أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

“سيتم الليلة”.. أنباء عن اتفاق تطبيع بين إسرائيل ودولة خليجية أخرى

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، أنه من المتوقع أن يعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مساء اليوم الجمعة، عن اتفاق تطبيع تاريخي بين البحرين و إسرائيل.

اتفاق تطبيع بين إسرائيل والبحرين

ومن جهتها، نقلت صحيفة “جورزاليم بوست” الإسرائيلية، عن مصدر قوله، إنَّ : “ولي عهد البحرين، سلمان حمد آل خليفة سيتواجد في العاصمة الأمريكية واشنطن قبيل توقيع اتفاق السلام بين إسرائيل والإمارات الثلاثاء في البيت الأبيض”.

مواضيع ذات صلة : مقابل وقف ضم أراضي الضفة.. تفاصيل اتفاق السلام بين إسرائيل والإمارات بوساطة أمريكية

وبحسب تقريرٍ لصحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، فإن “ترامب سوف يعلن عن الاتفاق بين إسرائيل والبحرين الساعة الواحدة بتوقيت الساحل الشرقي الأمريكي”.

ونوّهت أنه من غير المعلوم إذا كانت البحرين ستوقع على “اتفاق إبراهيم” ذاته التي أبرمته الإمارات مع إسرائيل.

اتفاق تطبيع تاريخي

كما نقلت هيئة البث الإسرائيلية “كان”، عن مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى، أن البحرين تتجه إلى الانضمام إلى الإمارات وتطبيع العلاقات الرسمية مع تل أبيب.

وادّعى المسؤول أن “الإعلان البحريني عن التطبيع الرسمي سيكون مباشرة بعد توقيع اتفاقية التطبيع بين إسرائيل والإمارات في البيت الأبيض، حيث من المتوقع أن توقع الاتفاقية، قبل رأس السنة العبرية، الذي يصادف في شهر سبتمبر/أيلول الجاري”.

وكان ترامب، قال في وقتٍ سابق: “الأسبوع المقبل في البيت الأبيض سيتم التوقيع بين الإمارات وإسرائيل، ويمكن أن يكون لدينا بلد آخر يضاف إلى ذلك، وسأقول لكم إن الدول تصطف وتريد الخوض في الأمر”.

وبدوره، ردّ رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، على دعوة ترامب، في تغريدة عبر “تويتر”، قائلاً: “أتشرف بالسفر الأسبوع المقبل إلى واشنطن بدعوة من الرئيس ترمب للمشاركة في المراسم التاريخية التي ستقام في البيت الأبيض لإقامة اتفاقية سلام بين إسرائيل والإمارات”.

وكانت البحرين، قد عبرت في بيان عن “بالغ التهاني” للإمارات بهذه “الخطوة التاريخية” التي “ستسهم في تعزيز الاستقرار والسلم في المنطقة”.

شاهد أيضاً : “هذا بلد مسلم”..سيدة بحرينية تحطم مجسمات لتماثيل هندوسية وتثير مواقع التواصل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى