الشأن السوريالفيديو

بالفيديو|| قتلى وجرحى بانفجارات في رأس العين بريف الحسكة الشمالي

شهدت مدينة رأس العين بريف الحسكة الشمالي، ظهر اليوم السبت، انفجارين متتالين داخل سوق شعبي فيها، أدت إلى مقتل وجرح عدد من المدنيين، فيما تم اكتشاف سيارة مفخخة فيها قبل أن تنفجر.

– انفجاران متتاليان في رأس العين بريف الحسكة

وفي التفاصيل قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، عيسى الموسى، إنّه سقط 4 قتلى وعدد من الجرحى في حصيلة أولية جرّاء انفجار عبوة ناسفة في سوق مدينة رأس العين شمال الحسكة.

حيث انفجرت بداية عبوة ناسفة في محل لأدوات التجميل في عبّارة “وصفي” وسط سوق شعبي مغطى، أدت إلى مقتل 3 نساء ورجل مسن، إضافة إلى إصابة 12 شخصاً آخرين بينهم إصابات خطرة.

وأكد مراسلنا بأنّ الانفجار أسفر عن وقوع حرائق في عبّارة “وصفي” وعبّارة “الشيشاني” الملاصقة لها، وذلك لأنّ المواد الكيميائية الموجودة في محل التجميل، ساهمت في تفاقم اشتعال النيران إثر الانفجار.

– انفجار ثانٍ بالمنطقة وسيارة مفخخة

وأضاف مراسلنا أنّه وقع انفجار ثانٍ عقب الانفجار الأول مباشرة، حيث انفجرت دراجة نارية بالشارع العام بين سوق الفروج والفرن الآلي بمدينة رأس العين.

ولكن لم يسفر هذا الانفجار عن أي أضرار مادية أو خسائر بشرية.

وفي السياق، قام الجيش التركي بتفجير سيارة مفخخة كانت معدّة للتفجير بالقرب من شركة الكهربة المبروكة غربي مدينة رأس العين.

شاهد أيضاً : “البوابة ما تفتح غير إلنا لو على دمنا”.. أهالي رأس العين يهددون فرقة الحمزة

والجدير ذكره أنّ مدينة رأس العين الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة الموالية تركياً تعيش حالة من الفوضى والفلتان الأمني، وتتعرض بين الفينة والأخرى، لانفجارات وحوادث مشابهة تؤدي إلى خسائر بأرواح المدنيين وأموالهم.

شاهد أيضاً : في بريطانيا: محاولة اختطاف مراهقة بالشارع تسبب لها بمرض نفسي وقضى على مستقبلها

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى