الشأن السوريسلايد رئيسي

خاص|| شرعي بـ تحرير الشام مصاب بالكورونا يزور نقاط الرباط ويخالط مقاتليها.. والهيئة تتحرك

أقدم الجناح العسكري لـ هيئة تحرير الشام، خلال الساعات الأخيرة، على سحب معظم المقاتلين من نقاط الرباط في قرى جبل الزاوية، وفرض الحجر الصحي عليهم، بعد مخالطتهم لشرعي كان وصل إلى نقاط الرباط بزيارة، وتبين عقب عودته بأنه مصاب بفيروس كورونا.

فيروس كورونا يسجل إصابات بصفوف تحرير الشام

وقال مصدر عسكري خاص لوكالة “ستيب الإخبارية” إنَّ الشرعي بالهيئة، عبد الله الحمود، المعروف باسم، أبو خالد كفرنبل، زار المرابطين على جبهات جبل الزاوية، وبالتحديد نقاط بلدتي كنصفرة والفطيرة، وصافح غالبية المقاتلين وقبلهم من جباههم “خالطهم عن قرب”.

وأكمل المصدر بأنَّ الحمود ظهرت عليه أعراض الإصابة بفيروس كورونا عند عودته إلى مدينة إدلب، ليؤكد الفحص المسحي إصابته.

خاص|| شرعي بـ تحرير الشام مصاب بالكورونا
خاص|| شرعي بـ تحرير الشام مصاب بالكورونا

وأضاف المصدر بأنَّ تحرير الشام تحركت واستبدلت كامل عناصرها المرابطين بالبلدتين بعناصر آخرين، وحجرت العناصر المخالطين.

حيث جرى تأكيد إصابة عنصرين من المخالطين، فيما تظهر أعراض الإصابة على عنصرين آخرين بانتظار ظهور نتائج فحوصاتهم، خلال الساعات القادمة.

كيف انتقل الفيروس إلى شرعي تحرير الشام

ولفت المصدر إلى أنَّ الفيروس انتقل للحمود عبر مخالطته للمدنيين والمراجعين في محكمة الهيئة بإدلب والتي يتواجد فيها هو لأداء مهمته كـ”شرعي”، ولم يكن يعلم بإصابته حتى عودته من نقاط الرباط.

وفي السياق، كانت مخبر الترصد الوبائي التابع لشبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة بوحدة تنسيق الدعم في الشمال السوري أعلن في آخر إحصائياته، أمس الثلاثاء، عن تسجيل 7 إصابات جديدة بالفيروس في الشمال السوري، موزعة على: 3 حالات في إدلب المدينة، حالتين في مدينة الباب، حالة في مدينة اعزاز شمالي حلب، وحالة في مدينة دارة عزة غربي حلب.

ليبلغ عدد الإصابات الكلي 138 إصابة في الشمال السوري، منذ تسجيل حالة الإصابة الأولى في التاسع من شهر يوليو/تموز الفائت، والتي كانت لطبيب عائد من الأراضي التركية، لتسود الأوساط حالة من الخوف من تفشي الفيروس في الشمال السوري الذي يعاني من الاكتظاظ السكاني وضعف القطاع الطبي.

اقرأ أيضًا: بالصور والفيديو: الدفاع المدني السوري يبدأ بإجراءات وقائية ضد فايروس الكورونا في الشمال السوري

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى