سلايد رئيسي

عقب فشلها.. روسيا تواصل قصفها على منطقة إدلب

أصيب عدد من المدنيين في ريف حماة الشمالي، اليوم الجمعة، جرّاء تجدد القصف الجوي لنظام الأسد وروسيا، بالإضافة إلى إيقاف صلاة الجمعة في مناطق جنوبي إدلب، ووقوع ضحايا في مخيم جنوبي حلب إثر قصف مماثل.

جرحى في حماة

أفاد علي أبو الفاروق، مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حماة، بأنَّ عدة طائرات حربية روسية وأخرى تابعة لنظام الأسد مشتركة شنّت أكثر من 15 غارة جوية على مدينتي “اللطامنة وكفرزيتا” وأطراف قرية “الزكاة” شمالي حماة، ما أوقع عدداً من الجرحى في صفوف المدنيين.

غارات متواصلة على إدلب

تحدث عبد الله أبو علي، مراسل الوكالة في ريف إدلب، عن مواصلة طائرات النظام الحربية قصفها على مدن وبلدات جنوبي إدلب، حيث طالت الغارات بالصواريخ الفراغية، اليوم، كلًا من قرية “سطوح الدير” في جبل شحشبوا وبلدات “الهبيط، ترملا، بعربو، المسطومة، إحسم، حيش”.

بالإضافة إلى مدينة “خان شيخون” تخلل ذلك قصف مدفعي براجمة الصواريخ من حواجز النظام المتمركزة في المنطقة، ولم ترد أنباء عن تسجيل إصابات بعد، وفي هذا الصدد، تم إلغاء صلاة الجمعة في قرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي.

جرحى في مخيم

تحدثت، هديل محمد، مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حلب، عن وقوع العديد من الإصابات في صفوف المدنيين، جرّاء استهداف طائرات النظام الحربية، ظهر اليوم، خيم النازحين الواقعة في محيط بلدة “تلحديا” جنوبي حلب بالقرب من أوتوستراد دمشق – حلب الدولي.

ويأتي استمرار التصعيد من قبل النظام والروس بعد فشل محاولتهم فرض هدنة جديدة يستعيدون خلالها زمام المبادرة بالمعارك عقب الضربات التي تلقوها على يد فصائل المعارضة مؤخرًا في جبهات “حماة وإدلب واللاذقية”.

https://stepagency-sy.net/?p=241827
https://stepagency-sy.net/?p=241821
https://stepagency-sy.net/?p=241781

وكانت وزارة الدفاع الروسية، أدعت أنَّها قصفت مواقع للمسلحين في محافظة إدلب، بناءً على إحداثيات من تركيا، وهذا ما نفته وزارة الدفاع التركية في بيان رسمي.

https://stepagency-sy.net/?p=241870
https://stepagency-sy.net/?p=241768
https://stepagency-sy.net/?p=241851
https://stepagency-sy.net/?p=241781
https://stepagency-sy.net/?p=241732

 

erINGkRBu3U

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى