الشأن السوريسلايد رئيسي

بعد مقتل جنودها.. القوات التركية بإدلب تدعو الأهالي لمساعدتها وتتحدث عن هدف وجودها هناك

وزعت القوات التركية بإدلب اليوم الثلاثاء، منشورات ورقية، تؤكد خلالها للأهالي في المحافظة بأن وجودهم هناك بهدف استقرار المنطقة ومنع الحملات العسكرية عليها.

– منشورات القوات التركية بإدلب

وجاء في المنشور “إنّ الجيش التركي معكم، وقد سخّر كل إمكانياته للحفاظ على أرواح وممتلكات أهالي إدلب، وتركيا تعمل على كل المستويات لضمان الاستقرار والحفاظ على سلامتكم”.

892020 5 1

وأكدت تلك القوات التي تتواجد بمحافظة إدلب عبر منشوراتها، بأن الهدف من وجودهم هو منع الحملات العسكرية على المحافظة، وإعادة شريان الحياة الاقتصادية إلى هناك من خلال” فتح طريقي M4 و M5″.

وطالبت القوات التركية من الأهالي مساعدتهم للحفاظ على أمن المنطقة، وعدم الانجرار وراء “مثيري الفتن”، حسب وصف المنشور.

اقرأ أيضاً : تخرّج أمس وقُتل بقصف للنظام السوري اليوم.. تصعيد عسكري على إدلب يخلف ضحايا (فيديو)

– بعد تعرضها لهجوم

وكانت القوات التركية قد وزّعت هذه المنشورات في مدينة أريحا التي تعرضت لقصف عنيف من قوات النظام السوري خلال يوم أمس، وقتل على إثره عدد من المدنيين.

كما تجدر الإشارة إلى أنّ القوات التركية تعرضت لهجوم من قبل مجهولين يوم الأول من أمس، في بلدة معترم بالقرب من أريحا، تسبب بمقتل جندي تركي وإصابة آخر.

بينما كانت القوات التركية قد تعرضت مؤخراً لعدة هجمات من قبل مسلحين مجهولين بإدلب، تبنّى بعض تلك الهجمات وخصوصاً تلك التي طالت الدوريات المشتركة مع روسيا على طريق الـ”M4″، فصائل عسكرية متشددة تعمل بالمنطقة.

يذكر أنّ القوات التركية والروسية أجرت تدريبات خلال الأسبوع الفائت بهدف تعزيز قدرة تلك القوات للتصدي لهجمات تتعرض لها بين الحين والآخر في إدلب.

اقرأ أيضاً : مصدر عسكري يكشف لـ”ستيب” عن تحركات عسكرية كثيفة في إدلب.. وشخصيات تتحدث عن اقتراب المعركة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق