سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في سوريا والعالم- الثلاثاء 08/09/2020

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد السوري أو العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في سوريا والعالم
أهم أخبار اليوم في سوريا والعالم

أخبار اليوم في سوريا 

 

  • ارتفاع أعداد حالات الانتحار في سوريا وتسجيل أرقام مفزعة بمناطق النظام السوري والمعارضة

تناقلت وسائل إعلام محلية، تصريحات الهيئة العامة للطب الشرعي في سوريا، والتي أكدت تسجيل أرقام مفزعة لعدد حالات الانتحار في سوريا هذا العام.

حيث قالت الهيئة العامة للطب الشرعي في سوريا، إنّه منذ بداية العام الجاري، سُجّل 116 حالة انتحار في المناطق الخاضعة لسيطرة النظام السوري، بينهم 18 قاصراً.

وتحدث المدير العام للهيئة “زاهر حجو”، لصحيفة الوطن الموالية للنظام السوري، بأنّ المنتحرين الذكور أكثر من الإناث، مشيراً أن محافظة حلب تصدرت المشهد في عدد حالات الانتحار بـ 23 حالة، تلتها محافظتا ريف دمشق واللاذقية، إذ سجّلت كل منهما 18 حالة.

=========تكملة الخبر===========

  • وليد المعلم : سنجري انتخابات رئاسية في 2021 “حرة ونزيهة” ، وأنت ما رأيك ؟

t 8

  • حاجز للنظام السوري يقتحم منزلاً بعد منتصف الليل بالقنيطرة لـ”اغتصاب” 5 بنات وجاءهم الرد

كشفت مصادر خاصة لوكالة ستيب الإخبارية، عن مقتل عنصرين وإصابة آخرين من قوات النظام السوري، خلال محاولة عناصر حاجز للنظام السوري ارتكاب اعتداء على عائلة بالقنيطرة جنوب سوريا.

وقال مصدر محلي لوكالة ستيب الإخبارية، فضّل عدم الكشف عن اسمه، إنّ عنصرين من قوات النظام السوري التابعين للواء 112 قتلا خلال اليومين الفائتين، وأصيب اثنين آخرين بجروح خطيرة، بعد محاولتهم الاعتداء على عائلة بالقنيطرة.

وبتفاصيل الحادثة، أوضح المصدر، أنّ حاجزاً يتبع للواء 112 متواجد بالقرب من بلدة المعلّقة بريف القنيطرة، قام عناصره بعد شربهم مواد مُسكرة بعد منتصف الليل، باقتحام منزل عائلة قريبة من الحاجز.

=========تكملة الخبر===========

  • بالأسماء.. 3 شبّان “اغتصبوا” فتاة مراهقة بالحسكة وسرقوا مالها وكاميرا مراقبة تكشفهم

تحدث مصدر محلي لوكالة ستيب الإخبارية، عن كشف تفاصيل حادثة اغتصاب فتاة مراهقة بالحسكة من قبل 3 شباب وإلقاء القبض عليهم.

ونقل مراسل وكالة ستيب الإخبارية، عيسى الموسى، عن المصدر المحلي المقرّب من قوات الأمن الداخلي في ميليشيا قسد، قوله: “إنّ الأمن الداخلي التابع لقسد ألقى القبض على 3 شبّان كشفتهم كاميرا المراقبة بعد أن أقدموا على اغتصاب فتاة مراهقة بالحسكة”.

وفي التفاصيل، تحدث المصدر بأن فتاة عمرها 16 عاماً قدمت إلى مدينة الحسكة لدراسة الثانوية العامة، وسكنت مع فتاتين أخرتين بشقة سكنية بأحد أحياء المدينة.

=========تكملة الخبر===========

  • بعد مقتل جنودها.. القوات التركية بإدلب تدعو الأهالي لمساعدتها وتتحدث عن هدف وجودها هناك

وزعت القوات التركية بإدلب اليوم الثلاثاء، منشورات ورقية، تؤكد خلالها للأهالي في المحافظة بأن وجودهم هناك بهدف استقرار المنطقة ومنع الحملات العسكرية عليها.

وجاء في المنشور “إنّ الجيش التركي معكم، وقد سخّر كل إمكانياته للحفاظ على أرواح وممتلكات أهالي إدلب، وتركيا تعمل على كل المستويات لضمان الاستقرار والحفاظ على سلامتكم”.

وأكدت تلك القوات التي تتواجد بمحافظة إدلب عبر منشوراتها، بأن الهدف من وجودهم هو منع الحملات العسكرية على المحافظة، وإعادة شريان الحياة الاقتصادية إلى هناك من خلال” فتح طريقي M4 و M5″.

=========تكملة الخبر===========

  • “الخوذ البيضاء” تعرض المساعدة بإخماد حرائق الساحل السوري.. إليك ردود الفعل المتبانية والهدف من البيان

أعلن الدفاع المدني السوري “الخوذ البيضاء”، اليوم الثلاثاء، عن استعداده للمشاركة في عمليات إخماد حرائق الساحل السوري ومناطق شمال غرب سوريا الخاضعة لسيطرة النظام السوري، عبر بيان لقي ردات فعل متفاوتة ما بين مؤيد ومعارض لهذا التضامن.

وجاء في بيان الدفاع المدني:” منذ عدة أيام تواجه مدن وبلدات غربي سوريا حرائق ضخمة في الغابات والأحراش وخرجت تلك الحرائق عن السيطرة مسببة خسائر كبيرة في النظام البيئي وأضرار لحقت بالعشرات من السوريين”، بإشارة للحرائق التي تلتهم الغابات في عدة مناطق تعتبر حاضنة شعبية وخزان بشري لمقاتلي النظام السوري في ساحل البلاد.

=========تكملة الخبر===========

  • خاص|| مستشفى الزبداني يخلي مصابي كورونا بأمر من النظام السوري.. ومصادر طبية تحمل بشرى سارة

بدأت مستشفى الزبداني المخصصة لعزل مصابي كورونا في ريف دمشق الغربي، خلال الساعات الأخيرة، بتفريغ كامل مبناها من المصابين بعد أوامر من وزارة الصحة بالنظام السوري.

ونقل مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دمشق وريفها، قيس حمزة، عن مصدر طبي خاص من داخل المسشتفى قوله إنَّ إدارة المستشفى برئاسة الدكتور، علي موسى، بدأت بتفريغ المستشفى من المصابين تنفيذاً لقرار وزارة الصحة.

وأكمل المصدر بأنَّ المستشفى عملت على إخلاء وتخريج عشرات المصابين، خلال الأسبوع الجاري، وبعض المصابين شفي بشكل كامل، وآخرهم كان تخريج 3 مصابين لم يشفوا بشكل كامل، يوم أمس الإثنين.

=========تكملة الخبر===========

أخبار اليوم في العالم العربي

 

  • حريق جديد في مرفأ بيروت يذعر اللبنانيين.. وتحرك سريع للدفاع المدني

أفادت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الثلاثاء، أن حريقاً جديداً اندلع في مرفأ بيروت بالعاصمة اللبنانية.

ونشر نشطاء لبنانيون، مقطعاً مصوّراً للحريق الذي اندلع في المرفأ، كما شوهدت سيارات الإطفاء تهرع إلى المكان.

وبحسب تلك الوسائل، فإن حالة من الهلع والذعر أصابت عدداً كبيراً من اللبنانيين، خوفاً من تكرار مشاهد انفجار سابق هزّ مرفأ بيروت.

ونقل موقع “النهار” عن الدفاع المدني، قوله إنّ سبب الحريق هو لردم وبقايا مخلفات الانفجار يتمّ إحراقه بعلم الجيش الذي طلب المساندة من الدفاع المدني في حال امتدّت النار.

====تكملة الخبر والفيديو===

  • أمطار رعدية في الجزائر تغرق أحياء بالعاصمة وتقتل طفلاً

تسببت أمطار رعدية في الجزائر مساء يوم أمس الاثنين، بمصرع طفل وإغراق عدة أحياء وشل حركة المرور في معظم المدن الدولة وكان في مقدمتها العاصمة.

شهدت معظم المناطق الجزائرية مساء أمس وفجر اليوم الثلاثاء، أمطار رعدية مصحوبة برياح قوية، وذلك حسبما نقله التلفزيون الرسمي الجزائري.

وتركزت الأمطار بشكل مباشر على الولايات الشمالية الساحلية، شملت كلاً من تيبازة، الجزائر العاصمة، بومرداس، البليدة، تيزي وزو، البويرة (وسط)، بجاية، جيجل وسكيكدة (شرق)؛ مما تسبب في قطع العديد من الطرقات.

====تكملة الخبر والصور===

  • مصري يشتري شقة بـ 7 مليون درهم في دبي ليكتشف أنها غير موجودة

نشرت صحيفة “ذا ناشيونال” المحلية والصادرة باللغة الإنجليزية في الإمارات العربية، يوم أمس الاثنين، تفاصيل عملية احتيال نفذها رجل بريطاني، وتمحورت حول مصري يشتري شقة وهمية بمبلغ خيالي.

ووفقاً للصحيفة، فإن محكمة إماراتية قضت بملاحقة بريطاني محتال زور مستندات رسمية ليخدع مصرياً ويبيعه شقة فاخرة وهمية بـ7.4 مليون درهم.

وكشفت الصحيفة عن ملابسات عملية الاحتيال، وقالت: “إن رجلاً بريطانياً يبلغ من العمر 39 عاماً، استطاع إقناع آخر مصرياً بأنه مدير وكالة عقارية وأظهر وثائق مزورة عن مصلحة الأراضي والأملاك، ومخططاً مزيفاً لشركة شهيرة ليثبت به للمصري صحة أقواله”.

====تكملة الخبر===

أخبار اليوم في العالم 

 

  • “قد تتوسط روسيا”.. قبرص: حان الوقت لتوقف أنقرة سلوكها الاستفزازي

قال وزير الخارجية القبرصي، نيكوس كريستودوليديس، اليوم الثلاثاء، في تصريحٍ صحفي عقب مشاورات مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، إنَّ: “الوقت حان لتوقف أنقرة سلوكها الاستفزازي وتستأنف المفاوضات”.

وأضاف في ذات السياق: “يجب استئناف الحوار في ظروف ملائمة تسفر عن نتائج بناءة”.

ومن جهته، أعرب وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، عن استعداد بلاده للمساعدة بالوساطة في أي محادثات مع تركيا بشأن التنقيب على موارد الطاقة في شرقي المتوسط.

====تكملة الخبر===

  • شاهد|| الجيش الأمريكي يختبر طائرات “سكاي لورد” المسيّرة في إسرائيل.. تعرّف على مميزاتها

بدأ الجيش الأمريكي، بتجربة منظومة طائرات مسيّرة عن بعد “درون” لمواجهة أي تهديدات من طائرات “درون” معادية.

وقالت وزارة الدفاع الإسرائيليّة، في بيان إنَّ: “الطائرات التي تحمل اسم (سكاي لورد) تمّ تطويرها في الصناعات الجويّة الإسرائيليّة، وتمتاز بسهولة استخدامها من قبل الجنود”.

وأضاف البيان: “يمكن التحكم بهذه الطائرات من مسافة بعيدة، ويمكنها استهداف التهديدات من طائرات مسيّرة عن بعد معادية”.

====تكملة الخبر===

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى