الشأن السوري

معارك على أشدها عقب هجوم لتنظيم الدولة بالمفخخات في القلمون الشرقي

هجوم هو الأعنف شنه مقاتلي تنظيم الدولة على مواقع فصائل الثوار في جبال القلمون الشرقي بريف دمشق مدعوماً بالمفخخات والانتحاريين وبعض المقاتلين الانغماسيين قبيل فجر اليوم السبت الثالث من إيلول سبتمر الجاري بدأه بتفجير ثلاث مفخخات استهدفت مواقع الدفاع الأولى للثوار في نقطتي شهاب و فجر بمنطقة بسلسلة بير الأفاعي ما أدى لوقوع قتلى وجرحى في صفوف الثوار. بحسب ما أفاد مراسل وكالة خطوة الإخبارية في القلمون .

و أوضح مراسل الوكالة أن المفخخات تبعها هجوم للتنظيم من ثلاثة محاور ( زبيدة – جبل الأفاعي – تلة الضبعة ) و دارت اشتباكات سيطر مقاتلي التنظيم خلالها على خمس نقاط لفصائل الثوار في جبال القلمون من جهة بير الأفاعي ( شهاب – الأنوار- بدر1- بدر3- تلة الإشارة ) وبالتالي فإن التنظيم سيطر على بير الأفاعي والسلسلة الممتدة له وسط محاولة من الثوار استعادة النقاط والتصدي للهجوم .

و تحدث مراسل الوكالة عن ارتفاع وتيرة المعارك في جبال القلمون بين فصائل الثوار و تنظيم الدولة حيث استقدم الثوار تعزيزات من عدّة فصائل من الجبل والبترا وبلدات القلمون الشرقي لاسترداد النقاط التي خسروها، في حين سقط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين جراء المعارك، كما شنّت الطائرات الحربية عدة غارات جوية باتجاه منطقتي الجبل والبترا ومواقع الثوار في جبال القلمون الشرقي، وأنباء عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف الثوار جراء الغارات أيضاً.

و أضاف مراسل الوكالة أنّ فصائل الثوار تمكنت من استعادة السيطرة على نقاط ( مركز الإشارة – الجبل الشرقي – النكب ) من التنظيم مع استمرار المعارك على أشدها في محاولة من الثوار لاستعادة بير الأفاعي والنقاط التي خسروها اليوم، مشيراً إلى أنّ أغلب فصائل الثوار مشاركة في صد الهجوم و منها ( قوات الشهيد أحمد العبدو وجيش الإسلام وجيش أسود الشرقية و الفرقة الثانية مشاة وفصائل أخرى ) .

IMG-20160704-WA0008

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى