أخبار العالمسلايد رئيسي

زعيم كوريا الشمالية يعدم 5 مسؤولين بنظامه لسبب غريب

أفادت تقارير صحفية أن زعيم كوريا الشمالية أمر بإعدام 5 موظفين بوزارة الاقتصاد بعد أن انتقدوا سياساته الاقتصاديه والسياسية.

– زعيم كوريا الشمالية يأمر بالإعدام

وذكرت صحيفة “الديلي ميل” أن مسؤولي الحزب الشيوعي يعتقد أنهم قُتلوا رمياً بالرصاص في 30 يوليو الماضي، بعد التحدث علناً عن سياسات النظام الاقتصادية التي جعلت البلاد واحدة من أفقر دول العالم.

وأوضحت الصحيفة بتقريرها أن تفاصيل محادثتهم قد تم إبلاغ رؤسائهم بها قبل أن يتم استدعاؤهم إلى اجتماع واعتقالهم من قبل الشرطة السرية.

وبحسب المصادر ذاتها فقد كان الرجال الخمسة، يحضرون حفل عشاء، وناقشوا علانية الركود الاقتصادي في البلاد، وكذلك الحاجة إلى الإصلاح الصناعي مع استمرارها في إنتاج القليل من السلع الاستهلاكية لمواطنيها الفقراء.

وناقش المسؤولون حاجة كوريا الشمالية للسعي للتعاون الأجنبي من أجل التغلب على العقوبات التجارية التي تلوح في الأفق، وأنه تم إبلاغ رؤساء وزارة الاقتصاد، وكذلك كيم جونغ أون نفسه، بهذا الحديث قبل أن تبدأ السلطات التحقيق معهم.

مواضيع ذات صلة : تسريبات كورية جديدة.. زعيم كوريا الشمالية في غيبوبة وشقيقته تتولى مواجهة الولايات المتحدة

– نقل عائلاتهم إلى معسكر

وأكد التقرير أنه تم استدعاء الموظفين إلى اجتماع قبل إلقاء القبض عليهم وإجبارهم على الاعتراف بتقويض النظام وإعدامهم، كما تم نقل عائلاتهم إلى أحد المعسكرات السياسية، التي تضم المنشقين السياسيين.

يشار إلى أنّ الرئيس الكوري يتعامل بحزم مع كل معارضيه في سياسة تعتبر الأكثر قوة وديكتاتورية بالعالم، حيث تتناقل وسائل الإعلام عشرات الأخبار عن حالات إعدام ينفذها بحق مسؤولين ومعارضين لنظام حكمه.

شاهد أيضاً : مسلسل كوري تحدث عن كورونا عُرض منذ عامين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق