سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في سوريا والعالم- الأربعاء 09/09/2020

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد السوري أو العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في سوريا
أهم أخبار اليوم في سوريا

أخبار اليوم في سوريا 

 

  • بينهم رامي مخلوف وزوجته.. كشف قائمة كبيرة حصلوا على جوازات السفر الذهبية بدولة أوروبية

أفادت صحيفة “politis” القبرصية، بحصول 34 شخصاً من رجال أعمال من روسيا وأوكرانيا وسوريا على جوازات السفر الذهبية من البلاد.

وقالت الصحيفة، إنّ 34 شخصية حصلوا على جواز السفر “الذهبي” من قبرص بين عامي 2008 – 2012 مشيرة إلى أن من بينهم شخصيتين سوريتين.

وأكدت أنّ الأسمين السوريين الذين وردا بالقائمة هما، رامي مخلوف، وزوجته، رزان عثمان، إضافة إلى آخرين وصفتهم من ذوي “المخاطر العالية” ورجال أعمال وقعت أعمالهم التجارية تحت العقوبات أو الغرامات المالية ببلادهم.

حيث بين التقرير أن الـ 34 شخصاً حصلوا على تلك الجوازات مقابل مشاريع واستثمارات اقتصادية في قبرص منذ ذلك الحين.

=========تكملة الخبر===========

  • روسيا تسلّم النظام السوري صواريخ روسية قادرة على تدمير 10 آليات “تركية” معاً

قال موقع “avia.pro” الروسي، إن روسيا سلمت النظام السوري صواريخ روسية متطورة، تهدف إلى قنص الدبابات التركية المتواجدة شمال سوريا.

وذكر الموقع المتخصص بشؤون الطيران والطائرات، أن النظام السوري استلم من روسيا صواريخ من طراز “هيرمس” قادرة على تدمير عشر آليات ومدرعات في وقت واحد.

وأشار الموقع إلى أن مدى تلك الصواريخ يصل إلى ما يزيد عن 100 كيلو متر، ما يمكّن النظام السوري من استهداف الآليات التركية الثقيلة والخفيفة من مسافات بعيدة.

وأضاف أن الجيش الروسي سيقوم بتجريب هذا السلاح في سوريا وتدريب قوات النظام السوري على استخدامه قبل تسليمه إليها.

=========تكملة الخبر===========

  • بحيلة إقامة علاقة غرامية بالخيمة.. نساء داعش يقتلن إثنين من حراس مخيم الهول

كشف مصدر محلي لوكالة ستيب الإخبارية عن مقتل إثنين من حراس مخيم الهول التابعين لميليشيا قسد، يوم أمس الثلاثاء، داخل المخيم في ظروف وصفت بالغامضة.

ونقل مراسل وكالة ستيب الإخبارية، عيسى الموسى، عن المصدر المحلي المقرّب من ميليشيا قسد، والذي فضل عدم الكشف عن اسمه، بأنّ إثنين من مقاتلي قسد لقيا حتفهما داخل أحد الخيم التي تقطنها نساء مقاتلي تنظيم الدولة داعش بمخيم الهول بالحسكة.

وأوضح المصدر بتفاصيل الحادثة، أن 3 نساء من زوجات مقاتلي تنظيم الدولة داعش، استدرجن مقاتلين إثنين من حراس مخيم الهول، إلى داخل أحد الخيم.

=========تكملة الخبر===========

  • خسائر كبيرة بالأشجار و المواشي جراء الحرائق المستمرة منذ أسبوع غرب سوريا

خسائر كبيرة بالأشجار و المواشي جراء الحرائق المستمرة منذ أسبوع غرب سوريا

 

  • بشار الأسد يصدر مرسوم بإعدام مرتكبي جريمة بيت سحم

أصدرت محكمة الجنايات العسكرية الأولى، صباح اليوم الأربعاء، حكم الإعدام على مرتكبي جريمة بيت سحم بريف دمشق، التي راح ضحيتها امرأة مع أطفالها الثلاثة.

وقالت وسائل إعلام موالية أن رأس النظام السوري بشار الأسد أصدر اليوم مرسوماً يقضي بتنفيذ حكم الإعدام الصادر عن المحكمة العسكرية الأولى بدمشق بحق شابين متورطين في الجريمة التي حصلت في بيت سحم، وهما “محمد عمر مصطفى مولود” و”محمد أحمد مرزوق”.

وبحسب الوسائل ذاتها فإن رئيس المحكمة قرأ الحكم خلال جلسة علنية، بعد ثبوت إدانة القَتلة بالأدلة، بارتكاب عدة جرائم بينها القتل قصداً بحق عائلة “ياسر الصعب”، الذي كان حاضراً الجلسة مع والدته ووالده.

=========تكملة الخبر===========

  • بالفيديو|| مقطع مسرب لـ هروب قوات النظام السوري من كمين لداعش وتركها مجموعة للدفاع الوطني تلاقي مصيرها

أظهر مقطع فيديو مصور بكاميرا أحد مقاتلي ميليشيا الدفاع الوطني، هروب قوات النظام السوري من البادية وتركهم مجموعة من نظرائهم من ميليشيا الدفاع الوطني محاصرين من قبل تنظيم الدولة داعش في ريف المسرب ببادية دير الزور.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في دير الزور، عبد الرحمن الأحمد، إنّ المجموعة التي وقعت بالحصار هي  مجموعة القيادي نزار الخرفان الذي قتل هو ومجموعته على إثر ذلك.

وبيّن مراسلنا أنّ الواقعة حصلت في 27 من شهر آب الماضي، حيث تعرض عدد من رعاة الأغنام لهجوم مسلح في منطقة المسطاحة بالقرب من المسرب بريف ديرالزور الغربي في منطقة تدعى الخشة.

=====تكملة الخبروالفيديو====

  • اشتباكات عشائرية بـ حي المارتيني في حلب توقع إصابات خطيرة.. والتفاصيل

شهد حي المارتيني في حلب المدينة، وبالتحديد القسم الغربي منها، منذ ساعات صباح اليوم الأربعاء، اشتباكات عنيفة بين عشيرتي، آل ميدو، و، آل النعيم، وهو ما نتج عنه سقوط إصابات في صفوف الطرفين.

وقالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في حلب وريفها، هديل محمد، إنَّ الاشتباكات بدأت قرب منطقة السجل العقاري في حي المارتيني، والروايات تشير إلى أنَّ الخلافات بين الطرفين هي بسبب ثأر قديم بين العشيرتين المسلحتين والتابعتين للميليشيات الرديفة لقوات النظام السوري حول السرقات “التعفيش” والتحرش بنساء الطرفين وغيرها من الانتهاكات والجرائم.

وأكملت مراسلتنا بأنَّ الطرفين استخدما بالاشتباكات أسلحة رشاشة خفيفة ومتوسطة، ليقع بينهما 7 إصابات من “آل ميدو” بينهم 3 إصابات خطيرة، و5 إصابات من “آل النعيم” بينهم إصابة خطيرة.

=========تكملة الخبر===========

  • تفاصيل وإجراءات زواج المتعة في دمشق عبر مؤسسة “شريعتي”.. وممثل خامنئي يزور داريا (صور)

أطلقت جمعية “شريعتي” الإيرانية، التي بدأت في العمل مؤخرًا في سوريا، مشروع تسهيل إجراءات زواج المتعة في العاصمة دمشق، وفق ما أفادت مصادر محلية.

وقال موقع “صوت العاصمة” نقلًا عن مصادر، إن الجمعية افتتحت أربعة فنادق في منطقة السيدة زينب جنوبي دمشق، وخصصتها لإتمام إجراءات “زواج المتعة”.

وبحسب المصادر، فإن جمعية “شريعتي” أبرمت عقود استثمار لفندقين في شارع الحسين وسط السيدة زينب، وآخر في شارع التين بالمنطقة ذاتها، وحولت عددًا من الشقق السكنية في شارع المشفى للغرض ذاته.

====تكملة الخبروالصور====

  • بالأسماء|| روسيا ترسل مئات المرتزقة السوريين من السويداء والقامشلي لليبيا.. و4 شخصيات عشائرية متورطة

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في الحسكة وريفها، عيسى الموسى، إنَّ القوّات الروسية قامت إلى الآن بتجهيز قرابة 500 مقاتل من المرتزقة السوريين، تتراوح أعمارهم من 20 إلى 40 سنة، من قرى مدينة القامشلي لإرسالهم إلى ليبيا.

وأوضح مراسلنا في المنطقة، أن القوات الروسية تقوم بتجنيد الشبّان بمساعدة شيوخ العشائر الموجودة في مدينة القامشلي.

وكشف مراسلنا، أسماء 4 شخصيات من 4 عشائر متعاونة مع القوات الروسية، وهم: نواف صالح البشار (عشيرة الشرابين)، محمود منصور العاكوب (عشيرة حرب)، فيصل العازل (عشيرة المعامرة) و خطيب لياس الطلب (عشيرة البوعاصي).

=========تكملة الخبر===========

أخبار اليوم في العالم العربي

 

  • أن تكون في السودان5
  • الشعب اللبناني يُطلق لقب “حرامي الشاي” على الرئيس اللبنانيالشعب اللبناني يُطلق لقب "حرامي الشاي" على الرئيس اللبناني

    بعد إيقافه لـ 29 عامًا.. الأردن يعلن عودة التجنيد الإلزامي

أعلنت الأردن اليوم الأربعاء، إعادة فرض الخدمة العسكرية الإلزامية، وذلك بعد وقفها لنحو 29 عامًا، على أن تطبق بشكل تدريجي.

ووقعت مذكرة تفاهم اليوم، بحضور رئيس الوزراء عمر الرزاز، وقائد الجيش يوسف الحنيطي، بين وزارة العمل والقوات المسلحة بشأن إعادة تفعيل خدمة العلم.

وبموجب مذكرة التفاهم، ستبدأ وزارة العمل والقوات المسلحة الأردنية بوضع الخطوات التفصيلية لعودة الخدمة العسكرية الإلزامية تدريجيًا، حيث ستكون إلزامية للأردنيين الذكور في الفئة العمرية بين 25 و29 سنة ممن لا يعملون، وليسوا على مقاعد الدراسة، أو خارج البلاد، أو أرباب أسر.

=========تكملة الخبر===========

 

أخبار اليوم في العالم

 

  • دولية مستقلة للتصدي لجرائم الصين بحق مسلمي الإيغور وبقية الفئات.. تعرف على عدد الدول المشاركة

دعا تحالف عالمي من 321 منظمة مجتمع مدني في 60 دولة، اليوم الأربعاء، الأمم المتحدة إلى إنشاء آلية دولية مستقلة من أجل التصدي لانتهاكات الصين لحقوق الإنسان.

وجاءت دعوة التحالف في رسالة موجّهة إلى المنظمة الدولية، شدد فيه على ضرورة معالجة الانتهاكات الحقوقية المتفشية في جميع أنحاء الصين، بما فيها هونغ كونغ، والتبت، وشينجيانغ، وتأثيره في جميع أنحاء العالم.

وتعلِّيقاً على الدعوة، قال جون فيشر، مدير هيومن رايتس ووتش في جنيف: “هذا التحالف العالمي المؤلف من المنظمات، و50 خبيراً من الأمم المتحدة، وعشرات الحكومات يطالبون جميعاً بوضع حد لإفلات الصين من العقاب في مجلس حقوق الإنسان الأممي”.

=========تكملة الخبر===========

  • بالفيديو|| الأضخم بأوروبا.. حريق ليسبوس يلتهم مخيمًا باليونان تاركاً آلاف اللاجئين بلا مأوى

دمر حريق ضخم أكبر مخيم للاجئين في جزيرة ليسبوس اليونانية، صباح الأربعاء، أدى إلى تهجير الآلاف بعد إخلائه، ولم تعرف أسبابه حتى الآن.

وقالت فرق الإطفاء في اليونان، إنها أخلت جزئيًا مخيم “موريا” في جزيرة ليسبوس، وهو الأكبر في البلاد وسائر أوروبا، إثر اندلاع حرائق متفرقة فيه.

وشارك نحو 25 رجل إطفاء في إخماد الحريق، مستخدمين 10 عربات إطفاء ومروحيات، وأصيب البعض بالاختناق نتيجة استنشاق الدخان.

==تكملة الخبر والفيديو===

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى