نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الخميس 16-3-2017

حمص :
-سيطرت قوات النظام على قلعة الهري شمال شرق تدمر وسلسلة جبال المزار بريف حمص الشرقي بعد انسحاب تنظيم الدولة منها.
-استهدف تنظيم الدولة بالقذائف المدفعية قوات النظام في محيط منطقة الصوامع شرقي تدمر في ريف حمص الشرقي وسط اشتباكات بينهما في محيط المنطقة ومحيط سبخة الموح في محاولة من التنظيم استعادة النقاط التي خسرها مؤخراً.
روسيا ترسل أكثر من 150 خبير متفجرات روسي إلى مدينة تدمر في ريف حمص الشرقي للمساعدة في إزالة الألغام من المدينة.
-شن الطيران الروسي عدة غارات جوية استهدفت محيط تل الصوانة وحقل شاعر بريف حمص الشرقي.

ادلب :
-انفجار عبوة ناسفة على طريق تل منس – جرجناز بريف ادلب ادت لمقتل شخصين.
-استهدف الطيران الروسي بعدة غارات بالصواريخ الفراغية الأحياء السكنية في مدينة ادلب، كما استهدف قرية شلخ في الريف الشمالي ، فيما استهدف الحربي محيط مدينة جسر الشغور في الريف الغربي.

دمشق وريفها :
-قوات النظام تستأنف قصفها للأحياء الشرقية للعاصمة دمشق بصواريخ الفيل حيث سجل سقوط 33 صواريخ، كما استهدفت بصواريخ الغراد حي القابون.
-اشتباكات بين الثوار و قوات النظام على محور النشابية وحوش الصالحية في منطقة المرج بالغوطة الشرقية، وسط قصف مدفعي عنيف على المنطقة.

القلمون :
-شنت قوات أحمد العبدو هجوم موسع استهدف مواقع تنظيم الدولة على محاور جبل القلمون الشرقي وسيطرت على عدة نقاط مرتفعة في محور جبل الافاعي.

حماة :
-استهدف الطيران الحربي بالصواريخ الفراغية أطراف مدينة كفرزيتا بريف حماة الشمالي، فيما شن الروسي غارة جوية على قرية قليدين في سهل الغاب بريف حماة الغربي.
-ألقى الطيران المروحي عدة اسطوانات متفجرة استهدفت قرية المصاصنة في ريف حماة الشمالي، وعدة براميل متفجرة استهدفت مدينة طيبة الإمام.

درعا :
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدف أحياء درعا البلد في مدينة درعا و منطقة غرز وبلدة النعيمة في الريف الشرقي.

2 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى