أخبار العالمسلايد رئيسي

قائمة للقيادين الشباب بأمريكا بينهم 4 سوريين.. تعرف إليهم

قائمة للقيادين الشباب بأمريكا

أعلن مركز “أمريكا الجديدة “، عن قائمة للقياديين الشباب الذين سيكونون قادة المستقبل في قطاعي السياسة الخارجية والأمن القومي الأمريكي، في حال استلام الحزب الديمقراطي الإدارة الأمريكية، من بينهم أربعة سوريين.

حيث ضمت القائمة 4 سوريون من خيرة الكفاءات والطاقات العلمية والأخلاقية والمناصرين بمواقفهم للشعب السوري أولهم كانت :

جمانة قدور :

طالبة دكتوراة في جامعة جورج تاون -كلية القانون وتركز على “على الطائفية -العرقية وأثرها على الأطر الدستورية ” وهي عضوة في اللجنة الدستورية عن المجتمع المدني.

كما أنها شاركت بتأسيس منظمة مساعدات إنسانية Syria Relief & Development والتي وزعت ما قيمته 92 مليون $ كمساعدات للسوريين ، كما عملت كبيرة محللين عن سورية – العراق – مصر – تركيا في مفوضية الحريات الدينية.

ناديا الفرا :

وهي مسؤولة ذات مرتبة عالية في قسم سورية بمكتب الشرق الاوسط بوزارة الخارجية الأمريكية منذ أكثر من 5 سنوات ، وقد بدأت حياتها الوظيفية عام 2011 حيث عملت في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID وهي تحمل شهادة الماجيستير بالإدارة العامة مع تركيز على التنمية الدولية من جامعة نيويورك وهي رئيسة منظمة العرب الاميركان العاملين في السياسة الخارجية.

قائمة للقيادين الشباب بأمريكا بينهم 4 سوريين
قائمة للقيادين الشباب بأمريكا بينهم 4 سوريين

أدهم سحلول :

وهو مؤسس شبكة التقدم للسوريين الأميركان التي تدعم ظهور وابراز السوريين في حقل السياسات العامة، ويعمل حالياً كاستشاري في الديبلوماسية – التكنولوجيا – العلاقات الدولية في شركة اكسينتور وعمل سابقا في اتلانتيك كاونسيل كما عمل في مكتب السيناتور Tammy Duckworth وكان مستشار للسياسات الخارجية للمرشح الرئاسي Pete Buttigieg 2020 ويحمل شهادة ماجستير بالعلاقات الدولية من مركز فليتشر .

ديانا الريس :

طالبة دكتوراة بالصحة العامة من جامعة جون هوبكنز وهي زميلة غير مقيمة بمعهد التحرير وعملت سابقا مع الاتحاد الاوروبي – منظمة الصحة العالمية – مجلس اللجوء العالمي وقدمت استشارات للمرشح الرئاسي بيتي بوتيجيج عن سياسة الهجرة واللجوء، ولها منشورات في مجلات محكمة، بحسب كلنا شركاء

ويذكر أن المركز الأمريكي انطلق منذ عام 1999 ، حيث يقوم المركز برعاية جيل جديد من خبراء السياسة والأمن القومي في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى