سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في سوريا والعالم- السبت 12/09/2020

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد السوري أو العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في سوريا والعالم
أهم أخبار اليوم في سوريا والعالم

أخبار اليوم في سوريا

 

  • داعش يباغت الفيلق الخامس والطيران الحربي الروسي ينتقم شمال سوريا

نفذ الطيران الحربي الروسي فجر اليوم، ثلاث غارات جوية استهدفت بادية الرصافة، الخاضعة لسيطرة قوات النظام السوري بريف الرقة الجنوبي، بعد قيام مجهولين مساء أمس باستهداف دورية للفيلق الخامس في المنطقة.

وذكر مراسل وكالة ستيب الإخبارية نور الجاسم أن الغارات الجوية استهدفت مواقع يشتبه بوجود خلايا لتنظيم داعش فيها، وأسفرت عن إصابة راعي أغنام بجروح بليغة.

وفي سياق متصل نفذ خلال الطيران الروسي 25 غارة جوية ، خلال اليومين الماضيين، في بادية الرصافة وبادية معدان بريفي الرقة الشرقي والجنوبي بعد ازدياد عمليات الاستهداف لقوات النظام السوري في المنطقة.

=========تكملة الخبر===========

  • كورونا يفتك بخال رأس النظام السوري محمد مخلوف

أعلنت وسائل إعلام موالية للنظام السوري، وفاة محمد مخلوف “أبو رامي” خال رأس النظام بشار الأسد، في مشفى الأسد الجامعي بدمشق، وذلك عقب إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وحسب الإعلام الموالي، فإنّ أسرة مخلوف نعت المدعو محمد وهو والد رجل الأعمال المعروف السوري رامي، الذي كان قبل اصطدامه مع بشار الأسد أبرز رجل أعمال في سوريا.

كما نشر علي مخلوف ابن رامي على حسابه في موقع انستغرام منشوراً نعى فيه جده الذي لقي مصرعه اليوم السبت.

=========تكملة الخبر===========

  • هجوم هو الأعنف.. خلايا تنظيم الدولة “داعش” تُفجّر رتل لميلشيا لواء القدس بدير الزُّور

تعرض رتل تابع لمليشيا لواء القدس العامل مع قوات النظام السوري، اليوم السبت، لهجوم هو الأعنف من خلايا تنظيم الدولة “داعش”، عندما كانوا في مهمة لتمشيط البادية في الريف الغربي لدير الزور.

وفي التفاصيل، قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، عبد الرحمن الأحمد، إن ميلشيا لواء القدس تعرضت لكمين من قبل خلايا “داعش” يعتبر هو الأقوى منذ سيطرة النظام السوري على المدينة حتى اللحظة.

وأكد مراسلنا بأنّه تم اعتراض الرتل والهجوم عليه بالصواريخ الموجّهة والمضادات الأرضية، ودارت على إثرها اشتباكات عنيفة بين الطرفين، أدت لسقوط عدد كبير من القتلى والجرحى.

=========تكملة الخبر===========

  • إصابة 50 شخصاً بحالات تسمم في مدينة سلقين.. ومراسلنا يكشف اسم المطعم والتفاصيل

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب وريفها، حسن المحمد، إنَّ عشرات المدنيين في مدينة سلقين بالريف الغربي، أصيبوا بحالات تسمم.

وأوضح مراسلنا أن المشفى المركزي في مدينة سلقين، استقبل اليوم السبت، عشرات المصابين بحالات تسمم غذائي قادمين من جميع أنحاء المدينة.

وبحسب ما حصل عليه مراسلنا من معلومات، فإن أكثر من 50 مدنياً أصيبوا بحالات تسمم غذائي نتيجة تناولهم وجبات من الفروج الفاسد في مطعم “الفصول الأربعة” بمدينة سلقين شمال غرب محافظة إدلب.

=========تكملة الخبر===========

  • بالفيديو|| جرحى من الجيش التركي بقصف صاروخي للنظام السوري على قاعدة تركية غرب حلب

أفاد مراسلو وكالة “ستيب الإخبارية” في الشمال المحرر، مساء اليوم السبت، أن قصفاً صاروخياً، طال قاعدة تركية في منطقة الغزاوية بريف حلب الغربي، ما أدى إلى وقوع إصابات في صفوف القوات التركية هناك.

و بحسب مراسلو “ستيب”، فإن عدّة قذائف صاروخية ومدفعية، مصدرها قوات النظام السوري والميليشيات التابعة له في بلدة نبل الشيعية والفوج 46 قرب بلدة الأتارب، استهدفت القاعدة التركية في محيط قرية الغزاوية غرب حلب.

==تكملة الخبر والفيديو===

  • اسم رئيس النظام السوري يغيب عن نعوة وفاة خاله “محمد مخلوف”

اسم رئيس النظام السوري يغيب عن نعوة وفاة خاله "محمد مخلوف"

 

  • المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي يرسل رسالة إلى بشار الأسد.. إليك مضمونها

بعث أفيخاي أدرعي، المتحدث الرسمي للجيش الإسرائيلي، رسالة إلى رأس النظام السوري، بشار الأسد بمناسبة عيد ميلاده الـ 55.

ونشر أدرعي عبر حسابه في تويتر، مساء السبت، تغريدة مرفقة برسم كاريكاتيري، قال فيها، “تهنئة خاصة للرئيس السوري بمناسبة عيد ميلاده الذي صادف، يوم أمس الجمعة”.

=========تكملة الخبر===========

أخبار اليوم في العالم العربي

 

  • فحص عذرية ورجولة.. هيومن رايتس وتش تدين تعامل السلطات المصرية مع شهود قضية فيرمونت

علّقت منظمة “هيومن رايتس وتش”، يوم أمس الجمعة، على قضية فيرمونت التي شغلت مواقع التواصل خلال الأيام الفائتة، مطالبة السلطات بحماية من أدلى بشهادته في قضية الاغتصاب التي حصلت في فيرمونت القاهرة.

وكتبت المنظمة عدّة تغريدات على موقعها الرسمي على منصة “تويتر”، توجهت من خلالها للحكومة المصرية من أجل إنصاف من أدلى بشهادته في قضية الاغتصاب الجماعي المزعوم في القاهرة قبل 6 سنوات.

وقالت المنظمة في إحدى تعليقاتها: “تعامل السلطات مع الشهود في قضية فيرمونت صاعق، تم تسريب مقاطع فيديو وصور لأحداث حياتهم الشخصية على الانترنت بعد أن صادروا هواتفهم الخلوية وحواسيبهم”.

=========تكملة الخبر===========

  • لبنان يمنع طائرة شحن تركية من الهبوط في مطار بيروت .. فما علاقة إسرائيل

ذكرت وسائل إعلام لبنانية يوم أمس الجمعة، أن الجهات المعنية في مطار بيروت الدولي، امتنعت من إعطاء إذن الهبوط، واستقبال طائرة شحن تركية، مرّت في أجواء الأراضي المحتلة.

وذكرت وسائل إعلام لبنانية نقلاً عن رئيس مطار بيروت “فادي الحسن” قوله إن : “إدارة المطار منعت طائرة شحن تركية من الهبوط في مطار بيروت بسبب مرورها في الأجواء الاسرائيلية”.

وأوضح الحسن أن :”طائرة الشحن كان من المفترض أن تأتي من عمّان إلى بيروت مباشرة، ولكن يبدو أن خطأ ما حصل لدى الجانب التركي أدى إلى مرورها في الأراضي المحتلة”.

=========تكملة الخبر===========

أخبار اليوم في العالم

 

  • “ستواجه انتقاماً قاسياً”.. الحرس الثوري الإيراني يوجّه تحذيراً لدولة خليجية والسبب!

قال الحرس الثوري الإيراني، اليوم السبت، في بيان إنَّ: “البحرين ستواجه انتقاماً قاسياً من شعبها ومن الفلسطينيين، بسبب تحرك المنامة لتطبيع العلاقات مع إسرائيل”.

وأضاف البيان: “على حاكم البحرين أن ينتظر الانتقام الشديد من مجاهدي القدس والشعب المسلم والغيور لهذا البلد”.

وتابع الحرس الثوري، القول: “العمل المخزي الذي قام به آل خليفة والنظام العميل الحاكم في البحرين بإقامة علاقات مع إسرائيل، والذي تمّ ضد إرادة الشعب المسلم في هذا البلد هو حماقة عظيمة تفتقر للشرعية، وستتلقى الرّد المناسب”، على حدِّ تعبيره.

=========تكملة الخبر===========

  • “تجهل حتى تاريخ فرنسا”.. أردوغان يتوعد ماكرون “شخصياً” ويحذر اليونان

هاجم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مجددًا نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، متوعدًا إياه بالمزيد من المشاكل “معه شخصيًا”.

وفي كلمة له بمناسبة الذكرى الأربعين للانقلاب العسكري في 12 سبتمبر 1980، قال أردوغان مخاطبًا ماكرون، “لا تمتلك معلومات تاريخية وتجهل حتى تاريخ فرنسا، فدعك من الانشغال بتركيا وشعبها”.

وأضاف، “سيد ماكرون سيكون لديك المزيد من المشاكل معي شخصيًا”.

=========تكملة الخبر===========

  • فضائح تطال مسؤولين صينيين والحكومة تعلّقT 10
  • زعيم كوريا الشمالية يعدم 5 مسؤولين بنظامه لسبب غريب

أفادت تقارير صحفية أن زعيم كوريا الشمالية أمر بإعدام 5 موظفين بوزارة الاقتصاد بعد أن انتقدوا سياساته الاقتصاديه والسياسية.

وذكرت صحيفة “الديلي ميل” أن مسؤولي الحزب الشيوعي يعتقد أنهم قُتلوا رمياً بالرصاص في 30 يوليو الماضي، بعد التحدث علناً عن سياسات النظام الاقتصادية التي جعلت البلاد واحدة من أفقر دول العالم.

وأوضحت الصحيفة بتقريرها أن تفاصيل محادثتهم قد تم إبلاغ رؤسائهم بها قبل أن يتم استدعاؤهم إلى اجتماع واعتقالهم من قبل الشرطة السرية.

=========تكملة الخبر===========

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى