الشأن السوريسلايد رئيسي

بالأسماء|| روسيا ترسل مئات المرتزقة السوريين من السويداء والقامشلي لليبيا.. و4 شخصيات عشائرية متورطة

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في الحسكة وريفها، عيسى الموسى، إنَّ القوّات الروسية قامت إلى الآن بتجهيز قرابة 500 مقاتل من المرتزقة السوريين، تتراوح أعمارهم من 20 إلى 40 سنة، من قرى مدينة القامشلي لإرسالهم إلى ليبيا.

إرسال المرتزقة السوريين إلى ليبيا

وأوضح مراسلنا في المنطقة، أن القوات الروسية تقوم بتجنيد الشبّان بمساعدة شيوخ العشائر الموجودة في مدينة القامشلي.

وكشف مراسلنا، أسماء 4 شخصيات من 4 عشائر متعاونة مع القوات الروسية، وهم: نواف صالح البشار (عشيرة الشرابين)، محمود منصور العاكوب (عشيرة حرب)، فيصل العازل (عشيرة المعامرة) و خطيب لياس الطلب (عشيرة البوعاصي).

وبحسب ما حصل عليه مراسلنا من معلومات، فإن القوات الروسية وبالتعاون مع شيوخ العشائر، قامت بإغراء الشباب المدنيين، بمبالغ مالية قدرها 1500 دولار أمريكي، وفق عقود شهرية مدّتها 6 أشهر.

وأوضح بأنه يتم إرسال المقاتلين إلى مطار القامشلي ومن ثم إلى مطار “حميميم” باللاذقية، ويرسلون بعد ذلك إلى ليبيا.

وكانت القوات الروسية، اجتمعت منذ عدّة أشهر مع شيوخ عشائر منطقة القامشلي لإرسال الشباب إلى ليبيا، بغية القتال إلى جانب قوات الجيش الوطني الليبي (حفتر).

روسيا ترسل مئات المرتزقة السوريين من السويداء والقامشلي لليبيا
روسيا ترسل مئات المرتزقة السوريين من السويداء والقامشلي لليبيا

إرسال شبّان من السويداء إلى ليبيا

وعلى صعيدٍ متصل، قال موقع “السويداء 24” المهتم بشأن المنطقة الجنوبية، اليوم الأربعاء، في تقريرٍ له، إنَّ عمليات تجنيد المرتزقة ضمن المناطق الخاضعة لسيطرة النظام السوري، للقتال في ليبيا مقابل رواتب شهرية مغرية تزداد.

و أشار إلى أن التجنيد وصل إلى صفوف عناصر قوات النظام السوري، حيث تمّ إرسالالمئات من شباب السويداء إلى ليبيا مؤخراً.

وأوضح التقرير، أن حوالي 180 شاباً في 6 حافلات، انطلقوا من محافظة السويداء إلى قاعدة “حميميم” في اللاذقية، اليوم الأربعاء، بغية الانتقال إلى ليبيا.

ونقل الموقع عن مصدر، قوله بوجود “أعداد كبيرة من الشبّان في قاعدة حميميم ومن مختلف المحافظات، حيث يسافرون منها إلى ليبيا”.

وأضاف المصدر أن “عمليات التجنيد إلى ليبيا لا تجري بشكل ممنهج ضمن صفوف عناصر النظام السوري، إلا أن هناك ضباط وصف ضباط يعملون كوسطاء وسماسرة بالتنسيق مع القوات الروسية والشركات الأمنية، مقابل حصولهم على مبالغ مالية معينة لقاء تجنيد كل عنصر، وتتراوح بين 100 إلى 200 دولار أمريكي”.

اقرأ أيضًا: خاص|| الأهالي يتسلمون دفعة جديدة من قتلى المعارضة السورية الموالية لتركيا بعد مقتلهم في ليبيا!

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق