الشأن السوريسلايد رئيسي

نظام الأسد يعتقل الصحفي الموالي كنان وقاف بعد كشفه المستور وفضحه كبار المسؤولين

تناقلت وسائل الإعلام المحلية خبر توقيف الصحفي الموالي “كنان وقاف” في طرطوس، من قبل أجهزة مخابرات النظام السوري.

كنان وقاف يكشف الفساد في قطاع الكهرباء:

وذكرت الوسائل أن كنان وقاف يعمل في جريدة الوحدة الحكومية التابعة للنظام، و جاء اعتقاله بعد يوم واحد من نشره تحقيق تحدث فيه عن شبهات فساد متعلقة بالكهرباء، وإبرام عقود مع إحدى الشركات الخاصة التي تورد الطاقة الشمسية، إضافة لهدر ضخم للمال العام.

. الوحدة تفتح ملف كهرباء طرطوس محطات كهروضوئية .. فساد موصوف اختراع اسمه…

Gepostet von Kenan Wakkaf am Montag, 31. August 2020

ونشر كنان وقاف المادة الصحفية على صفحته الشخصية في موقع فيس بوك ووضع عنوانها :”الوحدة تفتح ملف كهرباء، طرطوس، محطات كهروضوئية .. فساد موصوف، اختراع اسمه الكهرباء “

وذكر ضمن المادة أن : “من المؤكد أن مبررات وزارة الكهرباء لا تمت للواقعية بصلة ، ولم تعد تقنع أحدا بطبيعة الحال ، فعقل طفل صغير لم يعد يصدق ذاك التناقض المضحك ، لأنها باختصار أصبحت مثيرة للسخرية تماماً”.

اقرأ أيضاً : خاص|| النظام يعتقل 6 قياديين من ميليشيا الدفاع الوطني وتوجيهات روسية حول الأمر

أوراقاً مسربة تثبت وجود صفقات كبيرة:

و أشار إلى أن أوراقاً مسربة وصلت إليه وتحدث عنها قائلاً : “وفي الأوراق المسلمة لنا هذه المرة كان هناك معلومة جديدة و مفاجأة جميلة مع صدمة كبيرة ثم قضية فساد “موصوف” سنضعها أمام من يهمه الأمر”.

ثم أردف شارحاً بالتفاصيل كيف تشتري شركة الكهرباء الطاقة الكهربائية من محطات التوليد الشمسية، كاشفاً عن صفقات وأرقام كبيرة.

ويذكر أن اعتقال الصحفي كنان وقاف ليس حادثة غريبة عن النظام السوري، فقد اعتاد اعتقال كل من يكشف حقيقة ما، أو يحاول فضح قضايا الفساد.

اقرأ أيضاً : اعتقالات وإهانة للنساء والمسنين بريف عفرين.. فصائل “الجيش الوطني” تسعى لتهجير الأكراد بدعم تركي

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق