سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| اعتداء على عامل مصري بالكويت تشعل الأزمة بين البلدين مجدداً ومطالبات برد رسمي حاسم

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو مصوّر، يُظهر اعتداء على عامل مصري من قبل مواطنين كويتين في أحد محال الألعاب، في منطقة “الفحيحيل” جنوب الكويت، وناشطون على مواقع التواصل يرفضون ما أصبح ظاهرة شائعة في الكويت بالاعتداء على الوافدين وخاصة المصريين.

مواطنان كويتيان يقومان بالاعتداء على عامل مصري:

ونشر حساب “تفتيش الكويت” الموثق على تويتر، أمس السبت، الفيديو الذي يظهر فيه “مراهقين وهم يوثقون مشاجرتهم مع الوافد المصري”، حسبما ذكر الحساب.

ولم تتضح أسباب المشاجرة بينما يظهر في الفيديو أن كويتيين اثنين توجها إلى البائع المصري، فيما وثق ثالث الاعتداء عليه.

وحتى الآن لم تعلق وزارة الهجرة المصرية على الواقعة، كما لم يصدر أي رد فعل رسمي من السلطات الكويتية التي سبق وأن تدخلت في وقائع مماثلة.

وأثارت هذه الواقعة غضب المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي، بسبب تكرار الحوادث المماثلة بحق العمال الوافدين، وخصوصاً المصريين منهم في الكويت.

حوادث مشابهة في السابق توثق الاعتداء على عامل مصري:

حيث انتشرت سابقاً فيديوهات عدة وصفت بـ”المهينة” للوافدين المصريين في الكويت.

فمنذ أقل من شهرين تعرض عامل مصري يدعى “وليد” إلى الضرب على يد مواطن كويتي في جمعية “صباح الأحمد” للتسوق بعدما طالبه الأول بالالتزام بقواعد الجمعية ودفع ثمن مقتنياته بأسلوب لا يخالف لوائح المتجر، فقام المواطن الكويتي بصفع العامل المصري ثلاث مرات على وجهه.

وقبل ثلاثة أسابيع، نشرت صحيفة “الرأي” الكويتية اعتداء مواطن كويتي وآخر سعودي على طبيب مصري، بعد أن اقتحما غرفته وانهالا عليه بالضرب، مطالبين بعلاجهما.

وعلى إثر ذلك يطالب المصريون حكومتهم باتخاذ رد فعل حاسم تجاه العنف المتكرر الذي يتعرض له المصريون في الكويت.

ومن جهتها كانت السلطات الكويتية حققت مع المدونة ريم الشمري بعد أن ظهرت في مقطع مصور على مواقع التواصل الاجتماع يسئ للوافدين المصريين في الكويت، إلا أن حوادث التنمر والاعتداء لا زالت تتكرر بشكل متقارب بين فترة وأخرى تجاه المصريين في الكويت.

اقرأ أيضًا: بالفيديو|| كويتي يضرب عامل مصري وسلطات البلدين تتدخل بعد موجة غضب على مواقع التواصل

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى