شاهد بالفيديو

بالفيديو|| ليلة انفجارات عنيفة شهدتها عدة دول عربية.. والأسباب مختلفة

شهدت عدة دول عربية، يوم أمس الخميس، ليلة انفجارات عنيفة حيث تم توثيق 3 انفجارات في ثلاث دول عربية، تعود كلاً منها لأسباب مختلفة.

– ليلة انفجارات عنيفة “الأردن”

صرّح وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة، أنّه وقع انفجار في مستودع يحتوي على قنابل مورتر غير صالحة للاستعمال شرقي مدينة الزرقاء.

وأكّد العضايلة أن التحقيقات الأولية تشير إلى أنّ الانفجار نتج عن ماسّ كهربائي في المستودعات المذكورة.

وأشار إلى أنّ المستودع يقع في منطقة غير مسكونة بالمدنيين وتخضع لمراقبة شديدة عبر كاميرات مراقبة، ويمنع الاقتراب منها.

وأضاف الوزير أنّ الحادثة لم تسفر عن وقوع إصابات بشرية وما تمّ تناقله عن وقوع قتلى هو خبر قديم بحادثة مماثلة وشدّد على عدم تناقل الأخبار الكاذبة وغير الموثوقة.

– انفجار في السودان

وفي السياق، وقع انفجار ضخم في مستودع للذخيرة في العاصمة السودانية الخرطوم، تابع للجيش السوداني بمنطقة عسكرية شمال العاصمة.

ووفقاً لوسائل إعلام محلية نقلت عن سكان محليين بالقرب من مكان الانفجار فقد كان انفجاراً ضخماً مع تطاير الشظايا والصواريخ بشكل مخيف.

وأوضحت وسائل الإعلام بأنّ هذه المنطقة تًعرف لدى الأهالي بـ” ضاحية الكدرو” شمالي الخرطوم، وبأنّها منطقة عسكرية ومخازن للجيش.

ورجح ناشطون بأن يكون سبب الحريق صاعقة رعدية ناتجة عن أمطار غزيرة هطلت على المنطقة، مستمرة منذ أيام.

– انفجار مستشفى بالمغرب

أما بالنسبة للمغرب، فقد وقع حريق في أحد المستشفيات الخاصة في مدينة الدارة البيضاء ليلة الخميس، دون معرفة الأسباب مع وقوع انفجار ضخم عقب الحريق، بسبب انفجار في خزانات الغاز بالمستشفى.

وذكرت وسائل إعلام محلية بأنّ “الحريق خلّف انفجاراً بالمستشفى الكائن بشارع إدريس السلاوي بمقاطعة أنفا، وتسبب بخسائر مادية بالطابق السفلي للمؤسسة الاستشفائية، من دون وقوع أي خسائر بالأرواح”.

ويشار إلى أنّ الحادثة سُجلت ضد مجهول مع نقل نزلاء المستشفى إلى نقاط طبية أخرى حرصاً على سلامتهم، دون تسجيل أي إصابات بشرية في الواقعة.

وأكدت السلطات المحلية بعمالة آنفا أنه جرى فتح بحث من طرف السلطات المختصة للكشف عن ظروف وأسباب الحادث.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| من قلبي سلاماً.. فيضانات السودان لم تمنع السودانين من غناء “الفلكور”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق