سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| مشاهد مرعبة وعشرات القتلى في حرائق المدن الأمريكية والسلطات تعلن أنها خارجة عن السيطرة

قالت الولايات المتحدة إن حرائق المدن الأمريكية التي اندلعت على الساحل الغربي يوم أمس الخميس، تعتبر أكثر الحرائق تدميراً ، والتي أحرقت أحياء بأكملها في بلدتين ، ويتوقع مسؤولون أنها ربما أشعلت عمداً.

حرائق المدن الأمريكية خارجة عن السيطرة:

وقالت السلطات القانونية في ولاية أوريغون ، بما في ذلك قسم شرطة آشلاند وشرطة الولاية ، إنها فتحت تحقيقًا في حريق آلميدا ، الذي تسبب بوفاة شخصين على الأقل حتى الآن، ودمر ما يقارب 600 منزل في بلدتي Talent و Phoenix .

وباتت الشوارع السكنية متفحمة في تلك المناطق، ولا يزال الحريق مشتعلًا خارج نطاق السيطرة منذ يوم الخميس.

مشاهد مرعبة وعشرات القتلى في حرائق المدن الأمريكية
مشاهد مرعبة وعشرات القتلى في حرائق المدن الأمريكية

بينما ذكرت السلطات أن رجال الإطفاء يحاولون احتواء الحرائق ، قام عمال الإنقاذ بعمليات بحث في البلدات التي دمرتها الحرائق، بحلول مساء أمس الخميس ، وعثروا على 15 جثة على الأقل ، والتهمت النيران مئات المنازل.

ومن جانبها قالت “بوبي دوان” ، المتحدثة باسم مكتب إدارة الطوارئ في ولاية أوريغون ، إن حوالي 500 ألف شخص في الولاية خضعوا لأوامر الإخلاء العاجل من منازلهم.

وقالت حاكمة ولاية أوريغون ، “كيت براون”: ” إن 900 ألف فدان تعرض للاحتراق الكامل، ولم نشهد مطلقًا هذا القدر من النيران التي لا يمكن السيطرة عليها في ولايتنا”.

وقال الحاكم “جاي إنسلي” في مؤتمر صحفي: “كل مركز لمكافحة الحرائق في ولاية واشنطن يرغب في الحصول على المزيد من الموارد في الوقت الحالي”. 

وأشار إلى أن موسم الحرائق المدمر مرتبط بتغير المناخ ، منوهاً إلى موجات الحرارة الشديدة في الساحل الغربي لعبت دوراً كبيراً في ازدياد مساحة النيران ، وتحدث عن الخسائر الفادحة التي لحقت بسلسلة من البلدات ومنها بحيرة بوني ، وغراهام ، ومالدين ، وأوكانوغان.

حرائق كاليفورنيا تحصد عشرات القتلى:

وفي كاليفورنيا أيضاً اتسعت الحرائق بشكل سريع، ودمر الحريق، الذي اشتعلت فيه النيران بالقرب من تشيكو ، عشرات المنازل في مقاطعة بوتي ، حيث تم العثور على 10 قتلى ، مما أصاب مجتمع بيري كريك بصدمة شديدة.

وذكرت السلطات المحلية أن ما زاد من اشتعال الحرائق هو الرياح التي بلغت سرعتها 45 ميلاً في الساعة، حيث اجتاحت المجتمعات الجبلية وأجبرت آلاف الأشخاص على الإخلاء.

ولازالت فرق الطوارئ تبحث عن ناجين أو مصابين، وأغلقت دائرة الغابات الأمريكية جميع الغابات الوطنية البالغ عددها 18 في كاليفورنيا ، خوفًا من أن يصبح الناس محاصرين في المتنزهات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى