الشأن السوريالفيديو

بالفيديو|| لقطات تظهر سيرغي لافروف يهين مسؤولاً في النظام السوري كان باستقباله

نشرت قناة “روسيا اليوم”، يوم أمس الاثنين، عدّة لقطات من زيارة الوفد الروسي إلى سوريا، ووثق في إحدى تلك اللقطات سيرغي لافروف يهين مسؤولاً في النظام السوري كان باستقباله، ويتجاهل وجوده.

– سيرغي لافروف يهين مسؤولاً في النظام السوري

وتداول ناشطون الفيديو، الذي أظهر لحظة وصول وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، إلى مطار دمشق الدولي وتجاهله مخاطبة مسؤولي النظام السوري والسير برفقة السفير الروسي.

الأمر الذي يعتبر مخالفاً للأعراف الدبلوماسية، حيث استخفّ لافروف بمعاون وزير خارجية النظام السوري، أيمن سوسان، الذي كان في استقباله عند وصوله.

وتعمّد لافروف عدم إعطائه أي أهمية أو اعتبار، ولم يراعي الأعراف والبروتوكولات الدبلوماسية المعتادة في الزيارات الدولية، حيث بدأ بالمصافحة أولاً من السفير الروسي في دمشقْ، ألكسندر يفيموف، ومن ثَمّ لمسؤولي النظام.

وهذا التصرف يعتبر مخالفاً لقواعد الزيارات الدولية، فقد جرت العادة أن يسلّم الضيف على مسؤولي البلد المضيف أولاً ومن ثَم مصافحة دبلوماسيي بلاده الذين ينتظرونه.

– لافروف لم يكتفي عند هذا الحدّ

عمد الوزير الروسي إلى توجيه إهانة ثانية لـ”سوسان”، وذلك عقب انتهائه من مصافحة الشخصيات التي كانت تستقبله، حيث تعمد مخاطبة “إيفانوف” والسير بجانبه، في حين ظهر المسؤول في خارجية النظام يسير خلفهم.

والجدير ذكره أنّ هذه الإهانات لمسؤولي النظام السوري، من قبل المسؤولين الروس ليست الأولى من نوعها، فقد وثقت الكاميرات سابقاً إهانات لرأس النظام السوري، بشار الأسد من قبل الروس.

فمثلاً قام جندي روسي بمنع، بشار الأسد، من مرافقة الرئيس الروسي بوتين، والوقوف بجانبه خلال زيارته إلى قاعدة “حميميم” عام 2017.

مواضيع ذات صلة : صحيفة.. الوفد الروسي بدمشق لفرض المرحلة الانتقالية على الأسد وحل خلافات مخلوف المصاب بكورونا

كما تمّت إهانة وزير دفاع النظام السوري، علي أيوب في حميميم أيضاً، ووضع كرسي صغير له عند طاولة الاجتماع، على عكس كراسي طاولة الاجتماع.

شاهد أيضاً : أم تلقي طفليها من الطابق الثالث في روسيا

بالفيديو|| لقطات تظهر سيرغي لافروف يهين مسؤولاً في النظام السوري كان باستقباله
لقطات تظهر سيرغي لافروف يهين مسؤولاً في النظام السوري كان باستقباله

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق