الشأن السوريسلايد رئيسي

“داعش” يسيطر على حقل غاز جنوب السخنة بريف حمص عقب حملة التمشيط الروسية!

شهدت بادية ريف حمص الشرقي، خلال الساعات الأخيرة، اشتباكات عنيفة بين قوات النظام السوري وعناصر تنظيم الدولة “داعش”، ليتمكن الأخير من السيطرة على حقل جنوب مدينة السخنة.

تنظيم الدولة يسيطر على حقل غاز جنوبي مدينة السخنة

وقالت مصادر محلية إنَّ عناصر تنظيم الدولة تمكنوا، خلال ساعات النهار من اليوم الاثنين، من السيطرة على حقل الضبيات الغازي جنوبي مدينة السخنة الواقعة بريف حمص الشرقي.

وتركزت الاشتباكات بين الطرفين في المنطقة الممتدة من جنوب مدينة السخنة إلى الشولا بريف دير الزور الجنوبي، ضمن الحملة العسكرية التي أطلقتها القوات الروسية بغية تمشيط مناطق البادية من خلايا التنظيم، والتي شارك بها الطيران الحربي الروسي.

حيث ركز الطيران الحربي الروسي غاراته على عدّة مناطق ابتداءًا من ريف الرقة الشرقي ووصولًا إلى محيط مدينة دير الزور والبادية بالريف الشرقي وريف حمص الشرقي.

مواضيع ذات صلة : الطيران الحربي الروسي يستهدف بادية ديرالزور بشكل جنوني.. ومراسل “ستيب” يكشف التفاصيل

ولكن من الواضح أنَّ الحملة الأخيرة ضد تنظيم الدولة “داعش” كانت نتائجها عكسية، ما بين دخول التنظيم لحقل غازي وتمكنه من تنفيذ عدّة كمائن لقوات النظام السوري وحلفاءه من الميليشيات الإيرانية.

والجدير بالذكر أنَّ الحملة ضد التنظيم ليست الأولى من نوعها، حيث تشهد البادية بشكل دوري حملات تمشيط يتكللها الفشل بالمجمل، نتيجة اختفاء عناصر التنظيم بشكل ناجح في البادية، واعتمادهم تكتيكات الهجمات غير المتوقعة والخاطفة، والتي غالبًا ما توقع ضحايا للنظام السوري وحلفاءه ما بين عناصر وقيادات كان آخرها جنرال روسي لقي مصرعه بكمين للتنظيم عند أطراف دير الزور.

مواضيع ذات صلة : تفاصيل لم يعلن عنها حول مقتل الجنرال الروسي قرب دير الزور.. و”داعش” يتبنى

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى