شاهد بالفيديو

بالفيديو|| امرأة تشعل الشارع العماني غضباً بعد إهانة العملة العمانية التي تحمل صورة قابوس

انتشر مقطع فيديو على وسائل التواصل الإجتماعي، يُظهر سيدة عربية تقوم برمي العملة العمانية على الأرض ووضعها تحت قدمها، بطريقة مستفزة، أثارت غضب الشارع العماني.

امرأة تضع العملة العمانية تحت أقدامها:

وبعد أن أثار الفيديو ضجة واسعة، وطالب الكثير من النشطاء القبض على هذه الفتاة ومحاسبتها، أعلنت شرطة عمان القبض عليها.

القبض على المتهمة :

وقالت شرطة محافظة مسقط في تغريدة عبر صفحتها بموقع تويتر :

“قيادة شرطة محافظة مسقط تُلقي القبض على امرأة عربية بتهمة الإساءة وازدراء العملة العمانية بعد نشرها لمقطع فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي يوضح اقترافها لذلك، وتُستكمل بحقها الاجراءات القانونية”.

ويذكر أن شرطة عمان السلطانية لا تفصح خلال تحقيقاتها في القضايا عن اسم أو جنسية مرتكب أي جرم، بل يتم التحفظ عليه، ولكن هذه الحادثة التي أثارت ضجة كبيرة، لما اعتُبر إهانة للشعب العماني ككل، تبدو مختلفة من حيث التعامل معها.

التفاعل على وسائل التواصل الاجتماعي:

وتفاعل عديد من المغردين والنشطاء مع المقطع، معبرين عن استياءهم من فعلة المرأة بالمقطع، خاصة بإهانتها السلطان الراحل قابوس والدوس على وجه السلطان المطبوع فوق العملة، وإهانتها بهذا الشكل للوطن العماني.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| عريس يتعرض للضرب بعنف ليلة زفافه من أخوة العروس.. والإعلام العماني يكشف السبب

فيما علق أحد المغردين على المقطع وقال: “أتمنى سؤالها من أين لك هذا، عشان تمسكوا الخروف اللي عطاها كل هالفلوس تقريبا 20ألف أو أكثر ع حسب اللي المبلغ اللي طلع ف الفيديو”.

وتشير المادة 296 من قانون الجزاء العماني، إلى أنه يعاقَب بالسجن مدة لا تقل عن 10 أيام، ولا تزيد على شهر، وبغرامة لا تقل عن مئة ريال عماني 259 دولاراً، ولا تزيد على ثلاثمئة ريال عماني، أو بإحدى هاتين العقوبتين “كل من امتنع دون وجه حق، عن قبول عملة البلاد أو مسكوكاتها بالقيمة المتعامل بها، أو تعامل معها بازدراء”.

اقرأ أيضاً : بالفيديو || صواريخ كروز الإيرانية تدمر أهدافًا في خليج عمان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى