أخبار العالم

كوريا الشمالية تطلق صاروخاً باليستياً.. والبيت الأبيض يكشف عن “اتفاق وشيك” بينها وبين روسيا

أطلقت كوريا الشمالية الأربعاء صاروخاً باليستياً لم تتّضح في الحال طبيعته، وفق ما نقلت وكالة يونهاب للأنباء عن الجيش الكوري الجنوبي.

كوريا الشمالية تطلق صاروخاً باليستياً

وأعلنت وزارة الدفاع اليابانية والجيش الكوري الجنوبي أن كوريا الشمالية “أطلقت ما قد يكون صاروخاً باليستياً”، اليوم الأربعاء، دون تقديم مزيد من المعلومات حتى الآن.

وقال خفر السواحل الياباني إن مقذوفاً “يُعتقد أنه صاروخ باليستي” أطلقته كوريا الشمالية سقط بالفعل”.

يأتي ذلك، بعد أن أشرف زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، الأسبوع الماضي، على اختبار صواريخ كروز الاستراتيجية، في الوقت الذي بدأت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة مناورات عسكرية سنوية تعتبرها بيونغ يانغ تدريباً على الحرب.

في سياق آخر، قال مجلس الأمن القومي الأمريكي التابع للبيت الأبيض، الأربعاء، إن روسيا وكوريا الشمالية عقدتا محادثات متقدمة بشأن “اتفاق وشيك” تحصل بموجبه موسكو على أسلحة وذخيرة من بيونج يانج لاستخدامها في الحرب ضد أوكرانيا.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، جون كيربي للصحافيين: “سنواصل العمل على مواجهة أي مبيعات محتملة للأسلحة لروسيا لاستخدامها ضد أوكرانيا بصرف النظر عن مصدرها”.

كما أكد أن هذه الصفقات المحتملة ستشهد حصول روسيا على كميات كبيرة من الأسلحة من أنواع عدة، خاصةً ذخيرة مدفعية، هذا بجانب مواد أولية لصناعة الدفاع الروسية.

اقرأ أيضاً.. وزير الخارجية السوري يكشف تفاصيل اجتماعه مع نظيره الإيراني.. ويوجه رسالة لـ3 دول عربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى