منوع

موجة حر شديدة.. تجتاح سوريا ومعظم مناطق الوطن العربي وأجزاء من تركيا فمتى ستنتهي

تعيش سوريا ومعظم الدول العربية وأجزاء كبيرة من تركيا، هذه الفترة موجة حر شديدة تعتبر هي الأعنف منذ 100 عام تقريباً حيث قاربت درجات الحرارة في بعض المناطق لما يقارب 45° درجة مئوية.

 

موجة حر شديدة.. تجتاح سوريا ومعظم مناطق الوطن العربي وأجزاء من تركيا فمتى ستنتهي
موجة حر شديدة.. تجتاح سوريا ومعظم مناطق الوطن العربي وأجزاء من تركيا فمتى ستنتهي

 

– موجة حر شديدة

 

ووفقاً لما نشره موقع طقس ومناخ سوريا، فإن ذروة هذه الموجة كانت يوم الخميس الفائت، حيث فاقت درجات الحرارة في معظم المدن السورية 44° درجة.

 

ومن المتوقع، أن تستمر درجات الحرارة لعدة أيام قادمة ويمكن أنّ تبدأ في الإنحسار مساء يوم الثلاثاء القادم، وستبدأ درجات الحرارة بالانخفاض منذ صباح يوم الأربعاء القادم.

x15948838359d2faebe3466ca0a5df36323a233b7c3 1.jpg.pagespeed.ic .oMmfvVFNl3 1

– موجة حر هي الأعنف منذ 100 عام

 

وأشار مركز الطقس إلى أنّ موجة الحر هذه التي تشهد سوريا وبلاد الشام هي الأعنف منذ 100 عام، حيث أنّ درجات الحرارة سجلت معدلات قياسية أعلى من معدلاتها الطبيعية لهذه الأوقات لما يقارب 10° إلى 12° درجة.

 

وتعتبر هذه الموجة هي الأطول والأعنف تاريخياً لمثل هذه الفترة من العام، تؤثر على بلاد الشام.

334410 0 2

وأتت هذه الموجة نتيجة تأثر البلاد بامتداد لمنخفض حراري يمتد في طبقات الجو السطحية والمتوسطة قادم من شبه الجزيرة العربية، ويرافقه منخفض مداري في طبقات الجو العليا، وقد اكتسب قوته نتيجة تعمقه في المنطقة.

شاهد أيضاً: حالات إغماء بـ مخيمات الشمال السوري.. والدفاع المدني يتحرك لمواجهة موجة الحر الشديدة

 

وحذرت معظم المواقع المناخية من ضرورة الحذر من هذه الموجة، والابتعاد قدر الإمكان من السير تحت أشعة الشمس وخاصة في الفترة الممتدة من الظهر لما بعد العصر.

 

كما أكدوا على ضرورة الإكثار من تناول السوائل، ووجب التنبيه أيضاً من الحذر من اشتعال الحرائق في عدة مناطق متفرقة التي تشهد موجة حر حالية.

 

اقرأ أيضاً: موجة حرّ تجتاح سوريا وسط انعدام لوسائل الوقاية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى