الشأن السوري

أمن الدولة ينفذ حملة اعتقالات في حي المعادي بحلب.. ما علاقة إدلب والشمال السوري!

شنَّ عناصر فرع أمن الدولة التابع لمخابرات النظام السوري، اليوم الخميس، حملة اعتقالات في حي المعادي الواقع في الجهة الشرقية من مدينة حلب.

أمن الدولة ينفذ حملة اعتقالات في حي المعادي بحلب

وقالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في حلب وريفها، هديل محمد، إنَّ عناصر الفرع ضربوا طوقًا أمنية حول الحي، منذ ساعات الصباح الباكر، وعملوا على إغلاق كافة المداخل بحواجز مؤقتة.

وأكملت مراسلتنا بأنَّ الحواجز عملت على تفتيش المارة بشكل دقيق، والتدقيق على الهويات والثبوتيات الشخصية، ومطابقتها مع قوائم كانت بحوزتها.

أمن الدولة يعتقل امرأة وشبان في حي المعادي بحلب

وأكدت مراسلتنا على أنَّ عناصر المخابرات داهموا عددًا من المنازل المعينة دون غيرها، واعتقلوا كحصيلة جرى التوصل إليها 15 شخصًا بينهم امرأة.

ونقلت مراسلتنا عن أشخاص في الحي قولهم بأنَّ سبب الاعتقال هو اتهام المعتقلين بالتواصل مع أقاربهم المهجرين إلى الشمال السوري، وهو ما يعتبره النظام السوري تهمًة تؤدي للاعتقال وأحيانًا الموت تحت التعذيب.

اقرأ أيضاً : النظام السوري يطبق “قيصر” على الشعب.. اعتقالات لنساء في حمص بسبب حوالة مالية

والجدير بالذكر أنّها ليست المرة الأولى التي ينفذ فيها النظام السوري اعتقالات بحق أشخاص في حلب وحمص وريف دمشق لتواصلهم مع أقاربهم المهجرين بالشمال السوري، أو تسليم واستلام الحوالات المالية من وإلى هؤلاء الأشخاص المتواجدين في إدلب وريف حلب.

اقرأ أيضاً : لتعاملهم مع الهرم للحوالات.. مخابرات النظام السوري تعتقل مدنيين بينهم نساء بحلب

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق