أخبار العالمسلايد رئيسي

جواسيس أوكرانيا بقلب روسيا وقرب بوتين.. بودانوف يفجر مفاجأة من العيار الثقيل!

بعد أن قال إنَّ السبيل الوحيد لإنهاء الحرب الروسية التي دخلت يومها الـ87 في أوكرانيا، هو “مقتل زعيم الكرملين”، فجّر رئيس الاستخبارات الأوكرانية كيريلو بودانوف، اليوم السبت، مفاجأة من العيار الثقيل ألا وهي وجود “شبكة عملاء واسعة” تعمل داخل روسيا وتتبع تحركات بوتين ومسؤولين بارزين.

أوكرانيا تفجر مفاجأة من العيار الثقيل عن بوتين

وكشف بودانوف أن “جهاز الاستخبارات العسكرية الذي يقوده لديه شبكة واسعة من العملاء في روسيا”، مشيراً إلى أنهم “يتابعون تحركات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ومسؤولين روس بارزين”.

ونقلت صحيفة وول ستريت جورنال، عن رئيس الاستخبارات الأوكرانية قوله، إن “الاستخبارات الأمريكية زودتهم بمعلومات مفصلة حول خطط الغزو الروسي قبل بدء الحرب”.

وأضاف: “أوكرانيا حصلت على تفاصيل النقاشات التي كانت تجرى في موسكو عبر مصادرها الخاصة، لقد كانت بين أيدينا جميع خططهم”.

مواصلة القتال ضد جيش بوتين

بودانوف قال أيضاً إنَّ بلاده “ستواصل القتال حتى تطرد كل القوات الروسية من كافة أراضيها، بما في ذلك شبه جزيرة القرم ومناطق أخرى استولت عليها موسكو في 2014″، داعياً الغرب إلى إرسال أسلحة ثقيلة بعيدة المدى ومقاتلات جوية لمواجهة الاجتياح الروسي.

وتابع: “لا أعرف أي حدود سوى حدود العام 1991″، في إشارة إلى سنة استقلال أوكرانيا عن الاتحاد السوفييتي، قائلاً: “من الذي يستطيع أن يرغم أوكرانيا على تجميد النزاع؟ هذه حرب الأوكرانيين جميعاً، وإذا ما فكر أحد في العالم أن بوسعه فرض شروطه حول ما إذا كانت أوكرانيا تستطيع أو لا تستطيع الدفاع عن نفسها، فهو واهم جداً”.

كما شدد بودانوف، الذي قالت وول ستريت جورنال، إنه أحد “مهندسي الجهود الحربية الأوكرانية”، على أن كييف تحتاج بشكل مستعجل إلى أنظمة صواريخ متوسطة وبعيدة المدى، ومدفعية ثقيلة ومقاتلات جوية، وذلك لتسريع عمليات التصدي للروس وتحييد امتيازهم في العديد والعتاد.

وقال: “لقد بدأنا فعلاً بمهاجمة بعض النقاط، لكن عملية على صعيد واسع بدون هذه الأسلحة ستكون صعبة للغاية”.

هل وصلت خطة بوتين إلى طريق مسدود في أوكرانيا؟

وفيما يتعلق بمدى إمكانية روسيا لمواصلة الحرب على الأقل حتى نهاية العام الحالي، قال: “الحرب هي بالفعل هزيمة استراتيجية بالنسبة لروسيا ولقائدها بوتين”.

وأضاف: “بوتين وصل إلى الطريق المسدود. فهو لا يستطيع وقف الحرب ولا يمكنه الانتصار فيها”، معتبراً أنه بات يواجه تهديداً داخل بلاده كلما اتضحت عدم قدرته على الاستيلاء على أوكـرانيا.

وفي وقتٍ سابق من الشهر الجاري، قال رئيس المخابرات العسكرية الأوكرانية، إنَّ “السبيل الوحيد لإنهاء الحرب الروسية في أوكـرانيا هو مقتل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين”.

مواضيع ذات صِلة : هل تخطط أوكرانيا لـ”قتل بوتين”؟.. مسؤول استخباراتي بارز يدلي بتصريحات مثيرة

وتأتي تصريحات بودانوف في وقت يرى مسؤولو المخابرات الأمريكية أن حدوث أي تغيير في موقف الرأي العام الروسي ضد الحرب في أوكرانيا -حتى لو كان دراماتيكياً– لن يدفع الرئيس فلاديمير بوتين لإنهاء الصراع.

شاهد أيضاً : آنا يرمونتسوفا..حسناء روسية أحبطت اغتيال بوتين 5 مرات وطردها من حرسه.. ملكة جمال روسيا وأشرس نسائها

جواسيس أوكرانيا بقلب روسيا وقرب بوتين.. بودانوف يفجر مفاجأة من العيار الثقيل!
جواسيس أوكرانيا بقلب روسيا وقرب بوتين.. بودانوف يفجر مفاجأة من العيار الثقيل!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى