الشأن السوريسلايد رئيسي

الروس يراقبون وتوترات مع الأتراك.. النظام السوري يقصف بصواريخ شديدة الانفجار جبل الزاوية بريف إدلب

كثّفت قوات النظام السوري من قصفها المدفعي والصاروخي اليوم الأحد، على قرى وبلدات جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، ما أدى إلى أضرار مادية في ممتلكات المدنيين ومنازلهم.

استهدف جبل الزاوية بريف إدلب

وقال مراسل وكالة ستيب الاخبارية في إدلب وريفها، حسن المحمد، إن معسكرات النظام المتمركزة في بلدة حزارين ومدينة كفرنبل قصفت بالمدفعية والصواريخ شديدة الانفجار قرى وبلدات الفطيرة وكفرعويد وسفوهن وشنان ودير سنبل في جبل الزاوية جنوب إدلب.

وأكد مراسلنا أن قصف النظام على قرى المدنيين تسبب بدمار كبير في منازل المدنيين ومزارعهم، إضافة إلى تهدم عدد من المنازل السكنية بشكل كامل.

وبدورها ردت فصائل المعارضة السورية بقصف مدفعي استهدف مواقع قوات النظام السوري داخل بلدتي حزارين والملاجة بريف إدلب الجنوبي، ما أسفر عن تدمير عدة دشم ومرابط مدفعية لقوات النظام.

 النظام السوري يقصف بصواريخ شديدة الانفجار جبل الزاوية بريف إدلب
النظام السوري يقصف بصواريخ شديدة الانفجار جبل الزاوية بريف إدلب

– الروس يراقبون وتوترات مع الأتراك

ولفت مراسلنا إلى أن طيران الاستطلاع الروسي واصل مسحه المنطقة المستهدفة حتى مدينة أريحا جنوب المحافظة، بالتزامن مع حشود عسكرية للنظام السوري على القرى والبلدات المتاخمة لسيطرة قوات المعارضة وهيئة تحرير الشام.

يشار إلى أنّ تكثيف القصف على إدلب جاء بعد ليلة ساخنة شهدها ريف حلب، حيث تبادلت القوات التركية في منطقة الغزاوية وقوات النظام السوري القصف بالمدفعية، ما تسبب بسقوط إصابات بين الطرفين.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى