أخبار العالم العربي

“سرايا المنتقم” ميليشيا جديدة في العراق.. تعرف عليها

أصدرت مجموعة مسلحة في العراق أطلقت على نفسها “سرايا المنتقم”، اليوم الأحد، بياناً رسمياً أعلنت فيه عن وجودها، مؤكدةً أن هدفها الأساسي محاربة الأمريكان من خلال استهداف قواعدها في العراق.

ميليشيا سرايا المنتقم

وجاء في بيان ميليشيا ما تُسمى بــ”سرايا المنتقم”، ما يلي: “نحن ثلة من المجاهدين الذين تأبه أنفسنا أن نكون أحياء وأرضنا مغتصبة من قبل أعداء الله أمريكا وأعوانها”.

1392020 9 1

وأعلنت من خلال البيان: “نعلن لكم أيها الغيارى يا أنصار سيد الشهداء (عليه السلام) عن تشكيل سرايا المنتقم للدفاع عن أرض المسلمين تحت أقدام المحتلين، وسلاحنا سيصل إلى أوكارهم النتنه وأرتالهم الهزيلة”.

وأضاف البيان: “نعاهد الله تعالى والمجاهدين أن دماء قادة النصر ستكون نصب أعيننا حتى تكون أوكار الشيطان مهدمة وأرتالهم محترقة”.

وما إن أعلنت الميليشيا عن تشكيلها، حتى قام مغرّدون عراقيون وإيرانيون، بالتغريد عبر صفحاتهم على منصة “تويتر”، منقسمين بين مؤيدٍ ومعارض.

يقول الكاتب الصحفي العراقي، شاهو القرةداغي، في تغريدةٍ له حول التشكيل المسلح: “ميليشيا جديدة تطلق على نفسها سرايا المنتقم، تؤكد أنها تشكيل جديد على الساحة سوف تبدأ العمل العسكري على القواعد والأرتال الأمريكية خلال هذا الأسبوع بصواريخ وعمليات نوعية”.

وأضاف: “دول العالم تعلن اختراعات وإنجازات جديدة لخدمة شعوبها ونحن نسمع ميليشيات جديدة يومياً لزيادة البؤس والفوضى”.

اقرأ أيضاً : حاملاً السلاح بيده ومهدداً بقطع الرقاب.. أنصار سرايا السلام يهددون المعتصمين العراقيين (فيديو)

كما وتداوّل روّاد التواصل الاجتماعي، صورة البيان الذي نشرته ميليشيا “سرايا المنتقم”.

والجدير بالذكر أن جماعة شيعية مسلحة، أطلقت على نفسها “أصحاب الكهف”، ظهرت في وقتٍ سابق في العراق، يرجّح أنّ إيران انتقت عناصرها من ميليشيات أخرى بهدف محدّد هو “إقلاق راحة القوات الأمريكية ودفعها إلى الانسحاب من العراق”.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| عائلة عراقية شيعية تدعو سرايا السلام لقتل ابنها والتمثيل به بعد شتمه مقتدى الصدر!

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق