الشأن السوريسلايد رئيسي

خاص|| قيادي بـ الفيلق الخامس بكشف عن خسائر الشهر الحالي نتيجة هجمات داعش بالبادية السورية

فقدت ميليشيات الفيلق الخامس والدفاع الوطني، منذ مطلع الشهر الجاري، العشرات من عناصرها نتيجة هجمات داعش بالبادية السورية بشكل عام، وبادية الرصافة بريف الرقة الجنوبي الشرقي بشكل خاص.

قيادي بـ الفيلق الخامس يكشف الخسائر من هجمات داعش بالبادية السورية

وقال مصدر عسكري (قيادي من الفيلق الخامس) لوكالة “ستيب الإخبارية” إنَّ الحصيلة حتى الآن هي 38 عنصرًا سقط أغلبهم بهجمات على دورياتهم ونقاطهم في العسكرية في المنطقة من قبل عناصر تنظيم الدولة “داعش”.

وأكمل المصدر بأنَّ بعض العناصر فقد الاتصال معهم ولم يتبين لهم أثر حتى الآن، فيما آخرين تعرضوا للاستهداف المباشر بالرصاص، أو تفجيرات بالعبوات الناسفة.

خاص|| قيادي بـ الفيلق الخامس بكشف عن خسائر الشهر الحالي نتيجة هجمات داعش بالبادية السورية
هجمات داعش بالبادية السورية – كمائن – تعبيرية

وأضاف المصدر بأنَّ الطيران الروسي استهدف بـ13 غارة منذ مطلع الشهر الحالي مناطق يتوقع تواجد عناصر تنظيم الدولة “داعش” فيها ببادية الرصافة، دون التمكن من معرفة إذا ما كانت الغارات حققت أي أهداف.

مواضيع ذات صلة : داعش يباغت الفيلق الخامس والطيران الحربي الروسي ينتقم شمال سوريا

متابعًا بأنَّ قوات النظام السوري والمجموعات الرديفة عززت، اليوم الأحد، مواقع تواجدها في محيط بلدات ريف الرقة الشرقي وبادية جنوب معدان، فيما بدأت هذه القوات، منذ مطلع الشهر الجاري، بعمليات حفر خنادق بمحيط النقاط العسكرية في البادية السورية، وزرع الألغام بمحيط نقاط أخرى بهدف الحد من الهجمات عليها.

والجدير بالذكر أنَّ تنظيم الدولة “داعش” كثّف من هجماته في منطقة بادية الرصافة ومجمل البادية السورية، منذ منتصف الشهر المنصرم، تزامنًا مع إطلاق روسيا والميليشيات المدعومة من قبلها لحملة تمشيط للمنطقة سرعان ما باءت بالفشل.

مواضيع ذات صلة : هجوم هو الأعنف.. خلايا تنظيم الدولة “داعش” تُفجّر رتل لميلشيا لواء القدس بدير الزُّور

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى