الشأن السوريسلايد رئيسي

إصابة 50 شخصاً بحالات تسمم في مدينة سلقين.. ومراسلنا يكشف اسم المطعم والتفاصيل

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب وريفها، حسن المحمد، إنَّ عشرات المدنيين في مدينة سلقين بالريف الغربي، أصيبوا بحالات تسمم.

حالات تسمم في مدينة سلقين

وأوضح مراسلنا أن المشفى المركزي في مدينة سلقين، استقبل اليوم السبت، عشرات المصابين بحالات تسمم غذائي قادمين من جميع أنحاء المدينة.

وبحسب ما حصل عليه مراسلنا من معلومات، فإن أكثر من 50 مدنياً أصيبوا بحالات تسمم غذائي نتيجة تناولهم وجبات من الفروج الفاسد في مطعم “الفصول الأربعة” بمدينة سلقين شمال غرب محافظة إدلب.

وأكّد أن جميع الحالات المصابة، ظهرت عليها حالات إقياء وإسهال وآلام في البطن، مايؤكد أنهم مصابين بتسمم غذائي.

لافتاً إلى أنه تمّ إسعافهم جميعاً إلى مشافي المدينة، وكان للمشفى المركزي النصيب الأكبر من المصابين.

اقرأ أيضاً : أكثر من 70 حالة تسمم في مخيمات إدلب وأصابع الاتهام نحو منظمة تركية

لجنة لتفقد الأطعمة الفاسدة في مدينة سلقين

فيما جاءت لجنة صحية مختصة من مديرية صحة إدلب، لمعاينة الوجبات وأخذت عينات من الأطعمة الموجودة في المطعم والتي تقدم للزبائن.

وأشار مراسلنا إلى أن حالة من الفوضى تعمّ المناطق المحررة، وتتلخص بعدم مراقبة الجهات المختصة للبائعين والمطاعم، مايجعل أصحاب المطاعم والمحلات الغذائية يستمرون باستغلال المواطنين، ما يترك المجال أمام بعضهم لبيع المواد والوجبات للمدنيين رغم انتهاء صلاحيتها.

وعلى صعيدٍ متصل، أكّد مراسلنا أن معظم أصحاب المصالح التي تختص بالأغذية في محافظة إدلب، يرفعون الأسعار بشكل عشوائي ودون ضوابط؛ وذلك نتيجة انشغال لجان حكومة الإنقاذ بفرض الضرائب وترك التجار دون مراقبة.

اقرأ أيضاً : حالات تسمم جديدة لنازحين بريف إدلب الشمالي

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى