أخبار العالم العربيعدسة ستيب

بالصور|| أمطار رعدية في الجزائر تغرق أحياء بالعاصمة وتقتل طفلاً

تسببت أمطار رعدية في الجزائر مساء يوم أمس الاثنين، بمصرع طفل وإغراق عدة أحياء وشل حركة المرور في معظم المدن الدولة وكان في مقدمتها العاصمة.

– أمطار رعدية في الجزائر

شهدت معظم المناطق الجزائرية مساء أمس وفجر اليوم الثلاثاء، أمطار رعدية مصحوبة برياح قوية، وذلك حسبما نقله التلفزيون الرسمي الجزائري.

وتركزت الأمطار بشكل مباشر على الولايات الشمالية الساحلية، شملت كلاً من تيبازة، الجزائر العاصمة، بومرداس، البليدة، تيزي وزو، البويرة (وسط)، بجاية، جيجل وسكيكدة (شرق)؛ مما تسبب في قطع العديد من الطرقات.

ووفقاً للمكلف بالإعلام لدى المديرية العامة للحماية المدنية نسيم برناوي، فإنه تم تسجيل انهيار جزئي للجدار الخارجي للسفارة الفرنسية في منطقة حيدرة (أعالي العاصمة) وأدى إلى الغلق التام للطريق المار عبرها.

اقرأ أيضاً : شاهد || “من قلبي سلام للخرطوم”.. تضامن عالمي مع السودان بعد تفاقم الوضع وابتلاع قرية

– العاصمة هي الأكثر ضرراً

وحسب الإعلام الجزائري، فإن العاصمة هي من حصلت على الحصة الأكبر من الضرر، حيث غرقت أحياء بأكملها فيها، كما جرفت المياه المنهمرة السيارات وشلت حركة المرور.

وقالت إدارة الحماية المدنية “الدفاع المدني”: “إن عناصرها تدخلوا بعدة محافظات شرقية داخلية لمعالجة مخلفات الاضطراب الجوي خاصة محافظة خنشلة”.

كانت قد خلفت هذه السيول، وفاة طفل يبلغ من العمر 8 سنوات، بعد أنّ جرفته سيول الواد على مستوى بلدية عين البيضاء حريش جنوب محافظة ميلة.

ويشار إلى أنّ الأرصاد الجوية الحكومية، حذرت في بيانٍ أصدرته يوم الإثنين من تساقط أمطار غزيرة مرفوقة برياح شديدة بعدّة مناطق شمالية مع استمرار الاضطرابات الجوية لليوم الثلاثاء.

اقرأ أيضاً : من فيضانات السودان إلى أمطار موريتانيا المياه تكبد المدنيين الكثير من الخسائر هل سنشهدها بدولة عربية ثالثة!؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى