شاهد بالفيديو

بالفيديو|| وصلة غناء لـ وزير تونسي كفيف مع أطفال تثير جدلاً

تداول روّاد وصفحات التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الأخيرة، مقطعاً مصوّراً، يظهر فيه وزير تونسي كفيف، يعزف ويغني مع مجموعة من الأطفال.

وصلة غناء لـ وزير تونسي كفيف

أثار وليد الزيدي، وزير الشؤون الثقافية في تونس، والملقب بـ”طه حسين تونس”، جدلاً واسعاً منذ توليه الحقيبة، خاصةً أن عدد من الفنانين والمراقبين شككوا في قدرته على إدارة شؤون الوزارة.

ولعلّ ما زاد الجدل حول الزيدي، هو ظهوره في مقطع فيديو، يعزف على العود ويغني مع عدد من الأطفال.

وانقسمت آراء المتابعين للشريط المصوّر، بين منتقد ومؤيد، حيث ذهب الكثيرون إلى مدح موهبته في العزف والغناء رغم فقدان بصره، فيما انتقد آخرون تعيينه في مثل هذا المنصب.

من هو وليد الزيدي؟

أصبح وليد الزيدي أوّل كفيف، يشغل منصب وزير الشؤون الثقافية في تاريخ تونس، بعد أن منح البرلمان الثقة لحكومة جديدة برئاسة هشام المشيشي، خلال شهر أغسطس الفائت.

والزيدي من مواليد 30 أبريل/ نيسان 1986 في ولاية الكاف، وهو أوّل كفيف تونسي يحصل على شهادة الدكتوراه في الآداب بعد مناقشة أطروحته بكلية الآداب والفنون والإنسانيات في ولاية منوبة.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| كورونا يجبر وزير الصحة التونسي على البكاء.. في بث مباشر على الهواء

فقد بصره في سن صغيرة، وحصل على شهادة البكالوريا من معهد الكفيف بسوسة ثم التحق بالمعهد التحضيري للدراسات الأدبية والعلوم الإنسانية بالقرجاني، قبل أن يواصل دراسته بدار المعلمين العليا في تونس.

وعمل الزيدي، أستاذاً للترجمة والبلاغة بكلية الآداب والفنون والإنسانيات بمنوبة وباحثاً متخصصاً في العلوم البلاغية والتداولية، وكذلك باحثاً في علم نفس الإعاقة.

اقرأ أيضاً : القبض على ابن وزير تونسي يتاجر بالمخدرات

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق