سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في سوريا والعالم- السبت 05/09/2020

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد السوري أو العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في سوريا والعالم
أهم أخبار اليوم في سوريا والعالم

أخبار اليوم في سوريا 

 

  • أنباء النظام السوري تتحدث عن عملية عسكرية تركية شمال سوريا قريباً

تناقلت وسائل إعلام موالية للنظام السوري، يوم أمس الجمعة، أخباراً حول استعدادات الجيش التركي وتجهيزهم لشن عملية عسكرية تركية شمال سوريا في المنظور القريب.

وقالت وكالة أنباء النظام الرسمية “سانا”: “إن القوّات التركية أدخلت رتل آليات عسكرية وشاحنات محملة بالأسلحة إلى رأس العين استعداداً لقيام عملية عسكرية على مدينة الدرباسية وبلدة أبو راسين بريف الحسكة”.

وبحسب ما نقلته الوكالة عن مصادر أهلية، فإن الجيش التركي أدخل، أمس الجمعة، رتل آليات عسكرية وشاحنات محملة بأسلحة وذخيرة ومعدات لوجيستية إلى مدينة رأس العين القابعة تحت سيطرتهم.

=========تكملة الخبر===========

  • قائد في ميليشيا الدفاع الوطني خلال تحضيرات تدشين كنيسة آيا صوفيا بريف حماة

t 5

 

  • وفد روسي إلى دمشق بشخصيات “رفيعة المستوى” لمناقشة أمور حاسمة مع الأسد خلال أسبوع

كشفت مصادر دبلوماسية عن زيارة مرتقبة سيقوم بها وفد روسي إلى دمشق، لبحث أمور هامة وحاسمة بالملف السوري مع رأس النظام السوري، بشار الأسد، خلال الأسبوع القادم.

ونقلت صحيفة “الشرق الأوسط” اليوم السبت، عن مصادرها التي وصفتها برفيعة المستوى في روسيا، دون ذكر اسمها، أن وفداً روسياً يضم “شخصيات بارزة” سيجري مطلع الأسبوع المقبل جولات من المحادثات في دمشق مع رأس النظام السوري بشار الأسد وعدد من المسؤولين في نظامه.

وأفاد المصدر للصحيفة أن”الوفد الروسي يمثل أبرز المستويات المعنية بالملف السوري على الصعد الدبلوماسية والسياسية والعسكرية والاقتصادية”.

=========تكملة الخبر===========

  • فصيل عسكري مدعوم تركياً يعتدي على نساء حاولن دخول مناطقهم لعدم دفع “الأتاوة”

تحدث مصدر خاص لوكالة ستيب الإخبارية، عن قيام فصيل عسكري مدعوم تركياً (أحرار الشرقية)، بالاعتداء على نساء حاولن الدخول إلى مناطق سيطرة هذه القوات شمال سوريا.

وقال مصدر محلي، رفض الكشف عن اسمه، إن مقاتلين من “أحرار الشرقية” قاموا بضرب امرأتين مُسنتين في محيط منطقة صوامع العالية أثناء محاولتهن الخروج من مناطق “قسد” إلى مناطق ما يسمى “نبع السلام”.

وأكد المصدر أن مقاتلي الفصيل المذكور دخلوا بجدال مع النساء، تطور لضربهن والتعدي عليهن واتهامهن بالتبعية لميليشا قسد.

=========تكملة الخبر===========

  • سوريون عالقون على الحدود والنظام السوري يرفض استقبالهم بدون تصريف 100$

t2 1

  • عناصر “داعش” متنكرين بزي ميليشيا إيرانية يتجولون بـ الميادين.. والتفاصيل

أوقفت قوة مشتركة من ميليشيا الحرس الثوري الإيراني وميليشيا الدفاع الوطني، اليوم السبت، عناصر من تنظيم الدولة “داعش” متنكرين بزي ميليشيا إيرانية في مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور، عبد الرحمن الأحمد، إن عناصر من ميليشيا الحرس الثوري الإيراني وميليشيا “الدفاع الوطني” والأمن العسكري، قاموا بإغلاق مداخل ومخارج سوق مدينة الميادين ومحاصرة سيارة عسكرية نوع “بيك أب” عليها شعار الحرس الثوري الإيراني.

وأضاف، أن السيارة يستقلها خمسة عناصر يرتدون البدلة العسكرية الخاصة بالحرس الثوري الإيراني، حيث تم تجريدهم من سلاحهم واعتقالهم.

=========تكملة الخبر===========

  • شرعي بـ تحرير الشام ورئيس “الإنقاذ” يوجهان رسالة للغرب.. ومساعٍ لاستجداء التطبيع وفرض الأمر الواقع

كشف الشرعي في هيئة تحرير الشام، عبد الرحيم عطون، والمعروف باسم “أبو عبد الله الشامي”، خلال الساعات الأخيرة، عن نية الهيئة تطبيع علاقاتها مع الدول الغربية وتحسين صورتها، كونها لا تشابه تنظيم الدولة “داعش”، وفق تعبيره.

وفي لقاء خاص للشامي مع صحيفة ” Le Temps” السويسرية الناطقة بالفرنسية، قال:” من الضروري حصول السكان المحليين في إدلب على مزيد من الدعم.. نحن نحاول حاليًأ تقديم صورتنا الحقيقية، وهذه النقطة لا تكمن بإظهار صورة أعمق أو أجمل، إنما فقط إظهار الواقع، فالناس هنا ليسوا مثل أولئك الذين كانوا في الرقة أيام خلافة (داعش)”.

=========تكملة الخبر===========

أخبار اليوم في العالم العربي

 

  • بعد شهر على تفجير بيروت.. التحقيقات تكشف 10 مفاجآت ستقلب الطاولة فوق رؤوس الجميع

تحدثت صحيفة ليبانون ديبيت عن أن دبلوماسي غربي، تشارك بلاده في التحقيقات الخاصة بقضية تفجير بيروت، كشف عن ريبة وشكوك لدى فريق محققي بلاده، من عدّة قضايا تقنية بحتة في مكان الكارثة.

فأوضح استغراب بلاده من سبب عدم وجود كاميرات مراقبة للعنبر ١٢ ومحيطه خلافاً للمعتمد بالنسبة لباقي العنابر، مضيفاً أن وحدة بحرية تمكنت من انتشال عبوات بلاستيكية تحمل نوعاً من المتفجرات من مسافة بعيدة عرض البحر، ما يعني أنها كانت موجودة في مركز الانفجار.

كما أشار إلى أن مصدر قضائي لبناني أكد أن الحديث عن شرارة تلحيم أدت الى حدوث الانفجار هي “تركيبة ومزحة”، إذ تبيّن ان لباب كل عنبر مفتاحين واحد مع الجمارك وآخر مع إدارة المرفأ

=========تكملة الخبر===========

  • بالحضن والقُبلات.. القبض على طبيب نفسي متحرش بمريضاته بعد شهادات للضحايا

ضبطت الأجهزة الأمنية في مصر طبيب نفسي متحرش، عقب تداول منشورات بمواقع التواصل الاجتماعي، تتضمن رسائل عدّة سيدات يعترفن خلالها بالتحرش جسدياً ولفظياً من قبله أثناء تلقيهن العلاج النفسي في مدينة طنطا.

وذكرت النساء اللاتي تعرضن للتحرش أن “طبيب طنطا المُتحرش” كما عُرف إعلامياً، طلب منهن إرسال صور خاصة لهن، وحاول إقناعهن بممارسة بعض الأعمال المنافية للآداب، وإيهامهن بأن ذلك نوع من العلاج النفسي، مثل العلاج بـ”البوس والأحضان”.

وتقدمت عدد من السيدات ببلاغات للجهات المختصة، وجرى تحديد الطبيب وأمكن ضبطه، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

=========تكملة الخبر===========

  • إعلان حالة الطوارئ في السودان نتيجة الكوارث الطبيعية.. والسيسي يتضامن مع الجارة الجنوبية 

أعلن مجلس الأمن والدفاع في السودان، اليوم السبت، حالة الطوارئ في البلاد لمدة ثلاثة أشهر على خلفية فيضانات نهر النيل التي تسببت بأضرار جسيمة بالأرواح والممتلكات.

وقرر المجلس اعتبار البلاد منطقة كوارث طبيعية نتيجة تعرضها للفيضانات التي أطاحت بالمنازل وساكنيها، في البلاد التي تعاني الفقر والأحوال السياسية الغير مستقرة.

ونقلت وكالة الأنباء السودانية “سونا” عن وزيرة العمل والتنمية الاجتماعية في البلاد، لينا الشيخ، قولها إنَّ الفيضانات أودت بحياة 99 شخصًا، بالإضافة لإصابة 46 آخرين، وتضرر أكثر من 100 ألف منزل.

====تكملة الخبر والفيديو===

 

أخبار اليوم في العالم 

 

  • وزير الدفاع الإيراني يكشف عن أسلحة “متطورة” بينها صواريخ “كروز جوية”

أعلن وزير الدفاع الإيراني، أمير حاتمي، عن نية بلاده بتصنيع صواريخ “كروز جوية” بمدى يتجاوز الـ 1000 كم.

وبحسب ما ذكرت وكالة “مهر” الإيرانية، مساء اليوم السبت، فقد أوضح الحاتمي أن عددًا قليلًا جدًا من الدول يمكنها توفير أكثر من 90 بالمئة من حاجاتها ومعداتها الدفاعية.

مشيرًا إلى أن إيران من بين هذه الدول، وقد حققت هذا الأمر رغم ظروف الحظر، وأنها “ستصبح دولة مصدرة للسلاح”.

=========تكملة الخبر===========

  • كاتالونيا الإسبانية تقرر تعليم الديانة الإسلامية في المدارس العامة

قرر إقليم كاتالونيا الإسباني، البدء هذا العام بخطة تجريبية لتعليم الديانة الإسلامية في المدارس العامة في الإقليم.

خطة تجريبية في كاتالونيا

ونشرت الجريدة الرسمية في الإقليم، تفاصيل الخطة التجريبية التي ستطبق في كل من برشلونة، باخو يوبريغات، جيرونا، وتاراغونا، ابتداء من الموسم الجاري 2020/2021، على أن يجري التعليم من منظور يخدم الاندماج في المجتمع في إطار التنوع، ويكون منسجمًا مع ثقافات العائلات المسلمة في إسبانيا.

=========تكملة الخبر===========

  • أردوغان: تركيا مستعدة لتمزيق الخرائط والوثائق.. أو تقاسم ثروات شرق المتوسط

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، أن بلاده “القوية” مستعدة لكافة أشكال التقاسم العادل للثروات شرق المتوسط.

وقال الرئيس التركي في كلمة خلال افتتاح مدينة “سليمان يالتشين الطبية”، في اسطنبول، إن “تركيا مستعدة دائمًا لكافة أشكال تقاسم ثروات شرق المتوسط، شرط أن يكون عادلًا”.

وأضاف، “سيدركون أن تركيا تمتلك القوة السياسية والاقتصادية والعسكرية لتمزيق الخرائط والوثائق المجحفة التي تفرض عليها”.

=========تكملة الخبر===========

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى