سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| امرأة تعتدي على وزير داخلية إيطاليا السابق.. وتمزق ثيابه أمام الملأ

نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، يوم أمس الأربعاء، مقطعاً مصوراً تداوله ناشطون يوثق امرأة تعتدي على وزير الداخلية الإيطالي السابق، ماتيو سالفيني، خلال مشاركته في حملة انتخابية لحزبه “الرابطة” المناهض للمهاجرين بمنطقة توسكانا في وسط البلاد.

– امرأة تعتدي على وزير إيطالي سابق

وظهر في المقطع المتداول، خروج امرأة باتجاه الوزير السابق، سالفيني، بعد وصوله إلى بلدة بونتاسيف قرب البندقية من أجل المشاركة في تجمع حاشد قبل الانتخابات الإقليمية المقرر إجراؤها في 20 و21 سبتمبر وصراخها في وجهه.

في الوقت الذي أسرعت فيه الشرطة المحلية بالتوجه نحو السيدة التي تبلغ من العمر 29 عاماً، وقامت بإبعادها عن الوزير السابق، مع توجيه تحذير لها دون إلقاء القبض عليها أو الكشف عن هويتها، وإنما الاكتفاء بالقول: “إنها من الكونغو”.

– تعليق الوزير السابق على الحادثة

قام بعدها سالفيني، رئيس “حزب الرابطة” والوزير السابق، بعرض صورٍ لقميصه الممزق وقلادتين أتلفتهما المرأة في منشور على صفحته الشخصية في “فيس بوك”.

وعلق قائلاً: “جاءت نحوي وقالت عليك اللعنة.. مزقت قميصي.. القمصان يمكن شراؤها، لكن ما أزعجني هو أنها خلعت قلادتين كنت أضعهما، مخفيتين، حول عنقي، وقطعتهما”.

والجدير ذكره أنّ حزب الرابطة الإيطالي بقيادة السياسي ماتيو سالفيني منتشر في مختلف أنحاء إيطاليا وهو رافض لدخول المهاجرين إلى البلاد، حيث قال سالفيني في وقت سابق من هذا العام: “إن حكومة بلاده تفتح أبواب الموانئ على مصراعيها للمهاجرين وتعرض صحة الشعب للخطر”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى