الشأن السوري

ملخص درعا اليومي 16-2-2015

قصف مدفعي وجوي :
شهدت محافظة درعا اليوم إنعداما تاماً لحركة طيران النظام وذلك لسوء الأحوال الجوية وتساقط الأمطار الغزيرة على أغلب قرى وبلدات المحافظة.
فيما استهدفت مدفعية النظام المتواجدة في الفرقة التاسعة بالصنمين والفوج 89 واللواء 12 قرى وبلدات الريف الشمالي الغربي (دير العدس وكفر شمس وكفر ناسج والشيخ مسكين)بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ.
كما وقامت قوات النظام المتواجدة في كتيبة المدفعية 285 باستهداف حي المنشية بدرعا البلد وبلدة عتمان بقذائف الهاون وعربات الشيلكا بشكل عنيف مما تسبب بدمار بالابنية السكنية وسقوط عدد من الجرحى.
وأيضاً قامت قوات النظام المدعومة بعناصر من حزب الله المتواجدة على حواجز مدينة بصرى الشام باستهداف المدينة بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة حيث رد عليهم الثوار فوراً باستهداف مقراتهم بمدفع (جهنم) محققين إصابات مباشرة.
إطلاق نار واشتباكات :
دارت اليوم إشتباكات عنيفة على أطراف حي المنشية بدرعا البلد بين لواء شهيد حوران وفرقة 18 آذار ضد قوات النظام المدعومة بعناصر من حزب الله من جهة أخرى في محاولات يائسة لقوات النظام بالتقدم داخل الحي المحاصر حيث تصدى لهم الثوار وأوقعوا بهم خسائر فادحة ، وقامت قوات النظام باستهداف أحد سيارات فرقة 18 آذار بصاروخ موجه مما تسبب بإرتقاء شهيد وسقوط عدد من الجرحى في ظل قصف عنيف بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ استهدفت أطراف الحي , وفي الريف الشمالي لا تزال الاشتباكات العنيفة تدور على أطراف بلدتي كفر شمس ودير العدس في ظل محاولات قوات النظام المدعومة بعناصر من حزب الله والحرس الثوري الإيراني بالتقدم داخل البلدات ويقوم الثوار متمثلين ب ( الجيش الأول والفيلق الأول وجبهة النصرة وألوية سيف الشام وألوية الفرقان ) بالتصدي لهم ومنعهم من التقدم.

٢٠١٥٠٢٠٨نزلة الجامع وسط بلدة الشجرة صباح اليوم بريف درعا الغربي المحرر 8-2-2015 1٦٣٦٢٦

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى