شاهد بالفيديو

بالفيديو|| صدمة الرئيس الصربي من إعلان ترامب نقل سفارته إلى القدس والكاميرا تفضحه

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، مقطعاً مصوراً يوثق دهشة الرئيس الصربي في البيت الأبيض، من إعلان ترمب نقل السفارة الصربية من تل أبيب إلى القدس ضمن بنود اتفاق المصالحة مع كوسوفو.

– صدمة الرئيس الصربي من نقل سفارته

سجل ناشطون على مواقع التواصل لحظات تلفزيونية مثيرة للجدل من لقاء جمع بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع نظيره الصربي ألكسندر فوتشيتش، ورئيس وزراء كوسوفو في البيت الأبيض قبل يومين.

ووثق الناشطون بهذه اللقطات تفاجأ وصدمة الرئيس الصربي من إعلان الرئيس الأمريكي نقل السفارة الصربية من تل أبيب إلى القدس خلال مؤتمر صحفي.

حيث بدى واضحاً على الرئيس الصربي بأنه لم يكن له علم بالقرار، حتى أنّ الصحفيين والمحللين أكدوا بأنّ طريقة تصرفه ولغة جسده وقسمات وجهه هي من كشفته.

– لغة جسده فضحته

أظهرت اللقطات التلفزيونية المسجلة، دهشة الرئيس الصربي بمجرد بدء ترامب بقراءة بند نقل السفارة من بيان اللقاء.

حتى أنّ الرئيس الصربي بدأ بتفحص البيان ليتأكد على ما يبدو من وجود تلك النقطة، وفق مراقبين، وكأنه ليس على علم بها أو أنه بحسب المحللين لم يطلع على بنود الاتفاق جيداً.

وكان ترامب قد أعلن أن كوسوفو وإسرائيل اتفقتا على التطبيع بينهما، وإقامة علاقات دبلوماسية، وقام عقبها الرئيس الصربي بإعادة نشر تغريدة للجنة الأمريكية الإسرائيلية (AIPAC).

التي تشير لتصريحات أدلى بها في مارس/آذار الماضي يعلن فيها عزمه فتح مكتب رسمي لدى إسرائيل في القدس.

اقرأ أيضاً : صهر الرئيس الأمريكي يصف الفلسطينيين بالـ”حمقى” ويكشف موعد ضم المستوطنات

والجدير ذكره أنّ إعلان الرئيس الأمريكي ترامب نقل السفارة الصربية إلى القدس أثار موجة جدل وغضب واسع بين الفلسطينين، الذين أكدوا بأن القدس هي عاصمة فلسطين ولن يتخلوا عنها.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد أعلنت نقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس منذ عام 2018، مثيرة سخط الفلسطينين عليها.

اقرأ أيضاً : مواقف متباينة للدول العربية من خطة “صفقة القرن”  الأمريكية.. تعرف عليها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى