الشأن السوريسلايد رئيسي

خاص|| إنشاء قاعدة عسكرية إيرانية جديدة شرق سوريا ومصادر تكشف موقعها وهدفها الاستراتيجي

كشف مصدر محلي لوكالة ستيب الإخبارية، عن قيام ميليشيا الحرس الثوري الإيراني، بإنشاء قاعدة عسكرية إيرانية جديدة بموقع استراتيجي شرق سوريا.

– إنشاء قاعدة عسكرية إيرانية جديدة

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية، عبد الرحمن الأحمد، إنّ الحرس الثوري الإيراني بدأ ينشأ قاعدة جديدة له ذات موقع استراتيجي على طريق ديرالزور الحسكة.

 وبين أن موقع إنشاء قاعدة عسكرية إيرانية جديدة كان بالقرب من أطراف بلدة حطلة على المدخل الشمالي لمدينة دير الزور، ودعمتها ميليشيا الحرس الثوري الإيراني بالمقاتلين والعتاد العسكري.

وأضاف مراسلنا أنّ عناصر الميليشيا رفعوا أعلاماً ولافتات عليها عبارات وصور رموز دينية ومارسوا اللطميات بصوت عالٍ داخل القاعدة الجديدة.

– ذات موقع استراتيجي

ولفت إلى أنّ القاعدة تعتبر ذات موقع استراتيجي حيث ستشرف على طريق دير الزور الحسكة، وتحدث مصدر عسكري مطلع عن أنّ القاعدة سوف تقوم بنصب حاجز أمامها من أجل فرض مبالغ مالية على عابري الطريق وخاصة من التجار وبضائعهم، الذين يعملون بين مناطق النظام السوري ومناطق سيطرة قسد، مما سيعود عليها بعوائد مالية كبيرة.

مواضيع ذات صلة : عناصر “داعش” متنكرين بزي ميليشيا إيرانية يتجولون بـ الميادين.. والتفاصيل

يشار إلى أنّ الميليشيات الإيرانية تحاول فرض سيطرتها على مناطق واسعة بالمنطقة الشرقية، وتتنافس هناك مع ميليشيات عراقية وروسية وقوات النظام السوري إضافة إلى ميليشيا قسد.

مواضيع ذات صلة : الكشف عن سلاح إيراني جديد يخرج من تحت الأرض لأول مرة في العالم

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى