سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في سوريا والعالم- الاثنين 07/09/2020

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد السوري أو العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في سوريا والعالم
أهم أخبار اليوم في سوريا والعالم

أخبار اليوم في سوريا 

 

  • روسيا ترفض مساعدة النظام السوري لإخماد حرائق الغابات السورية والنيران تطال مواقع عسكرية

تحدثت وسائل إعلام محلية، عن أن حرائق الغابات السورية، و النيران المندلعة في مساحات واسعة من أرياف محافظتي اللاذقية وحماة، أدت إلى احتراق آلاف الأشجار وعشرات الغابات، فضلاً عن العديد من المواقع العسكرية التابعة للنظام السوري في تلك المناطق.

وأكدت أن عدة مواقع عسكرية للنظام السوري في جبل “التركمان” في ريف اللاذقية، وأخرى في ريف حماة الغربي احترقت، نتيجة النيران التي اندلعت منذ أيام، أمام عجز النظام السوري عن إخمادها.

وامتدت الحرائق على مساحات كبيرة في غابات اللاذقية وجبال ريف حماة الغربي وخاصة منطقة “مصياف”، وصولاً إلى مناطق في حمص.

=========تكملة الخبر===========

  • تخرّج أمس وقُتل بقصف للنظام السوري اليوم.. تصعيد عسكري على إدلب يخلف ضحايا (فيديو)

سقط عدد من القتلى والجرحى بين المدنيين اليوم الإثنين، خلال تصعيد عسكري على إدلب وريفها، من قوات النظام السوري.

وقال مراسل وكالة ستيب الاخبارية في إدلب وريفها، حسن المحمد، إن قوات النظام المتمركزة في مدينة سراقب ومحيطها استهدفت ساعات الفجر الأولى مدينة أريحا جنوب إدلب بعشرات القذائف المدفعية والصاروخية، ما أدى إلى لمقتل 2 من المدنيين أحدهم الشاب سعيد زيدان نازح من بلدة بسامس بريف إدلب الجنوبي.

ولفت مراسلنا إلى أن الزيدان تخرج من جامعة إدلب أمس الأحد، بعد دراسته اللغة الانكليزية، ويعتبر من المؤسسين الفعليين لاتحاد طلبة المحافظة.

====تكملة الخبر والفيديو===

  • عسكري تابع للنظام السوري يطلق النار على طالب جامعي داخل جامعة درعا لأجل فتاة

قال مصدر محلي خاص لوكالة ستيب الإخبارية، إنّ شاباّ لقي مصرعه في جامعة درعا، قسم كلية الاقتصاد، اليوم الإثنين، بعد خلاف ومشاجرة مع أحد مقاتلي النظام السوري في فناء الجامعة.

وتحدث المصدر الذي فضّل عدم الكشف عن اسمه، عن تفاصيل الحادثة، مشيراً إلى أن المقاتل التابع للنظام السوري ينتمي لفرع الأمن العسكري، وهو أحد أفراد حرس الجامعة، ويعمل على باب الجامعة.

وأوضح أن الخلاف بدأ حين كان الشاب – لم يرد اسمه – يتحدث مع إحدى زميلاته بفناء الجامعة المعروفة باسم “جامعة البانوراما”، ليتدخل العسكري بشكلٍ مفاجئ طالباً منه الابتعاد عن الفتاة، ودخلا بنقاش حاد تطور إلى مشاجرة.

=========تكملة الخبر===========

  • “داعش” يسيطر على حقل غاز جنوب السخنة بريف حمص عقب حملة التمشيط الروسية!

شهدت بادية ريف حمص الشرقي، خلال الساعات الأخيرة، اشتباكات عنيفة بين قوات النظام السوري وعناصر تنظيم الدولة “داعش”، ليتمكن الأخير من السيطرة على حقل جنوب مدينة السخنة.

وقالت مصادر محلية إنَّ عناصر تنظيم الدولة تمكنوا، خلال ساعات النهار من اليوم الاثنين، من السيطرة على حقل الضبيات الغازي جنوبي مدينة السخنة الواقعة بريف حمص الشرقي.

وتركزت الاشتباكات بين الطرفين في المنطقة الممتدة من جنوب مدينة السخنة إلى الشولا بريف دير الزور الجنوبي، ضمن الحملة العسكرية التي أطلقتها القوات الروسية بغية تمشيط مناطق البادية من خلايا التنظيم، والتي شارك بها الطيران الحربي الروسي.

=========تكملة الخبر===========

  • انتخابات حرة وإعادة إعمار.. الوفد الروسي في دمشق بقيادة لافروف ينهى زيارته بمؤتمر صحفي

عقد وزير الخارجية لدى النظام السوري، وليد المعلم، ونظيره الروسي، سيرغي لافروف، ونائب رئيس الوزراء الروسي، يوري بوريسوف، مؤتمرًا صحفيًا في دمشق.

وأكد لافروف أن زيارة الوفد الروسي إلى سوريا “تركز على أفق التعاون لتطوير العلاقات بين البلدين في ضوء التطورات الجديدة في المنطقة”.

واعتبر وزير الخارجية الروسي، أن ما يميز سوريا في هذه المرحلة، “أنها انتصرت بدعم روسيا على الإرهاب الخارجي الذي سعى إلى تدميرها”، حسب وصفه.

=========تكملة الخبر===========

  • الأسايش تلقي القبض على تاجر عملات مزورة في الحسكة.. وتفرج عنه مقابل رشوة!

ألقت قوى الأمن الداخلي التابعة لميليشيا “قسد” والمعروفة باسم (الأسايش)، اليوم الإثنين، القبض على رجل ثلاثيني بتهمة ضخ مبلغ 100 ألف دولار أمريكي مزورة في أسواق مدينة الحسكة.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في الحسكة وريفها، عيسى الموسى، إنَّ رجلًا يدعى، حسين العلي، اشترى مبلغ 100 ألف دولار أمريكية مزورة بمبلغ 10 آلاف دولار.

=========تكملة الخبر===========

  • “الشعب بخدمة الشعب”.. أهالي مدينة حلب يتصدون لعصابات السرقة معرضين حياتهم للخطر

مع الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي، شهدت عدة أحياء في مدينة حلب خلال الآونة الأخيرة، حوادث سرقة تحت جنح الظلام، وسط غياب تام لعناصر النطام السوري.

وأفادت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في حلب، هديل المحمد، عن إقدام عصابة مسلحة مؤلفة من 5 أشخاص على محاولة سرقة عدد من المنازل والسيارات في حي الحمدانية ليلة أمس.

وقالت، إن هؤلاء العناصر استغلوا انقطاع التيار الكهربائي ليتمكنوا من السرقة، لكن أحد سكان الحي انتبه إليهم وبادر بالصراخ في محاولة لمنعهم.

=========تكملة الخبر===========

  • مصدر عسكري يكشف لـ”ستيب” عن تحركات عسكرية كثيفة في إدلب.. وشخصيات تتحدث عن اقتراب المعركة

وصلت تعزيزات عسكرية لقوات النظام السوري، خلال الساعات الأخيرة إلى مناطق ريف إدلب الجنوبي والشرقي، عقب تصريحات لـ سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي أطلقها خلال زيارته لرأس النظام السوري، بشار الأسد، وحكومته في العاصمة السورية، دمشق.

ونقل مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب وريفها، عمر العمر، عن مصدر عسكري مطلع قوله إنَّ تعزيزات عسكرية لقوات النظام السوري وصلت مناطق جبل الزاوية ومعرة النعمان جنوبي ادلب ، وسراقب بالريف الشرقي.

وأكمل مراسلنا بأنَّ عددًا من الآليات الثقيلة تمركزت قرب بلدة خان السبل على الطريق الدولي “إم 5″، تزامنًا مع تحركات لعدة مجنزرات تابعة للنظام السوري، وإجراءها عمليات تحصين على محاور حزارين وكفرنبل جنوبي ادلب.

=========تكملة الخبر===========

  • كورونا يضرب المئات من موظفي الأمم المتحدة في سوريا.. وتحذيرات من تفاقم الأزمة

قال عاملون في المجال الطبي ومسؤولون في الأمم المتحدة، إن أكثر من 200 من موظفي الأمم المتحدة أصيبوا بفيروس كورونا في سوريا وتم نقل البعض منهم إلى المشافي.

وذكر عمران رضا، المنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية في سوريا، أن الأمم المتحدة في المراحل الأخيرة لتوفير منشأة طبية لعلاج الحالات.

ونقل رضا مضمون الرسالة التي سربها موظف محلي مصاب لوكالة “رويترز”، “تم رصد أكثر من 200 حالة بين موظفي الأمم المتحدة، وبعضهم نُقل إلى المستشفى وثلاثة تم إجلاؤهم طبيًا”.

=========تكملة الخبر===========

  • خاص|| المرتزقة السوريين في ليبيا.. من الاجتماع مع العقيد غازي وصولًا لتأسيس قوة تحمي مصالح تركيا حول العالم

تفتح وكالة “ستيب الإخبارية” تفاصيل ملف إرسال المرتزقة السوريين إلى ليبيا بعد أوامر من المخابرات التركية بهدف القتال إلى جانب قوات حكومة الوفاق الليبية الموالية لتركيا بقيادة، فايز السراج، ضد قوات الجيش الوطني الليبي بقيادة، خليفة حفتر، منذ بداية الحكاية، وحتى إنشاء تركيا لجيش مرتزقة مدرب يدافع عن مصالحها حول العالم.

وفي الـ 15من شهر ديسمبر/كانون الأول بالعام 2019، أبلغت المخابرات التركية قادات الفصائل الموالية لها، والذين كانوا في مدينة رأس العين بريف الحسكة الشمالي “عقب عملية نبع السلام التركية”، بضرورة الحضور لاجتماع طارئ داخل الاراضي التركية.

=========تكملة الخبر===========

  • اتفاقات جديدة بين روسيا والنظام السوري

0 1

أخبار اليوم في العالم العربي

 

  • استمرار الأمطار والفيضانات في السودان وزيادة حصيلة الخسائر

t 7

  • فضيحة جنسية تطيح بعضو مجلس الشورى في البحرين “خميس الرميحي” والملك يتدخل

أُعفي عضو مجلس الشورى في البحرين “خميس الرميحي” من مسؤوليته في المجلس بعد انتشار فيديو يظهر فيه مع فتاة في وضع جنسي مخل بالآداب.

وأصدر حاكم البحرين “حمد بن عيسى آل خليفة” أمس الأحد، مرسوماً ملكياً بتعيين وكيل وزارة العمل “صباح سالم الدوسري” عضواً في مجلس الشورى، بدلاً من “خميس الرميحي” الذي تقدّم باستقالة قسرية بعد إجباره على ذلك.

=========تكملة الخبر===========

  • تسمية أحد الشوارع في العاصمة اللبنانية بيروت باسم “قاسم سليماني”

792020 8 2

  • تطورات غريبة تؤدي لانتهاء قضية العامل المصري في الكويت وتنازله عن حقه

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، انتهاء قضية العامل المصري بالمصالحة، مع المعتدين عليه في مدنية الفحيحيل، وتنازل الوافد عن حقه في تقديم بلاغ ضدهم.

وقالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية الكويتية، في بيان لها نشرته عبر منصة تويتر: “إن الجهات الأمنية المختصة تفاعلت على الفور مع مقطع الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي، لعدد من الشباب يقومون خلاله بالاعتداء على أحد المقيمين، داخل محل خاص بألعاب الأطفال، في منطقة الفحيحيل وانتقلت للموقع للتأكد من تفاصيل الواقعة.”

=========تكملة الخبر===========

أخبار اليوم في العالم 

 

  • أكثر من 4 مليون إصابة بفايروس كورونا تسجلها الهند لتحل بذلك المرتبة الثانية عالمياً

98 1

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق