سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في سوريا والعالم- الخميس 10/09/2020

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد السوري أو العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في سوريا والعالم
أهم أخبار اليوم في سوريا والعالم

أخبار اليوم في سوريا 

  • صحيفة روسية.. مصير الأسد على المحك وهو مرتبط بتنفيذ أمر روسي محدد

نشرت صحيفة “كوميرسانت” الروسية، يوم أمس الأربعاء، تقريراً تكلمت فيه عن مصير الأسد في المستقبل، وربطته بعدة خطوات يجب عليه اتخاذها وإلا سيواجه التحجيم في حكمه ولن تكون كاملة تحت سيطرته.

أكدت الصحيفة بأنه في حال لم يقم رأس النظام السوري بإصلاحات في بلاده، فسيكون مصيره التحجيم، وخاصة في ظل الافتقار إلى المقومات الاقتصادية التي تعاني منها مناطق سيطرته.

وقالت الصحيفة الروسية: “إن بشار الأسد إذا لم يتحرك فهو سيبقى بدون مال وسيحكم جزءًا فقط من سوريا”.

=========تكملة الخبر===========

  • اغتيال عميد بقوات النظام السوري بدرعا ومسلحين يقطعون الطرقات في ريف القنيطرة لتنفيذ مطالبهم

شهدت درعا اليوم اغتيال عميد بقوات النظام السوري، فيما سادت أجواء متوترة ريف القنيطرة، بعد قيام شبان مسلحين بإغلاق الطرقات بين بلدات ممتنة وأم باطنة، ومنع حركة السير، على إثر اعتقال قوات النظام السوري لشاب من بلدة ممتنة.

وفي التفاصيل قال مصدر محلي لوكالة ستيب الإخبارية، إن مسلحين يتبعون لمجموعة القيادي السابق بالمعارضة “أبو هزاع”، أغلقوا الطرقات ومنعوا حركة السير بريف القنيطرة، احتجاجاً على اعتقال قوات النظام لشاب من بلدة ممتنة على حاجز الصقري الواقع على أوتوستراد السلام بقرب قرية جبا.

وأوضح المصدر أنّ قوات النظام السوري اعتقلت الشاب “محمود أحمد الزامل” من بلدة ممتنة أثناء مروره من الحاجز، مساء يوم الاثنين، رغم حمله بطاقة التسوية، ليقوم أبناء بلدته بقطع الطرقات احتجاجاً على ذلك.

=========تكملة الخبر===========

  • خاص|| إنشاء قاعدة عسكرية إيرانية جديدة شرق سوريا ومصادر تكشف موقعها وهدفها الاستراتيجي

كشف مصدر محلي لوكالة ستيب الإخبارية، عن قيام ميليشيا الحرس الثوري الإيراني، بإنشاء قاعدة عسكرية إيرانية جديدة بموقع استراتيجي شرق سوريا.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية، عبد الرحمن الأحمد، إنّ الحرس الثوري الإيراني بدأ ينشأ قاعدة جديدة له ذات موقع استراتيجي على طريق ديرالزور الحسكة.

 وبين أن موقع إنشاء قاعدة عسكرية إيرانية جديدة كان بالقرب من أطراف بلدة حطلة على المدخل الشمالي لمدينة دير الزور، ودعمتها ميليشيا الحرس الثوري الإيراني بالمقاتلين والعتاد العسكري.

وأضاف مراسلنا أنّ عناصر الميليشيا رفعوا أعلاماً ولافتات عليها عبارات وصور رموز دينية ومارسوا اللطميات بصوت عالٍ داخل القاعدة الجديدة.

=========تكملة الخبر===========

  • من الأزرق إلى الزعتري.. كورونا يطرق أبواب مخيمات اللاجئين السوريين بالأردن

سجل مخيم الزعتري الذي يستضيف لاجئين سوريين، اليوم الخميس، 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا، اثنين منهم أردنيين والأخرى للاجئة سورية.

وذكر موقع “المملكة” الأردني، نقلًا عن محافظ المفرق، ياسر العدوان، أنه “تم تسجيل 3 إصابات بفيروس كورونا في مخيم الزعتري، اثنتان تعودان لأردنيين يعملان داخل المخيم، وإصابة للاجئة سورية سيتم عزلها في البحر الميت”.

وأضاف العدوان، أنه “تم الحجر على المخالطين داخل أماكن مخصصة للحجر في المخيم، ليتسنى للفرق الطبية القيام بعملها وأخذ عينات لأكبر عدد من المخالطين”.

=========تكملة الخبر===========

  • بوتين يُهدد خبير أسلحة كيميائية بسبب تحقيقه بهجوم غاز السارين في إدلب

قال أحد الخبراء البريطانيين، المشارك في التحقيقات حول استخدام أسلحة كيميائية في سوريا، إنه تعرض للتهديد بالقتل من قبل الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين.

وأكد “هاميش دي بريتون جوردون”، في تقرير نشره موقع “آي نيوز”، أنه تعرض للتهديد بالقتل من قبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بسبب حديثه عن تورط نظام الأسد في هجمات كيميائية في محافظة إدلب.

وأوضح “جوردون”، وهو أحد الخبراء الذين تم استدعاؤهم لتقديم المشورة في الهجوم الكيميائي الذي استهدف معارضًا روسيًا بمدينة “سالزبوري”، أن شهادته العلنية اللاحقة حول تورط روسيا أدت إلى تهديده بالقتل أيضًا.

=========تكملة الخبر===========

  • أمن الدولة ينفذ حملة اعتقالات في حي المعادي بحلب.. ما علاقة إدلب والشمال السوري!

شنَّ عناصر فرع أمن الدولة التابع لمخابرات النظام السوري، اليوم الخميس، حملة اعتقالات في حي المعادي الواقع في الجهة الشرقية من مدينة حلب.

وقالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في حلب وريفها، هديل محمد، إنَّ عناصر الفرع ضربوا طوقًا أمنية حول الحي، منذ ساعات الصباح الباكر، وعملوا على إغلاق كافة المداخل بحواجز مؤقتة.

وأكملت مراسلتنا بأنَّ الحواجز عملت على تفتيش المارة بشكل دقيق، والتدقيق على الهويات والثبوتيات الشخصية، ومطابقتها مع قوائم كانت بحوزتها.

وأكدت مراسلتنا على أنَّ عناصر المخابرات داهموا عددًا من المنازل المعينة دون غيرها، واعتقلوا كحصيلة جرى التوصل إليها 15 شخصًا بينهم امرأة.

=========تكملة الخبر===========

أخبار اليوم في العالم العربي

  • حريق ضخم في مرفأ بيروت وألسنة اللهب تصل عنان السماء مثيرة مخاوف اللبنانيين (فيديو)

نشب حريق ضخم في مرفأ بيروت، ظهر اليوم الخميس، أسفر عن انتشارٍ كبيرٍ لألسنة اللهب والدخان الأسود، مثيراً بذلك رعب وخوف المدنيين.

نقلت وسائل إعلام لبنانية، عن مصدر عسكري في لبنان قوله: “إن حريقاً اندلع في مستودع لإطارات السيارات والزيوت في مرفأ بيروت وسبب الحريق غير معلوم حتى الآن”.

==تكملة الخبر والفيديو===

  • جريمة سلوى في الكويت تهزّ الرأي العام.. شقيقان يتناوبان على قتل أختهم داخل العناية المركزة

شغلت واقعة جريمة سلوى في الكويت الرأي العام على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، حيث تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي الأخبار حول مابات يعرف باسم جريمة سلوى.

وبتفاصيل القضية أن كويتياً أقدم على إطلاق الرصاص على أخته أمام منزلها بمنطقة سلوى، إلا أنّها لم تمت، ونقلت إلى المستشفى، ليقوم شقيقها الآخر بلحاقها وإطلاق النار عليها داخل المشفى ليرديها قتيلة.

وخرج شاب يدعى عثمان الصفي، قال إنه شقيق زوج الضحية فاطمة علي العجمي التي قتلها شقيقها داخل مستشفى مبارك الكبير في الكويت، عبر حسابه في ”تويتر“ ليكتشف ملابسات الجريمة.

=========تكملة الخبر===========

  • “يأكل لحم المصابين”.. مرض المايستوما يتطور خلسة في السودان ويصيب الآلاف

افادت وسائل إعلام سودانية، اليوم الخميس، أن مرض المايستوما، الذي يلقبه السودانيون بــ”الموت الصامت”، بات يحصد الكثير من الأرواح ويتطور “خلسة” في السودان.

وبحسب تلك الوسائل، فإن هذا المرض الذي يتآكل معه لحم الإنسان، لا يعتبر قاتلاً بشكل خاص، لكنه يدمر حياة وأجساد المصابين، إذ يتسبب في بعض التشوهات الجسدية وبتر الأطراف.

كما يصيب مرض المايستوما أو كما يطلق عليه البعض اسم “المادورا”، القدم ويتسبب في تورمها عن طريق البكتيريا أو الفطريات الناتجة عن وخز الشوك في الأراضي الزراعية والحقول، وهو يدمر الجلد والعظام والعضلات بشكل خبيث.

=========تكملة الخبر===========

  • الجيش اللبناني يعلن إسقاط طائرة مسيرة إسرائيلية اخترقت أجواءه.. والأخيرة ترد

أعلن الجيش اللبناني، اليوم الخميس، عن إسقاط طائرة مسيرة إسرائيلية؛ وذلك بعد اختراق أجواءه.

وقال الجيش اللبناني في بيان، إنَّ طائرة مسيرة تابعة لـ”العدو الإسرائيلي”، اخترقت الأجواء اللبنانية فوق بلدة عيتا الشعب، عصر الخميس.

=========تكملة الخبر===========

أخبار اليوم في العالم

 

  • اجتماع عسكري رفيع المستوى بين تركيا واليونان.. وماكرون يدعو لسياسة “صارمة” ضد أنقرة

 

اجتمع وفدين عسكريين من تركيا واليونان، اليوم الخميس، في مقر حلف شمال الأطلسي “الناتو”، لإجراء مباحثات حول تدابير منع التدخلات المحتملة للعناصر العسكرية في منطقة شرق المتوسط.

وقالت وزارة الدفاع التركية في بيان، إنه “تم الإنتهاء من الاجتماع الفني بين الوفدين العسكريين التركي واليوناني في مقر الناتو”، مشيرة إلى أن الاجتماع القادم سيعقد خلال الأيام المقبلة.

وجاء في البيان، أن “الاجتماع بحث التدابير لمنع التدخلات المحتملة للعناصر العسكرية.. وإجراءات الفصل في شرق المتوسط”.

=========تكملة الخبر===========

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى