الشأن السوري

ملخص حلب اليومي 23-3-2015

استهدفت قوات النظام المتمركزة في مدفعية الراموسة بقذائف الهاون وقذائف المدفعية حيي صلاح الدين والعامرية، واستهدف الطيران الحربي والمروحي بالصواريخ الفراغية والرشاشات الثقيلة والبراميل المتفجرة (محيط قرية حندرات- منطقة الملاح) بريف حلب الشمالي، واستهدف أيضا بالصواريخ الفراغية الطريق الواصل بين بلدتي كفرناها وأورم الكبرى بريف حلب الغربي، كما سقطت عدة قذائف هاون وقذائف مدفع جهنم على أحياء تخضع لسيطرة قوات النظام ( الجميلية – العزيزية – شارن بارون- المشارقة – ساحة سعد الله الجابري- منطقة بستان كل آب) وكانت حصيلة القصف مقتل 15 شخص وإصابة أكثر من 50 آخرين.

وقد دارت اشتباكات على عدة جبهات :
الكلاسة : دارت اشتباكات بالاسلحة الثقيلة والمتوسطة بين الثوار وقوات النظام تزامنت بقصف بقذائف الدبابات من قبل قوات النظام على الحي ما أدى لمقتل شخص مدني وإصابة آخرين.
العامرية : دارت اشتباكات عنيفة بالاسلحة الثقيلة والمتوسطة بين الثوار وقوات النظام وسط قصف مدفعي من قبل قوات النظام المتمركزة في مدفعية الراموسة والثوار يردون بقذائف الهاون وقذائف مدفع جهنم ويتمكنون من إصابة مبنى يتحصن بداخله قناص لقوات النظام.
حي الراشدين : دارت اشتباكات بالاسلحة الثقيلة والمتوسطة بين الثوار من جهة وقوات النظام من جهة اخرى وسط تحليق الطيران الحربي فوق المنطقة.
ريف حلب الشمالي : دارت اشتباكات عنيفة بالاسلحة الثقيلة والمتوسطة بين الثوار وقوات النظام عقب تنفيذ عملية استشهادية من قبل جبهة النصرة استهدف مزارع دور الزيتون لقطع طريق الإمداد لقوات النظام في باشكوي ومنفذ العملية هو أسامة التركي.
أحداث متفرقة :
تم عقد الاجتماع الثاني لمجلس الشورى والصلح في حلب بحضور أغلب الفصائل الكبرى مع دخول ‫‏الفرقة16‬ و ‫ ‏الفوج الأول‬ في المجلس، كما تم التأكيد على عدم تبعية المجلس لأي جهة أو قوة عاملة على الأرض‬‬‬‬.

قلعة حلب 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى