الصحة

اكتشاف جديد يُشفي سرطان الثدي خلال ساعة .. تعلنه دراسة غربية

اكتشف العلماء أن سم نحل العسل ومكونه النشط، الميليتين ، يعالج مجموعة واسعة من الأورام، بما في ذلك سرطان الجلد ، وسرطان الرئة، والمبيض ، والبنكرياس ، و سرطان الثدي، وقد أثبتت ذلك الدراسات المخبرية.

فاعلية سم النحل :

والمليتين هي المادة التي تخلق الإحساس المؤلم بلسعة النحل، واستخدمه العلماء في الدراسات المخبرية ليكتشفوا أنه يقتل الخلايا السرطانية.

حيث يقوم المكوّن النشط لسم نحل العسل بقتل نوعين من خلايا سرطان الثدي التي يصعب علاجها، و ترك السم الخلايا السليمة دون أن يصيبها بأذى.

علاج سرطان الثدي :

هو السرطان الأكثر شيوعاً بين الأمراض الخاصة بالنساء، وهناك نوعان منه يعتبران الأكثر خطورة، ويعرفان باسم سرطان الثدي السلبي الثلاثي وسرطان الثدي المخصب بـ HER2 ، وتؤدي الإصابة بهما لأسوأ النتائج حيث يقومان بتطوير مقاومة للعلاجات الحالية المتعارف عليها.

اقرأ أيضاً : فوائد غذائية كثيرة لـ الحصرم لا يمكن توقعها

ووجد العلماء في معهد “هاري بيركنز” للأبحاث الطبية في بيرث، أستراليا، أن سم المليتين يقتل هذه الأنواع من السرطان بسرعة تصل إلى ساعة واحدة، مع تأثيرات ضئيلة على الخلايا الطبيعية.

حيث يقوم الميلتين بقتل الخلايا السرطانية عن طريق منع تنشيط مستقبلات عوامل النمو في غشاء الخلايا، ويعطل مرور الرسائل الكيميائية التي تحتاجها الخلايا للنمو والانقسام، ومن خلال منع إشارات النمو هذه من الوصول ، يوقف الميلتين تكاثر الخلايا ويقتلها.

اقرأ أيضاً : فوائد الفجل.. 8 علاجات هامّة بتناول الفجل أبرزها مكافحة الخلايا السرطانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى