الشأن السوري

الجيش الروسي يستعد لضم طائرة الاستطلاع المتطورة “فوربوست” المجربة في سوريا (فيديو)

كشفت وكالات أنباء روسية، اليوم الأربعاء، عن نية وزارة الدفاع الروسية خلال الأيام القليلة القادمة ضم مجموعة من الطائرات المسيرة بعيدة المدى “فوربوست إر” إلى الجيش الروسي، وإرسال أعداد منها إلى القوات الروسية التي تدعم نظام الأسد في سوريا.

وذكرت صحيفة “إزفستيا” الروسية أنَّ طائرات “فوربوست إر” تستخدم الآن في سوريا للبحث عن الأهداف المطلوب قصفها واستكشاف نتائج القصف الذي يطال مناطق الشمال السوري.

ولفتت الصحيفة إلى أنَّ “فوربوست إر” تستخدم للرصد والاستطلاع والمجال الاستخباراتي في الأوضاع النهارية والليلية، ويمكن استخدامها للقصف بالقنابل والصواريخ القادرة على حملها، كما يمكنها توجيه صواريخ مجنحة من أنواع مثل “كاليبر” و “إسكندر” الروسيين إلى أهدافها.

شاهد أيضاً


الأحدث والأضخم في روسيا.. طائرة “الصياد” تصل الشمال السوري (فيديو)


وبحسب الصحيفة فإنَّ مدى “فوربوست إر” يبلغ 250 كيلومترًا، ويمكنها الطيران بسرعة تزيد عن 200 كيلومتر في الساعة وتبقى بالجو لغاية 17 ساعة، فيما يبلغ وزنها نحو 450 كيلوغرامًا دون الذخائر.

وكانت روسيا بدأت بتصنيع هذا الطراز من الطائرات المسيرة في العام 2014، عقب انجاز النموذج الأول منها لرحلته التجريبية الأولى بنجاح في أواخر العام 2013.

وكانت وكالة “ستيب الإخبارية” كشفت في تقرير خاص بها في الثالث والعشرين من الشهر الحالي عن وصول الطائرة المسيرة الأحدث في سلاح الجو الروسي “أوخوتنيك” والملقبة بالصياد أو الشبح الروسي إلى أجواء الشمال السوري.

حيث أنَّ هذه الطائرة تواجدت في الأجواء السورية بغرض الاستطلاع عبر أجهزة الرادارات والاستطلاع والرصد المزودة بها، وبدون ذخائر، في الوقت الذي تستطيع فيه الصياد حمل 2.8 طن من الذخائر إضافة على وزنها البالغ 22.2 طنًا.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى