سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في سوريا والعالم- الأحد 06/09/2020

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد السوري أو العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في سوريا والعالم
أهم أخبار اليوم في سوريا والعالم

أخبار اليوم في سوريا 

 

  • صحيفة عربية.. 3 مناطق نفوذ في سوريا تعمّقت حدودها خلال 6 أشهر  بتفاهمات دولية

ذكرت صحيفة الشرق الأوسط في مقالة جديدة لها اليوم الأحد، أنّ مناطق النفوذ في سوريا باتت تتعمق خلال الـ 6 أشهر الأخيرة بفعل التفاهمات الدولية والأوضاع التي تمر بها البلاد.

وقالت الصحيفة بتقريرها إنه لأول مرة منذ عام 2012، لم يحصل أي تغير على خطوط التماس العسكرية في سوريا لمدة 6 أشهر متواصلة.

وأوضحت أن سوريا لا تزال مقسمة منذ بدء التدخل الروسي عام 2015، إلى 3 مناطق نفوذ هي الأولى تمتد على ثلثي أراضي البلاد، وتسيطر عليها قوات النظام السوري، بدعم روسي إيراني؛ والثانية تشمل ربع مساحة البلاد في شمال شرقي البلاد، وتسيطر عليها “قوات سوريا الديمقراطية”، بدعم من التحالف الدولي، فيما تقع المنطقة الثالثة الواقعة في شمال البلاد وشمالها الغربي تحت نفوذ فصائل مقاتلة تدعمها تركيا.

=========تكملة الخبر===========

  • الساحل يشتعل.. حرائق الغابات السورية تلتهم الأخضر واليابس بفعل مجهول والنظام عاجز

تستمر حرائق الغابات السورية في ريف مصياف وسهل الغاب بريف حماة، وفي اللاذقية، لتقضي على مساحات شاسعة من الأشجار وتهدد المنازل القريبة أمام عجز النظام السوري عن إخمادها.

وبحسب ما أفادت إذاعة ” شام إف إم” الموالية حاولت فرق الدفاع المدني وهيئة تطوير الغاب ومديرية الزراعة تطويق الحريق ومنعه من الوصول إلى المناطق السكنية في بلدة “الفريكة”.

واستمر توافد الآليات الثقيلة لفتح طرقات فرعية تساعد سيارات الإطفاء على الوصول إلى مركز الحريق في الأراضي الحراجية بالمنطقة.

====تكملة الخبر والفيديو===

  • القبض على فتاتين بالحسكة استأجرتا شقة لتمارسان أفعال منافية للأخلاق وسط صدمة للجيران

تحدثت مصادر محلية، عن تمكن جهاز الأمن الداخلي التابع لميليشيا قسد، من القبض على فتاتين بالحسكة بعد كشف واقعة غير معتادة لدى سكان المنطقة.

وتحدث المصدر أن بلاغاً وصل إلى جهاز الأمني الداخلي التابع لقسد بسماع أصوات غريبة داخل شقة سكنية بالمدينة، حيث أبلغ الجيران بذلك بعد استمرار الأمر على مدى أيام.

وقال المصدر التابع لميليشيا قسد والذي فضل عدم كشف اسمه، إنّ قوات الأمن الداخلي قامت بتشكيل دورية وتوجهت إلى الشقة المذكورة، وعند تأكيد سماع الأصوات قررت الدورية اقتحام الشقة.

=========تكملة الخبر===========

  • شخصية بالنظام السوري تكشف عن محاور زيارة الوفد الروسي للأسد.. والتفاصيل

كشف النظام السوري، اليوم الأحد، عن الموعد المحدد لزيارة الوفد الروسي إلى العاصمة السوريّة دمشق؛ وكذلك المحاور التي سيتباحثها الطرفان.

وجاء ذلك في تصريحٍ أدلى به سفير النظام السوري في العاصمة الروسية موسكو، رياض حداد، لصحيفة “الوطن” الموالية.

حيث ذكر حداد، خلال حديثه أن الوفد الروسي سيتجه إلى دمشق يوم غد الاثنين، وسيترأسه نائب رئيس الوزراء، يوري بوريسوف.

=========تكملة الخبر===========

  • خاص|| مكاتب علنية لـ زواج المتعة في هذه الأحياء من حلب الشرقية.. والأهالي غاضبون

بات الحديث عن زواج المتعة “أحد العادات التي يتخذها أتباع المذهب الشيعي”، في الآونة الأخيرة، علنيًا وأمرًا طبيعيًا في أحياء حلب الشرقية بشكل عام، والخاضعة منها لسيطرة الميليشيات الإيرانية بشكل خاص.

وقالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في حلب وريفها، هديل محمد، إنَّ أحياء المرجة والمشهد والصاخور وغيرها بحلب الشرقية شهدت افتتاح عدة مكاتب بحماية ورعاية من ميليشيا لواء الباقر بهدف نشر زواج المتعة بين شبان وفتيات المدينة.

وأكملت مراسلتنا بأنًّ مهمة المكاتب هي توقيع عقد زواج بين الشاب والفتاة وتسليم الفتاة المبلغ المتفق عليه بين الطرفين، بعد اقتطاع نسبة المكتب منها.

=========تكملة الخبر===========

  • وفد روسي رفيع يصل دمشق لمقابلة الأسد وحكومته.. وهذه محاور الزيارة “المفصلية”

وصل وفد روسي إلى مطار دمشق الدولي، اليوم الأحد، يقوده نائب رئيس مجلس الوزراء يوري بوريسوف، وذلك لإجراء مباحثات تهدف إلى تعزيز التعاون مع النظام السوري في جميع المجالات.

وذكرت وكالة “سانا” الموالية، أن “وفد روسي رفيع المستوى برئاسة يوري بوريسوف، رئيس مجلس الوزراء الروسي، وصل إلى مطار دمشق الدولي في زيارة تهدف إلى إجراء مباحثات مع المسؤولين السوريين”.

=========تكملة الخبر===========

  • جرحى أتراك بهجوم لمجهولين في بلدة معترم غربي إدلب.. والقصف على الريف الجنوبي لا يهدأ

استهدف مجهولون، اليوم الأحد، نقطة عسكرية للجيش التركي في بلدة معترم جنوب غرب مدينة إدلب، ما أدى لإصابة جنديين أتراك بجروح بليغة.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب وريفها، حسن المحمد، إن سيارة من نوع “هيونداي سنتافيه” أطلقت الرصاص باتجاه الجنود الأتراك أثناء تواجدهم أمام أحد بقاليات البلدة، حيث أصيب 2 منهم ولاذ المهاجمون بالفرار على طريق الـ”إم-4 “جنوب إدلب.

وأضاف مراسلنا أن مصفحة تركية عملت على إسعاف المصابين الأتراك باتجاه الداخل التركي عبر طريق معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا شمالي إدلب.

=========تكملة الخبر===========

  • انشقاقات عن قوات النظام السوري لصالح الفيلق الخامس تتسبب باشتباكات في القنيطرة.. والتفاصيل

اندلعت، اليوم الأحد، اشتباكات عنيفة بين عناصر من الفيلق الخامس المدعوم روسيًا والأمن العسكري التابع لمخابرات النظام السوري في ريف القنيطرة، وسط تهديدات من الطرفين بالتصعيد.

وقال مصدر مطلع لوكالة “ستيب الإخبارية” إنَّ، أحمد العودة، قائد مجموعات الفيلق الخامس في الجنوب السوري أرسل مندوبًا عنه إلى ريف القنيطرة بغية تبليغ شبان المنطقة سواءًا من الملتحقين بالخدمة الإلزامية في صفوف قوات النظام السوري أو المتخلفين عنها بالالتحاق بالفيلق عوضًا عن قوات النظام السوري، وهو ما واجه رفضًا من الأمن العسكري.

======تكملة الخبر========

 

أخبار اليوم في العالم العربي

 

  • الأمين العام لحزب الله “حسن نصر الله” يستقبل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس “اسماعيل هنية”

692020 5 2

  • اعتداء على عامل مصري بالكويت تشعل الأزمة بين البلدين مجدداً ومطالبات برد رسمي حاسم

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو مصوّر، يُظهر اعتداء على عامل مصري من قبل مواطنين كويتين في أحد محال الألعاب، في منطقة “الفحيحيل” جنوب الكويت، وناشطون على مواقع التواصل يرفضون ما أصبح ظاهرة شائعة في الكويت بالاعتداء على الوافدين وخاصة المصريين.

ونشر حساب “تفتيش الكويت” الموثق على تويتر، أمس السبت، الفيديو الذي يظهر فيه “مراهقين وهم يوثقون مشاجرتهم مع الوافد المصري”، حسبما ذكر الحساب.

====تكملة الخبر والفيديو===

  • من فيضانات السودان إلى أمطار موريتانيا المياه تكبد المدنيين الكثير من الخسائر هل سنشهدها بدولة عربية ثالثة!؟
  • 555

    حبوب مثيرة للرغبة الجنسية وفضائح أخرى تلاحق المتورطين في جريمة فيرمونت

قال الدكتور محمد مصطفى، خبير السموم والمخدرات بمصلحة الطب الشرعي، في مصر، إن عدداً من العقاقير المخدرة التي يتعاطاها بعض الشباب، تم إيقاف تصنيعها وتداولها، منذ عام 1990، ومنها عقار”يازيبين” أو “روهيبنول”، اللذان استخدما في ليلة جريمة فيرمونت.

وأضاف “مصطفى” خلال مداخلة له عبر محطة “DMC”، أن هذا المخدر كان يروج له فيما مضى باعتباره يزيد القوى البدنية، ويستخدم في الرياضات العنيفة، لكن تبين مؤخراً وجود علاقة طردية بين حالات الاغتصاب والرغبة الجنسية الشديدة وتداول ذلك العقار، حتى بات يستخدم كعقاقير للاغتصاب، موضحاً أن تلك العقاقير يتم بيعها في إطار التربح السريع من قبل البعض، ويتم استيراد معظمه من دول الخارج، كما أنه يُصنع محلياً بعيداً عن أنظار الحكومة.

======تكملة الخبر========

أخبار اليوم في العالم 

 

  • وزير الدفاع الروسي يكشف عن أمرٍ هام يقوم به الطيران الاستراتيجي الأمريكي ضد روسيا

كشف وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، اليوم الأحد، أن الطائرات الاستراتيجية الأمريكيّة تتدرب على توجيه ضربات ضد الأراضي الروسيّة.

وقال وزير الدفاع الروسي، في لقاءٍ متلفز مع قناة “روسيا 24″، إنَّ: “ما يثير قلق موسكو هو شروع الطيران الأمريكي بعيد المدى في تنفيذ تحليقات قرّب حدود روسيا”.

وأضاف في ذات السياق: “وتقوم طواقمها بمحاكاة توجيه ضربات صاروخية ضد أراضيها، بما في ذلك باستخدام عدد كبير من الطائرات”.

وأشار خلال حديثه إلى أنها “المرّة الأولى بعد مرور أحداث كثيرة، التي تقترب فيها هذه الطائرات – وهي طائرات بي-52 بعيدة المدى – من حدودنا”.

======تكملة الخبر========

  • تركيا تطلق “عاصفة المتوسط” والحكومة اليونانية توجه تهديد شديد اللهجة بالرد نهاية الشهر

وجّهت الحكومة اليونانية، صباح اليوم الأحد، تهديداً شديد اللهجة لتركيا، بعد الإعلان عن نيتها إطلاق المناورات العسكرية في البحر المتوسط خلال ساعات.

وقالت الحكومة اليونانية: “إذا لم تتراجع تركيا عن التصعيد في شرقي المتوسط فستواجه عقوبات أوروبية صارمة خلال اجتماعات المجلس الأوروبي في 24-25 سبتمبر”.

وبحسب صحيفة “ايكاثيمرني” اليونانية، فقد فرض الاتحاد الأوروبي بالفعل عقوبات على تركيا بسبب التنقيب في شرق المتوسط، ومن المقرر أن يتم مناقشة الأزمة مرة أخرى خلال القمة المقبلة يومي 24 و25 سبتمبر.

======تكملة الخبر========

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى