الشأن السوريالفيديو

تخرّج أمس وقُتل بقصف للنظام السوري اليوم.. تصعيد عسكري على إدلب يخلف ضحايا (فيديو)

سقط عدد من القتلى والجرحى بين المدنيين اليوم الإثنين، خلال تصعيد عسكري على إدلب وريفها، من قوات النظام السوري.

– تصعيد عسكري على إدلب وريفها

وقال مراسل وكالة ستيب الاخبارية في إدلب وريفها، حسن المحمد، إن قوات النظام المتمركزة في مدينة سراقب ومحيطها استهدفت ساعات الفجر الأولى مدينة أريحا جنوب إدلب بعشرات القذائف المدفعية والصاروخية، ما أدى إلى لمقتل 2 من المدنيين أحدهم الشاب سعيد زيدان نازح من بلدة بسامس بريف إدلب الجنوبي.

ولفت مراسلنا إلى أن الزيدان تخرج من جامعة إدلب أمس الأحد، بعد دراسته اللغة الانكليزية، ويعتبر من المؤسسين الفعليين لاتحاد طلبة المحافظة.

وأضاف مراسلنا أن قصف النظام المدفعي على مدينة أريحا خلف 8 جرحى من المدنيين الذين عادوا إليها بعد رحلة نزوح وقصف وتهجير استمرت لعدة شهور، تبعها هدنة روسية تركية ووقف إطلاق مؤقت، كانت من جانب واحد.

مواضيع ذات صلة : جرحى أتراك بهجوم لمجهولين في بلدة معترم غربي إدلب.. والقصف على الريف الجنوبي لا يهدأ

– بعد شهور لهدنة هشّة

وكانت قد قصفت قوات النظام السوري بالمدفعية الثقيلة قرى وبلدات قوقفين والحلوبة والبارة واحسم وأطراف أبديتا بجبل الزاوية جنوب إدلب.

وأشار مراسلنا إلى أن طيران الاستطلاع الروسي لم يفارق أجواء جبل الزاوية ومدينة أريحا، لإرسال إحداثيات مباشرة للتجمعات المدنية لكي يتم استهدافها بالمدفعية وراجمات الصواريخ.

في حين ردت فصائل المعارضة السورية بقصفها بالمدفعية مواقع لقوات النظام داخل بلدة داديخ في ريف إدلب الجنوبي، محققة إصابات مباشرة

شاهد أيضاً : مصرع 3 أطفال “حرقًا” وإصابة آخرين في مخيم باريشا.. ما علاقة الحر!

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق