الشأن السوري

وكالة ايرانية تتغنى بنصر مزيف للروس و إلقاء القبض على “البغدادي”

أكدت وكالة إيرانية مقربة من الحرس الثوري الايراني أن القوات الروسية بالتعاون مع قوات النظام السوري , ألقت القبض على قائد تنظيم الدولة “ابو بكر البغدادي” ,  خلال عملية خاصة في غاية التعقيد , بحسب صحيفة “علام هزيه” الاسرائيلية.

و نقلت وكالة تسنيم الايرانية , المقرية من الحرس الثوري الايراني , اليوم , خبراً عن الصحيفة اليهودية , أكدت أن الاستخبارات الروسية تكتمت على الموضوع بأوامر من القيادة العليا الروسية , مشيرة الى أن بوتين يريد أن يحضر مفاجأة للغرب عند إنتهاء التحقيقات مع البغدادي .

و أشارت الوكالة الايرانية , الى أنه كان هناك حركة طيران روسية غير طبيعية منذ ساعات  في مطار حميميم في الساحل السوري , لم تعرف أسبابه.

و لكن المفاجاة هو انه لا وجود لصحيفة اسرائيلية تحمل الاسم الذي نشرته الوكالة الايرانية , و بحسب تصريح الخبير في الشؤون الإسرائيلية , ومراسل “عربي21” الدكتور صالح النعامي , فإن الصحيفة الإسرائيلية المذكورة “متوقفة عن الصدور ومغلقة منذ عام 1993 أي قبل 23 عاما”.

و لكن الامر المثير للجدل أن نشر الوكالة الايرانية لهذا الخبر , و نسبه لصحيفة اسرائيلية مغلقة , جاء تزامناً مع وصول طيران التحالف الأسبوع الماضي الى القيادي الثاني في تنظيم الدولة “عبد الرحمن القادولي” , و وعد المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية , يوم امس , بإيجاد “البغدادي” , ومطاردته , وان يكون مصيره مثل أبو مصعب الزرقاوي , و بايجاده كما وجدوا “الارهابي” اسامة بن لادن قائد تنظيم القاعدة.

البغدادي1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى