أخبار العالمسلايد رئيسي

شاهد || الأفلام الإباحية على حاسوب بن لادن تثير فرضيات.. وفيلم يروي حكاية “القرص الصلب”

من الأشياء التي صادرتها القوات الأمريكية الخاصة عند مقتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، ذواكر الحاسوب الخاص به، والتي تضمنت محتويات مفاجئة.

محتويات حاسوب بن لادن

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن الذواكر احتوت على كنز من المعلومات والوثائق، لكن الأمر الذي بدا مفاجئًا للمحققين هو وجود عدد كبير من الصور والأفلام الإباحية، يرجح أنها كانت وسيلة خفية لنقل رسائل مشفرة إلى أعضاء التنظيم الإرهابي.

وأضافت الصحيفة، أنه من المقرر أن تبث قناة “ناشونال جيوغرافيك” الأمريكية، في الـ 10 من سبتمبر/أيلول الجاري، فيلمًا وثائقيًا بعنوان “بن لادن.. القرص الصلب”، يتناول المواد الإباحية التي كانت مع زعيم القاعدة السابق حتى مقتله عام 2011 في باكستان.

وسلط الفيلم الضوء على البيانات التي صادرتها قوة “نافي سيلز” المخصصة للمهمات الصعبة، وقالت الصحيفة إن بن لادن كان شخصًا يقدر السرية، وهذا الفيلم يكشف التناقض بين الصورة المعروفة عنه وتلك الخفية.

وكانت وكالة رويترز نشرت تقريرًا مشابهًا في السابق، تحدث عن وجود أفلام إباحية لدى زعيم تنظيم القاعدة السابق.

كما صرح مايك بومبيو قبل سنوات، عندما كان مديرًا لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية “سي آي إيه”، بأنه توجد بالفعل مواد إباحية داخل حاسوب بن لادن، وتعهد بنشرها، ولم يحصل.

 الأفلام الإباحية على حاسوب بن لادن تثير فرضيات.
الأفلام الإباحية على حاسوب بن لادن تثير فرضيات.

والفيلم الوثائقي الجديد، الذي تبلغ مدته ساعة كاملة، أعده محلل شؤون الأمن القومي في شبكة “سي أن أن” بيتر بيرغن، وهو أول صحفي غربي التقى بن لادن عام 1997.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق