الشأن السوريسلايد رئيسي

خاص|| اسم الطالب بكلية الحقوق في جامعة الفرات وما نشره على “فيس بوك” حتى فصلوه

أصدرت إدارة جامعة الفرات فرع الحسكة التابعة للنظام السوري والمعروفة باسم جامعة الحسكة، خلال الساعات الأخيرة، قرارًا بفصل أحد الطلاب منها بشكل نهائي وإحالته للقضاء الجزائي بسبب منشور على الفيس بوك.

كلية الحقوق في جامعة الفرات تفصل طالبًا بسبب منشور على فيس بوك

وتداولت صفحات إعلامية موالية للنظام السوري صورة قرار بفصل الطالب بشكل نهائي من كلية الحقوق لارتكابه مخالفة “التشهير بالكلية على منصة التواصل الاجتماعي (فيس بوك)”، ليواجه عقوبة الفصل النهائي من الجامعة والإحالة للقضاء الجزائي.

وأرفقت الصفحات خبرها بصورة لقرار الفصل وقد جرى مسح اسم الطالب من القرار الصادر، يوم الأحد الفائت، ولم يذكر المنشور الذي تعرض الطالب للفصل بسببه،وسط حالة من الاستهجان للقرار.

وقال موقع “سناك سوري” الموالي نقلًا عن مصدر في الجامعة إنَّ القرار أتى بعد التشهير بالكلية، وليكون الطالب “عبرة لغيره” على حد تعبير المصدر.

تفاصيل فصل طالب من كلية الحقوق في جامعة الفرات

وفي التفاصيل، توصل مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في الحسكة وريفها، عيسى الموسى، لمعلومات مفادها بأنَّ الطالب يدعى، عبد القادر الحسام، وهو من طلاب السنة الثانية بكلية الحقوق، ومتوقف عن الدراسة منذ نحو عام.

وأكمل مراسلنا بأنَّ الحسام وجه إهانة لعميد الكلية، الدكتور عبد الله سلوم، وعدد من دكاترة الكلية الآخرين عبر منشور “بوست” على صفحة الهيئة الإدارية لكلية الحقوق، ليتم حذف المنشور عقب مدة وجيزة من نشره دون أن يتمكن أحد من تصويره.

ونقل مراسلنا عن طلاب بالكلية بأنَّ الحسام وجه عددًا من الشتائم لإدارة الكلية، ومما جاء فيها:” يا أولاد الكلب.. يلعن أبوكم على أبو الجامعة.. أنتم لا تعرفون إلا سلب الأموال من الطلاب عند الامتحانات”، وهو ما واجهته الكلية بقرارها بفصل الطالب ومنع استقباله بأي جامعة أخرى، إلى جانب إحالته للقضاء الجزائي.

والجدير بالذكر أنَّ كلية الزراعة بجامعة الفرات في الحسكة شهدت، في الثاني من الشهر الحالي، اعتداء الطالب، أحمد الخليل، على نائبة عميد الكلية المصرية الجنسية، هيام عبد الصبور، بعصا كهربائية، عقب أن أقدمت الأخيرة على إهانته وإجباره على المشي عاريًا “بثيابه الداخلية” ضمن ممرات الكلية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى