نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الاثنين 1-10-2018

دمشق وريفها:
وصلت دفعة جديدة من المهجرين السوريين العائدين من الأراضي اللبنانية إلى معبر الزمراني الحدودي مع لبنان تمهيداً لعودتهم إلى بلداتهم بريف دمشق عبر معبر جديدة يابوس.

السويداء:
سُمع دوي انفجارات بمنطقة تلول الصفا قرب ريف السويداء الشرقي مع استمرار الاشتباكات بين قوات النظام وتنظيم الدولة وسط قصف جوي وبري يستهدف مناطق الاشتباك ووقوع قتلى وجرحى بصفوف الطرفين.

إدلب:
انفجرت عبوة ناسفة استهدفت مسجد الصحابة بمساكن الرنة غرب مدينة إدلب , في حين أُصيب طفل أثناء محاولة تفكيك عبوة ناسفة مزروعة جانب سيارة قيادي في هيئة تحرير الشام الملقب “أبو عبد الرحمن هلال” بمدينة سراقب.

حماة:
انسحاب رتل عسكري لقوات النظام مكون من عدة آليات ثقيلة من جبهة أبو دالي بريف إدلب الجنوبي إلى ناحية الحمراء شمال حماة.

حلب:
قُتل 4 عناصر لهيئة تحرير الشام في منطقة الكاستيلو شمال حلب فجر اليوم بعد إطلاق النار عليهم من قبل مسلحين مجهولين فيما استهدفت قوات النظام المتمركزة في جمعية الزهراء ليلة أمس بالمدفعية الثقيلة بلدة الليرمون ومنطقة الكارفور كما طال القصف بلدة جبرين في ريف حلب الشمالي.

دير الزور:
استهدف طيران التحالف الدولي بغارة مسجد الهشيم ببلدة السوسة شرق دير الزور فجر اليوم وأنباء عن قتلى وجرحى في حين سُمع دوي 6 انفجارات ضخمة ومتتالية هزّت مدينة الميادين شرق دير الزور دون معرفة السبب فيما أطلقت ايران صواريخ بالستية على مواقع لتنظيم الدولة شرق الفرات بسوريا “رداً على هجوم الأهواز”.

 

DSC05767

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى