سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في سوريا والعالم- الجمعة 11/09/2020

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد السوري أو العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في سوريا والعالم
أهم أخبار اليوم في سوريا والعالم

أخبار اليوم في سوريا

 

  • بالفيديو|| قصف إسرائيلي يدمر مستودعات سلاح إيرانية شرق حلب ومصادر تكشف الخسائر

أعلنت وكالة الأنباء الرسمية للنظام السوري “سانا”، عن قصف إسرائيلي لمحيط مدينة حلب شمال غرب سوريا، فجر اليوم الجمعة، وأفادت بأنّ دفاعات النظام حاولت التصدي للهجوم.

وقالت “سانا” نقلاً عن ما أسمته مصدر عسكري: “إنه في تمام الساعة الواحدة والنصف من صباح اليوم قام الطيران الإسرائيلي بقصف جوي مستهدفاً محيط مدينة حلب برشقات من الصواريخ”.

وأضافت بأنّ “المصدر أكد بأنّ دفاعات النظام السوري، حاولت التصدي للقصف وتمكنت من إسقاط بعض هذه الصواريخ قبل الوصول لأهدافها”.

==تكملة الخبر والفيديو===

  • من قلب القرداحة مسقط رأس الأسد.. إعلامية موالية تفضح بالأسماء تجارة المخدرات بمرفأ اللاذقية

كتبت إعلامية موالية للنظام السوري، أمس الخميس، منشور على صفحتها في موقع فيس بوك، تتحدث من خلاله عن تجارة المخدرات من مرفأ اللاذقية الذي تحول إلى مركز تصدير الممنوعات للدول الغربية، لصالح عائلة الأسد وشركائهم، محددة أسماء الشخصيات التي تقف خلف هذه التجارة.

وقالت الإعلامية الموالية فاطمة علي سليمان والتي يعود انتمائها إلى القرداحة مسقط رأس النظام السوري :”إن مرفأ اللاذقية يُغرق مرافئ دول العالم بجميع أنواع المخدرات، وأن هذا الأمر يتصدر عناوين الصحف الأوروبية”.

وسخرت الإعلامية من الأخبار التي تتحدث أن تنظيم “داعش” هو من يقف وراء شحنة المخدرات المهربة إلى إيطاليا، بعد أن رست باخرة تجارية سورية عثر بداخلها على أكثر من 14 طن من الحبوب المخدرة من نوع “كبتاغون”.

=========تكملة الخبر===========

  • خاص|| تعزيزات عسكرية روسية غير مسبوقة لمطار دير الزور.. ومصادر تكشف الأهداف

رصدت مصادر محلية في مدينة دير الزور، صباح اليوم الجمعة، دخول تعزيزات عسكرية روسية ضخمة، إلى مطار دير الزور العسكري، شرق سوريا.

وفي التفاصيل، قال مراسل وكالة “ستيب الأخبارية”، في المنطقة، عبد الرحمن الأحمد، إن القوات الروسية استقدمت تعزيزات عسكرية ضخمة إلى مطار ديرالزور العسكري.

حيث أكد مراسلنا بأنّه دخلت فجر اليوم الجمعة ما يقارب 40 شاحنة محملة بالمصفحات الروسية، مع رصد حركة طيران غير اعتيادية في المطار.

وبيّن مراسلنا بأنّ حركة الطيران هذه كانت لطائرات محملة بالأسلحة والذخائر والمعدات اللوجستية التي تعمل القوات الروسية على نقلها لداخل المطار.

=========تكملة الخبر===========

  • سجال بين المندوب الروسي والألماني في مجلس الأمن الدولي واتهامات تطال النظام السوري

عقد مجلس الأمن الدولي، أمس الخميس، جلسة خاصة لمناقشة تنفيذ القرار 2118 الخاص ببرنامج سوريا للأسلحة الكيميائية، تخللها سجال لمندوبي روسيا وألمانيا، وكذلك اتهامات طالت النظام السوري وروسيا. 

واتهمت مسؤولة أممية النظام السوري بعرقلة تحقيقات الأسلحة الكيماوية، وذلك بامتناعه عن تقديم معلومات كافية عن الملف.

وأكدت الممثلة السامية لشؤون نزع السلاح، “إيزومي ناكاميتسو” أن النظام السوري بتجاهله تقديم المعلومات “يمنع منظمة حظر الأسلحة الكيميائية من إغلاق الملف الخاص بالعثور على مواد كيميائية داخل سوريا”.

=========تكملة الخبر===========

  • الطيران الروسي يصعّد من قصفه على ريف إدلب الغربي قرب المخيمات.. وحالة من الهلع

عاد الطيران الحربي الروسي، ظهر اليوم الجمعة، لاستهداف ريف إدلب الغربي بعدة غارات جوية كانت إحداها قريبة من مخيمات للنازحين أدت إلى حالة من الهلع والخوف بين المدنيين.

وفي التفاصيل، قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، عمر العمر، إن طائرات حربية روسية استهدفت بالصواريخ الفراغية محيط قرية الشيخ يوسف في ريف إدلب الغربي، بــ 4 غارات جوية.

وأضاف مراسلنا بأنّقوات النظام السوري، كثفت اليوم من استهدافها بقذائف المدفعية قرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي والغربي.

==تكملة الخبر والصور===

  • حاولوا أن يدفنوه حياً.. مشاجرة دامية بين شبان في رأس العين انتهت بطعن 3 منهم

قام مجموعة من الشبان باعتراض طريق الشاب محمد صالح، في رأس العين شمال غرب محافظة الحسكة على الحدود التركية السورية، أمس الخميس، كما قاموا بإهانته وضربه بقضيب من الحديد، مما أدى إلى كسر يده، وحاولوا دفنه حياً، فتطورت الحادثة إلى مشاجرة دامية بين عائلات المنطقة.

وذكر مراسل وكالة ستيب الإخبارية عيسى الموسى أن مجموعة من الأهالي المتواجدين في المنطقة بإنقاذ الشاب محمد من هؤلاء المهاجمين، الذين عرفت أسماءهم الأولى فقط وهم ( حاصود وعلي وخليل) وإسعافه إلى المستشفى الوطني بمدينة رأس العين وإخبار ذويه.

=========تكملة الخبر===========

  • بعد الاستهداف الإسرائيلي.. تحركات عسكرية إيرانية تتجه من “معامل الدفاع” إلى منطقة أخرى في حلب

شهدت منطقة معامل الدفاع وما يحيطها في منطقة السفيرة جنوبي حلب، تحركات عسكرية إيرانية لميليشيا الحرس الثوري الإيراني، منذ ساعات الفجر الأولى.

وأفادت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في حلب، هديل المحمد، بأن سيارات عسكرية محملة بعدد من عناصر الحرس الثوري الإيراني، شوهدت وهي تخرج من معامل الدفاع منذ الصباح.

وقالت، إن هذه السيارات بالإضافة إلى شاحنات محملة بالذخائر والأسلحة، وصلت إلى الأكاديمية العسكرية الواقعة في حي الحمدانية بحلب.

=========تكملة الخبر===========

أخبار اليوم في العالم العربي

 

  • بعد أنباء عن وفاة أمير الكويت .. الديوان الأميري يصدر بياناً ويوضح

نفى الديوان الأميري في الكويت، أمس الخميس، الأنباء المتداولة على وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي عن وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وذلك بعد أن تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي خبر وفاة أمير الكويت عن عمر ناهز ال 91 عاماً، بعد أن ساءت حالته الصحية منذ 18 يوليو ودخل على إثر ذلك إلى المستسفى.

=========تكملة الخبر===========

  • ليلة انفجارات عنيفة شهدتها عدة دول عربية.. والأسباب مختلفة

شهدت عدة دول عربية، يوم أمس الخميس، ليلة انفجارات عنيفة حيث تم توثيق 3 انفجارات في ثلاث دول عربية، تعود كلاً منها لأسباب مختلفة.

صرّح وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة، أنّه وقع انفجار في مستودع يحتوي على قنابل مورتر غير صالحة للاستعمال شرقي مدينة الزرقاء.

==تكملة الخبر والفيديو===

  • صلاة الجمعة من المسجد الأقصى المبارك بحضور آلاف المصلين

34 3

  • قتلى بتفجير انتحاري في ولاية جوبلاند جنوبي الصومال

قتل شخصان وأصيب نحو 20 آخرون، اليوم الجمعة، بتفجير انتحاري استهدف مقار أمنية بولاية جوبلاند جنوبي الصومال.

وذكرت مصادر محلية، أن شخص انتحاري فجر نفسه بحزام ناسف قرب مقار رسمية، منها مقر الشرطة والمحكمة والمسجد الكبير، وسط مدينة كسمايو عاصمة ولاية جوبلاند.

وبحسب المصادر، فإن التفجير الانتحاري كان يستهدف أيضًا مسؤولين بولاية جوبلاند، مشيرة إلى أن رئيس غرفة تجارة كسمايو، شافي رابي كاهن، أصيب بجروح خطيرة فضلًا عن طاقم الحراسة الخاص به.

=========تكملة الخبر===========

  • “سيتم الليلة”.. أنباء عن اتفاق تطبيع بين إسرائيل ودولة خليجية أخرى

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، أنه من المتوقع أن يعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مساء اليوم الجمعة، عن اتفاق تطبيع تاريخي بين البحرين و إسرائيل.

ومن جهتها، نقلت صحيفة “جورزاليم بوست” الإسرائيلية، عن مصدر قوله، إنَّ : “ولي عهد البحرين، سلمان حمد آل خليفة سيتواجد في العاصمة الأمريكية واشنطن قبيل توقيع اتفاق السلام بين إسرائيل والإمارات الثلاثاء في البيت الأبيض”.

=========تكملة الخبر===========

 

أخبار اليوم في العالم

 

  • زعيم كوريا الشمالية قتل عمه وعرض جثته “مقطوعة الرأس”.. إليك التفاصيل كما كشفها ترامب

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن جثة عم زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، عُرضت أمام كبار مسؤولي النظام ليرونها وهي مقطوعة الرأس.

وقال ترامب للصحافي بوب وودورد، صاحب كتاب “غضب” الذي من المقرر أن يصدر في 15 أيلول/سبتمبر، إن كيم “قتل عمه ووضع جثته على درج مبنى رسمي”.

وتابع الرئيس الأميركي بحسب مقتطفات من الكتاب استطاعت وكالة فرانس برس الاطلاع عليها “قطع رأسه ووضعه على صدره”.

=========تكملة الخبر===========

  • ترامب يعلن عن اتفاق سلام جديد.. إليك البيان التوضيحي

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مساء اليوم الجمعة، عبر تغريدة على حسابه الرسمي على منصة “تويتر”، عن اتفاق سلام جديد بين إسرائيل ومملكة البحرين.

وقال ترامب عبر التغريدة: “إنجاز تاريخي آخر اليوم، اتفقت صديقتانا العظيمتان إسرائيل ومملكة البحرين على اتفاق سلام، ثاني دولة عربية تصنع السلام مع إسرائيل في 30 يومًا!”.

=========تكملة الخبر===========

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى