أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

سارة الصقير.. فتاة سعودية ترتد عن الإسلام وتهاجم المسلمين

أعلنت الشابة السعودية “سارة الصقير”، هروبها إلى أمريكا، مثل غيرها من الناشطات اللاتي هربن خارج السعودية بعد ضغوط كثيرة تعرضن لها.

سارة الصقير تتبرأ من انتمائها للإسلام:

أما سارة فقد تبرأت من انتمائها للدين الإسلامي بمجرد سفرها وبدأت تعطي آراءً سياسية تميل إلى الكفة الإسرائيلية.

وتعرف سارة الصقير نفسها على تويتر بعبارة: “مسلمة سابقة” وكتبت في تغريدة : “أخيراً بدون حجاب، أنا وحدي الآن في أمريكا، كان من دواعي سروري التعرف على بعض السكان المحليين هنا، أحب معانقتهم لي لما أنا عليه، كان علي أن أسافر آلاف الأميال للتحدث معهم دون أن يحكموا علي لأني لا أرتدي الحجاب، والآن أنا أرتدي هذا، مسلمة سابقة”.

مهاجمة الدين الإسلامي:

ولم تكتف سارة الصقير بهذا الإعلان، عن حياتها الشخصية، بل بدأت بمهاجمة الدين الإسلامي بتغريداتها، فأعادت تغريدة لكاريكاتير يُظهر مُسلماً يتعارك مع نفسه بالسيوف وعليها تعليق “آخر مسلم على الأرض”، في إشارة إلى أن المسلمين متعطشين للدماء والحروب.

كما نشرت سارة الصقير خبراً مفاده أن إقليم كتالونيا يُقرر تعليم الديانة الإسلامية كمادة أساسية في المدارس العامة، وعلقت عليه: “أطفال مساكين”.

و نشرت صورة لها وهي تدوس القرآن الكريم بقدمها، مرفقة إياه بتعليق: “يكتب المسلمون آيات من القرآن كما لو أنني سأتأثر بها، إنه مجرد كتاب”.

وبعد الهجوم عليها من قبل المُغردين،وجهت سارة رسالة لهم قائلة: “للسعوديين اللي تابعوني ترا انا كافرة مو عاجبك بلوك مي”.

ولم تُمانع سارة الصقير تزييف صورها بطريقة إباحية، وأعادت نشر صورها الجنسية المعدلة عبر “الفوتوشوب”، وقالت: ” انا امراة قوية! بغض النظر عن عدد الصور الخاصة بي التي تم التقاطها بالفوتوشوب على الصور الإباحية التي تنشرها ، أعلم أنه لن يؤذيني. ومع ذلك ، فإن إنشاء صور إباحية لخالتي الميتة أمر مقزز! اوقف هذا!”.

وكشفت سارة القصير أنها تعرضت للتحرش من والدها، وكتبت في مطلع رثائها لخالتها المتوفية: “خالص شكري لمن تمنى السلام لخالتي المتوفاة كانت ملاكي الحارس ، في كل مرة تعرضت فيها للتحرش من والدي كانت كتف أتكئ عليها، كانت محبة وشجاعة وكانت امرأة مثلية مع طفلين جميلين”

موقفها من القضية الفلسطينية:

كما أعلنت سارة الصقير موقفها من التطبيع مع إسرائيل، وكتبت: “استبدلت فلسطين بإسرائيل بالفعل! لم أفهم حجة أن إسرائيل سرقت الأرض!”

وأظهرت موقفها المساند للجانب الإسرائيلي بقولها:” ألم تكن أرض يهودية منذ العصور؟ ثم فتحها صلاح الدين؟ يجب على الفلسطينيين المغادرة أو إغلاق فمهم”.

وأعادت تغريدة المتصهين محمد سعود، والذي نشر صوره مع شابين من إسرائيل، مرفقاً إياها بتعليق: “ابناء عمومة ربنا واحد تجمعنا قيم مشتركة ومعاً سنجعل الشرق الأوسط جنة”.

ويذكر أن السعودية شهدت مؤخراً ظاهرة هروب الفتيات من عائلاتهن في السنوات الأخيرة لأسباب مختلفة، ووثقت تقارير دولية حالات سابقة لسعوديات حاولن الهرب بسبب سوء المعاملة، أو العنف الأسري، إلى جانب ما يواجهنه من تمييز ممنهج، ومنهن رهف القنون، دينا علي السلوم 24 سنة، ومريم العتيبي 29 سنة، والشقيقتان أشواق حمود 30 سنة، وأريج حمود 28 سنة وغيرهن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى