الشأن السوريسلايد رئيسي

بالفيديو|| مشهد مؤلم.. سقوط عجوز مغمى على الأرض من حرارة الشمس في مخيمات الشمال السوري

شهد اليوم الجمعة، تسجيل عشرات الحالات من الإغماء وفقدان الوعي بين الأطفال وكبار السن في المخيمات الحدودية مع تركيا شمال سوريا، وذلك بسبب حرارة الشمس المرتفعة، ومعاناتهم لأوضاع معيشية صعبة.

– حالات إغماء في مخيمات الشمال السوري

وفي التفاصيل، قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية”، عمر العمر، إن آلاف النازحيين في مخيمات الشمال السوري، يعيشيون ظروفاً صعبةً في ظل موجة الحر التي تعاني منها البلاد حالياً والتي يمكن أنّ تستمر لعدة أيام قادمة.

وتابع مراسلنا، بأنّ عدداً من المدنيين تعرضوا لحالات إغماء وفقدان للوعي لليوم الثاني على التوالي، حيث كان قد شهد يوم أمس عدة حالات مشابهة لحالات اليوم.

وأكد مراسلنا بأنّه تم إصابة عدة مدنيين بينهم أطفال ومتطوع بالدفاع المدني، بحالات ضربة شمس أو إغماء، وقد تم نقلهم جميعاً إلى المستشفيات القريبة.

وطالبت فرق الدفاع المدني والكوادر الطبية في الشمال السوري من الأهالي المدنيين بمحاولة عدم التعرض لأشعة الشمس وخاصة في أوقات الذروة، والإكثار من شرب السوائل حتى وإن لم يشعروا بالعطش، لتجنب الجفاف.

– أوضاع معيشية صعبة داخل المخيمات

أوضح مراسلنا في منطقة إدلب وريفها، بأنّ كلاً من مخيمات أطمة وقاح ومنطقة دير حسان والتي تضمّ مئات الآلاف من المدنيين تفتقر لإشراف ومساعدات المنظمات الإنسانية لها.

كما تعاني تلك المخيمات من نقص في مياه الشرب بشكل عام، بالإضافة لصعوبة في المواصلات كونها منشأة في مكان جبلي، وبالتالي تعاني أيضاً من وسيلة لتأمين المياه لتلك المخيمات.

وأشار مراسلنا إلى أنّ المخيمات العشوائية المنتشرة في مناطق شمال إدلب والتي أنشأت حديثاً خلال الشهور الماضية بعد نزوح مدن جنوبي إدلب، تفتقر لكافة مقومات الحياة.

سقوط عجوز مغمى على الأرض من حرارة الشمس في مخيمات الشمال السوري
سقوط عجوز مغمى على الأرض من حرارة الشمس في مخيمات الشمال السوري

– حريق في أحد مخيمات ريف حلب

وفي السياق، قال مراسلنا: إنّ حريقاً اندلع بعد منتصف ليل يوم أمس، داخل مخيم للنازحين في ريف حلب الشمالي، دون معرفة سببه الرئيسي.

وتضررت نحو 15 خيمة في مخيم باب السلامة الحدودي مع تركيا شمالي حلب، حيث احترقت بشكل كامل.

والجدير ذكره أنّه مخيمات النزوح الإنساني على الحدود السورية – التركية، في إدلب كانت قد شهدت بالأيام القليلة الفائتة عشرات الإصابات بضربات الشمس القاتلة.

اقرأ أيضًا: مخيمات الشمال السوري بلا ماء.. واتهامات لمنظمة إغاثية في إدلب

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى