أخبار العالم

يحلق حول الأرض لسنوات ومجهز للضرب في أي لحظة.. صاروخ نووي جديد تطوره روسيا

تعمل روسيا على تطوير صاروخ نووي (يعمل بالطاقة النووية)، يمكنه أن يحلق حول الغلاف الجوي للأرض لسنوات متتالية، وهو مجهز للضرب في أي لحظة، وفق ما أعلن رئيس استخبارات الدفاع البريطانية.

صاروخ نووي روسي

ونقلت صحيفة “التليغراف” البريطانية، عن الجنرال جيم هوكنهول، قوله، إن “موسكو تختبر نظام صاروخ كروز يعمل بالطاقة النووية دون الصوتية، ويتمتع بمدى عالمي، وسوف يتيح الهجوم من اتجاهات غير متوقعة”.

وأوضح، أن روسيا “تجازف بحدود العلم والمعاهدات الدولية” في مخططاتها لتطوير أسلحة جديدة.

ويمتلك صاروخ “9M730 بوروفيستنك” الروسي الجديد، وقتًا مفتوحًا للتحليق فوق الهدف قبل ضربه، على عكس الصواريخ الأخرى التي تمتلك وقتًا محددًا”.

وتشير تقارير صحفية، إلى أن الانفجار الذي وقع في قاعدة عسكرية في نيونوكسا، شمال غرب روسيا، في أغسطس من العام الماضي، يعتقد أنه ناجم عن تعطل صاروخ “9M730 بوروفيستنك”.

اقرأ أيضاً : اختراع غير وجه الحروب .. الكلاشنكوف سلاح روسيا القوي !

وأشار الجنرال البريطاني أيضًا إلى الاستثمار الروسي الكبير في الغواصات القادرة على الغوص في أعماق المحيطات، مثل “مركبة غير مأهولة تحت الماء قادرة على إيصال حمولة نووية إلى أهداف ساحلية أو حتى مجموعات حاملة في البحر” والقدرة على تهديد الكابلات البحرية.

وقال رئيس الاستخبارات هوكنهول، إن “هذه القدرات للروس تعرض البنية التحتية المدنية والعسكرية للمملكة المتحدة وحلفائها لخطر الهجوم المباشر بالمتفجرات التقليدية والأسلحة النووية، مما يحد من الخيارات أو يزيد المخاطر في أوقات الأزمات”.

يحلق حول الأرض لسنوات ومجهز للضرب في أي لحظة.. صاروخ نووي جديد تطوره روسيا
يحلق حول الأرض لسنوات ومجهز للضرب في أي لحظة.. صاروخ نووي جديد تطوره روسيا

اقرأ أيضاً : روسيا تتوعد تركيا بـ”سلاح مفاجئ” لدى قوات النظام السوري في حال شنّت عمليتها العسكرية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق